اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اخر اخبار محمد المليفي , اسباب حجز و اعتقال محمد المليفي , التهم الموجهة لمحمد المليفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: اخر اخبار محمد المليفي , اسباب حجز و اعتقال محمد المليفي , التهم الموجهة لمحمد المليفي    15/2/2012, 22:44


اخر اخبار محمد المليفي , اسباب حجز و اعتقال محمد المليفي , التهم الموجهة لمحمد المليفي
اخر اخبار محمد المليفي , اسباب حجز و اعتقال محمد المليفي , التهم الموجهة لمحمد المليفي
أسندت إليه 3 تهم أمن دولة
النيابة تحجز محمد المليفي حتى اليوم



أمر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي بحجز الكاتب محمد المليفي حتى اليوم لاستكمال التحقيقات.
وكانت النيابة العامة حققت أمس مع الكاتب محمد المليفي في الشكوى المرفوعة ضده من جهاز أمن الدولة، على خلفية مقال أساء الى طائفة دينية.
وقالت مصادر مطلعة لــ القبس إن النيابة العامة وجهت إلى المليفي تهم أمن دولة تتعلق بالمادتين 15 و29 من قانون أمن الدولة بشأن اعتناقه مذهبا يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، ونشر الفتنة من خلال مقال أساء الى طائفة مذهبية والى عقيدتهم.
واشارت المصادر إلى أنه تم إسناد تهم من قانون الجزاء الكويتي وما نصت عليه المادة 111، التي تتطرق إلى تهمة ازدراء مذهب وتفتيت الوحدة الوطنية وإثارة النعرة الطائفية، إلى المليفي.

محامون يشتكون
ومن جهة أخرى، تقدم المحامون جليل الطباخ وعادل قربان وعبدالرحمن عبد الخضر وخليل احمد وصالح زكريا وحسين الخشاوي ومحمد صرخوه بشكوى للنائب العام ضد الكاتب محمد المليفي، لإساءته الى الطائفة الشيعية.
وقال الشاكون إن الكاتب أساء الى حفيد الرسول الإمام المهدي المنتظر (ع) وإثارة الفتنة الطائفية والسعي إلى هدم النظم الأساسية في الكويت بطرق غير مشروعة والانتقاض على النظام الاجتماعي.
وطلب المحامون معاقبته طبقا لمواد القانون الجنائي، وطلبوا إحالته الى محكمة الجنايات ومعاقبته وفق ما نص عليه قانون أمن الدولة.

حجز 10 سوريين
ومن جانب آخر، أمرت النيابة العامة باستمرار 10 متهمين من الجنسية السورية في قضية اقتحام مبنى السفارة السورية الى اليوم، لاستكمال التحقيق معهم.
واسندت للمتهمين عدة تهم امن دولة، منها: تجمهر من غير ترخيص واتلاف مكان عام ودخول مسكن بقصد ارتكاب جريمة والاخلال بأمن البلاد عن طريق التجمهر.

كبش فداء
وحضر المحامي عبدالمحسن القطان عن احد المتهمين وطالب بإخلاء سبيل موكله بأي ضمان تراه النيابة، مؤكدا ان المحجوزين كبش فداء لما حصل باقتحام السفارة، وان التجمهر كان من مئات الاشخاص وتم القبض على 50 من قبل جهاز امن الدولة وتم اخلاء سبيلهم من دون احالتهم الى النيابة.
واضاف القطان ان موكله انكر التهم المسندة اليه، واكد عدم وجود اتفاق بينه وبين المتجمهرين او تم تحريضه على التجمهر وكان تواجده مجرد صدفة لمشاهدته احد اقربائه عبر التلفزيون شهيدا في سوريا، موضحا توجهه الى السفارة للاعتصام السلمي لتوصيل رسالة الى الحكومة السورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار محمد المليفي , اسباب حجز و اعتقال محمد المليفي , التهم الموجهة لمحمد المليفي    25/2/2012, 21:02

شو وين الحرية الصحفية بالوطن العربي ولا كله كلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار محمد المليفي , اسباب حجز و اعتقال محمد المليفي , التهم الموجهة لمحمد المليفي    9/4/2012, 22:05



قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار حمود المطوع وعضوية وكيل المحكمة د.محمد التميمي ووليد المذكور، بحبس الكاتب محمد المليفي 7 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وبحسب صحيفة الراي الكويتية، جاء هذا الحكم على خلفية إدانته في بتهمة إذاعة أخبار غير صحيحة، وتحقير وازدراء أحد المذاهب، وتهمة قذف أحد أعضاء مجلس الأمة.

وكان الكاتب محمد المليفي، ألقي القبض عليه على خلفية كتابة مقال تناول فيه رموزاً دينية، وتم توجيه عدة تهم إليه، منها ازدراء مذهب ديني واعتناق مذهب يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد بطرق غير مشروعة، إضافة إلى إذاعة بيانات وشائعات مغرضة، بهدف إضعاف الثقة بالأمة وهيبتها، والإضرار بالمصالح الفعلية والقومية في البلاد.

لكن المليفي أنكر كل ما نسب إليه من اتهامات، معتبراً أن مقصده كان تحليل العملية الانتخابية في الدائرة الأولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار محمد المليفي , اسباب حجز و اعتقال محمد المليفي , التهم الموجهة لمحمد المليفي    9/4/2012, 22:08



محمد المليفي يواجه عقوبة السجن سبع سنوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخر اخبار محمد المليفي , اسباب حجز و اعتقال محمد المليفي , التهم الموجهة لمحمد المليفي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: