اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب    13/2/2012, 03:49

نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب

نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب
نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب
نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب
نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب
نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب


يحل عيد الحب بعد يومين، وينفرد كل حبيبين ببعضهما في هذا العيد على طاولة عشاء رومانسي امامها الورود الحمراء والشموع التي تشع حبّا. ولكن قد يفسد أمرا ضغيرا غير محسوب هذه الأجواء الرومانسية، وللاستمتاع بعيد الحب أثناء تناول العشاء، يتعين على الزوجين الابتعاد عن أصناف طعام قد تعرضهما لمواقف محرجة.
وكي تتجنب المرأة مواجهة ذلك، تنصحها عضو الأكاديمية الألمانية لفن الأكل بمدينة فرانكفورت، خبيرة الإتيكيت ليز دروسته، بالحرص على طلب أصناف الطعام التي لا تتسبب في حدوث أي مشكلات عند تناولها، بحيث تتجنب تماماً نوعية الأطعمة التي قد تبقى عالقة في الفم أو يُمكن أن تتساقط على الملابس أثناء تناولها، أو ينتج عنها رائحة كريهة بالفم أو تصيب بانتفاخ.
وأشارت خبيرة الإتيكيت الألمانية إلى أنه لا يُفضل مثلاً تناول المكرونة الإسباجتي في هذه المناسبة التي تصادف بعد غد، إذ إن هذه الوجبة ستتسبب في إفساد المظهر الرومانسي لهذه الأمسية؛ حيث لا يتمكن أي شخص من إدخالها إلى فمه وهي بكامل طولها، ما ينتج عنه مظهر غير لائق على الإطلاق.
كما تنصح دروسته بتجنب السبانخ أيضاً؛ لإمكانية بقائها عالقة في الأسنان، أما عن السلطات، فحذرت دروسته من تناولها أيضاً، مفسرة سبب ذلك بقولها «يتطلب تناول السلطة عناءً كبيراً؛ إذ تظل الورقيات كبيرة الحجم الموجودة بها، كالخس مثلاً، عالقة بالأسنان أيضاً».
وكذلك يُوصى بالابتعاد عن الأصناف التي يصعب على المرء تناولها، كأوراك الدجاج مثلاً؛ لأن استخدام الشوكة والسكين لتقطيع الدجاج مع وجود عظم بداخله، يتطلب مهارة ومجهوداً ممَن يتناولها.
أما إذا تساقط بعض الصوص على قميص الزوج أو بلوزة الزوجة، على الرغم من توخي كل هذا الحذر أثناء اختيار أصناف الطعام، فتنصحهما الخبيرة الألمانية باللجوء إلى بعض الإجراءات الاحترازية للتغلب على ذلك، لافتةً إلى أنه يُمكن للزوجة مثلاً الاستعداد لمثل هذه المواقف بشكل جيد، من خلال إحضار منديل أو وشاح في حقيبتها وإخراجه عند حدوث ذلك؛ حينئذٍ يُمكنها إخفاء هذه البقعة بطريقة سهلة.
وبالنسبة للزوج، فيُمكن له إحضار الأقلام المخصصة لإزالة البقع أو المناديل المبللة والاحتفاظ بها في جيب الجاكت أو البنطلون؛ يُمكن من خلالهما التخلص من هذه البقع بصورة جيدة أيضاً. وتؤكد دروسته ضرورة عدم القيام بذلك على طاولة الطعام، ويتعين على الرجل عدم إزالة البقعة أثناء جلوسه على طاولة الطعام في كل الأحوال، بينما يجب عليه مغادرة المكان لفترة قصيرة لإنهاء هذا الأمر.
ولفتت خبيرة الإتيكيت الألمانية الزوج إلى ضرورة تجنب محاولة تنظيف فستان زوجته بنفسه، إذا ما سكب عليها بعض السوائل من كوبه عن طريق الخطأ، لكن يُفضل استدعاء إحدى الفتيات من أفراد الخدمة بالمطعم للقيام بذلك.
وحذرت دروسته من تناول الثوم والبصل قبل هذه الليلة قدر الإمكان؛ إذ لا ينتج عن تناولهما رائحة النفس الكريهة فحسب، لكنها تتسبب أيضاً في خروج رائحة عرق كريهة من الجسم، ولا يُفضل تناول الأسماك المعلبة؛ إذ تتسبب في رائحة فم كريهة أيضاً. وكخطوة أولية للاستعداد لهذا اليوم، تنصح دروسته بتجنب تناول نوعيات معينة من الخضراوات المسببة للانتفاخ، كالكرنب والبقوليات، مثل الفاصوليا؛ إذ يُمكن أن يؤدي تناولها إلى حدوث موقف غير لائق.
وبالنسبة لمَن تناول بالفعل أحد الأطعمة المحتوية على ثوم أو بصل، فأشارت الخبيرة الألمانية إلى إمكانية معالجة هذا الموقف بشراء أقراص الكلوروفيل من الصيدلية وتناولها قبل الاحتفال بهذه الليلة، مؤكدةً فاعلية هذا الدواء «إذ تعمل هذه الأقراص على طرد الروائح بشكل فعّال». كما توصي دروسته بتناول أحد أقراص الكلوروفيل الخضراء الصغيرة أثناء تناول الطعام وبعد الانتهاء منه، محذرةً من مص هذه الحبوب، ويتعين على المرء عدم القيام بمص هذه الحبوب على الإطلاق، وإلا سيصبح لون لسانه أخضر. وكي يتم الاستعداد لهذه الأمسية الرومانسية بشكل كامل، لابد من الاعتناء بنظافة الأسنان والعناية بالفم بشكل أساسي، لذا تنصح خبيرة الإتيكيت الألمانية باستخدام خيط تنظيف الأسنان.

وهذه النصائح نقلتها وكالة (د.ب.أ) عن الخبيرة الالمانية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadeen




مُساهمةموضوع: رد: نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب    13/2/2012, 03:50

يعطيك العافية ايماان بس هاي الايام ما في حب والله كله كزززب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح لعشاء رومانسي في عيد الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: