اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نص بيان المعلمون الاردنيون في البحرين تضامنا مع زملائهم في الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: نص بيان المعلمون الاردنيون في البحرين تضامنا مع زملائهم في الاردن   10/2/2012, 23:38

نص بيان المعلمون الاردنيون في البحرين تضامنا مع زملائهم في الاردن

نص بيان المعلمون الاردنيون في البحرين تضامنا مع زملائهم في الاردن


نص بيان المعلمون الاردنيون في البحرين تضامنا مع زملائهم في الاردن


نص بيان المعلمون الاردنيون في البحرين تضامنا مع زملائهم في الاردن


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم .

تابع ناشطو الجالية الاردنية في دولة البحرين وباهتمام حراك المعلمين المبارك والذي آتى أكله بإقرار النقابة تحت التأسيس والسعي الجاد لإظهارها إلى حيز الوجود بعد اكثر من 50 عاما من التغييب والاقصاء . ونحن جزءا من الحراك النقابي كنا نطالب بإحياء النقابة ونراقب ما يجري على الساحة الاردنية عن كثب ويسكن فينا هم الوطن رغم الابتعاد والاغتراب عن الوطن فنحن جزء لا يتجزأ من الوطن يعز علينا ما نرى من تحديات تعصف بالوطن عامة وتراجع التعليم من جهة ثانية بفعل السياسات التي أجهضت دور المعلمين الريادي ودورهم المسؤول في المساهمة في رسم السياسة التعليمية وقيادة المجتمع وتوجيه إصلاح التعليم من خلال أخذ دور القواعد والرجوع إلى الميدان كونهم هم أدرى بمصلحة الوطن ومصلحة التعليم لأن أهل مكة أدرى بشعابها. .

ومن منطلق التكافل والتضامن نطالبكم ونناشدكم بتبني مطالبنا العادلة بالانتساب لنقابة المعلمين لان هذا الحق يكفله الدستور وقانون النقابة لذلك يجب اقرار هذا الحق والمطلب العادل بحقنا في الاقتراع والانتخاب والتصويت لاختيار من يمثلنا في النقابة لنقل معاناة وهموم المعلمين عن طريق السفارات الاردنية في بلاد الاغتراب او اثناء تواجدنا في الوطن اثناء الاجازة الاعتيادية في فصل الصيف.

وكذلك نناشدكم الوقوف معنا بمطالبنا العادلة وحقنا باحتساب سنوات الاعارة كاملة خدمة مقبولة للتقاعد المدني وليس ما هو معمول به حاليا باحتساب جزء منها . كما وانني لا يفوتني في هذا المجال ان نطالب باحتساب سنوات الاجازة بدون راتب خدمة مقبولة للتقاعد المدني كما هم معمول في كثير من الدول العربية مثل مصر وتونس واننا على استعداد تام لدفع ما يترتب علينا من التزامات مالية بعد تعديل القانون الخاص بذلك.

لا يختلف إثنان على أن ما يجري في الوطن من حراك شعبي ليعد بداية الطريق للإصلاح ولكن هذه المسيرة تعاني من عوامل الشد والجذب من قبل حراك وطني شريف يريد للوطن أن ينهض من كبوته وهنالك في الطرف الاخر قوى الشد العكسي التي تحاول النيل من الوطن واجهاض هذه الحركة المباركة من اجل مصالحهم الضيقة والآنية التي تهدف الى العبث بمقدرات الوطن . (الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل * فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم*انما ذالكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافوني ان كنتم مؤمنين*) صدق الله العظيم.


لقد عانى المعلمون وطيلة سنيين عديدة من الاقصاء والتهميش وتغييب نقابتهم لأكثر من نصف قرن مما ترتب عليه ضياع دور ورثة الانبياء والمرسلين لا بل وأن معظم حركاتهم كانت تجهض بفعل تغلغل الجهات الامنية التي كانت تعمل جاهدة على منع أي حراك من قبلهم من أجل استعادة نقابتهم والعودة إلى ممارسة دورهم في المشاركة في تحمل المسؤولية في بناء الوطن وصقل وتوجيه والرقي بأبناء الوطن كافة والاشراك في رسم السياسة التعليمية من خلال رسم السياسات التعليمية ببعديها الوطني والاسلامي .

إن الظرف الدقيق الذي يمر به الوطن يقتضي من الجميع في الوطن وفي بلاد الاغتراب أن تتضافر جهودهم من أجل مصلحة الوطن وخاصة بعد أن أثمر الحراك الوطني في تعديل الدستور والاعتراف بالحقوق المنصوص عليها في الدستور والتي ما كانت تؤتي أكلها لولى الحراك المبارك من قبل معلمي الوطن والتي توجت بالاعتراف بأن للمعلمين الحق بتشكيل النقابة كونهم جزء أصيل من الشعب الأردني وهو ما كفله الدستور .

ومن هنا فأننا ندين ونستنكر المحاولات الاثمة للاعتداء على المعلمين جملة وتفصيلا وندعو الحكومة الى تحمل مسؤوليتها بحماية المعلمين اثناء تواجدهم الطبيعي في مؤسساتهم التعليمية المختلفة فكلنا شاكر عبيدات . لقد كان لحراك المعلمين المبارك في الوطن والذي شهد له القاصي والداني والذي كفله الدستور حراكا سلميا واستطاع المعلمون في الوطن أن يثبتوا أنهم أهل لقيادة العملية التربوية واستطاعوا أن يكسبوا تأييدا شعبيا من الطرف الثاني للعملية التربوية وهي تفهم أولياء الامور والطلبة ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب ومجلس النواب ومجلس الاعيان لحراك المعلمين من أجل استعادة حقوقهم بإقرار العلاوة والتي تنكرها الحكومة الحالية رغم أنها مقرة بموجب مكرمة ملكية سامية ومن خلال عمل ممنهج تهدف إلى زعزعة ثقة المواطن وطلاب الوطن بالمعلم ومحاولة الصاق التهم بالمعلمين وتحميلهم مسؤولية الاضراب والضرب بعرض الحائط بالتفاهمات التي كنا نسمعها منهم وكانت اللجان المختلفة للمعلمين ومنها اللجنة الوطنية لإحياء النقابة ولجنة عمّان الحرة وغيرها تطالب الحكومة أثناء إعلانها عن عزمها إعادة هيكلة القطاع العام وكانت هذه اللجان تحذر الحكومة بعدم المساس بالحقوق المكتسبة للمعلم لأنها تمس جوهر حياتهم وقوتهم وقوت أولادهم.

لذلك نطالب الحكومة بإقرار العلاوة 100% والتي كانت مقررة بحلول عام 2012. وننوه هنا الى ان علاوة التعليم مقرة من عام 1994 الا ان الحكومات المتعاقبة كانت تماطل في صرف هذه العلاوة وتتنكر لها رغم صدور مكرمة ملكية سامية بها من الباني جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه وجلالة الملك عبدالله الثاني المعزز حفظه الله ورعاه.

وختاما نتوجه للأخوة المعلمين في الوطن بتوحيد الجهود ورصد الصفوف من أجل قطع الطريق على كل من يحاول النيل من حراك المعلمين السلمي للمطالبة بالإصلاح واجتثاث الفساد والمفسدين الذين باعوا مقدرات الوطن بثمن بخس دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين .

لذلك لا بد من محاسبتهم بعد أن بان دورهم وسقط الاقنعة عن وجوههم المسخ والزائفة باستغلال مناصبهم وثقة القائد عاهل البلاد المفدى من اجل مصالحهم الضيقة وذلك بنهب المال العام والكسب الغير مشروع باستغلال الوظيفة العامة على حساب الوطن وأبنائه .

كما واننا نهيب بالأخوة الناشطين في بلاد الاغتراب التضامن مع زملائهم في الوطن من خلال اصدار بيانات تدعم الاخوة في الوطن بأننا معهم قلبا وقالبا ( إن أريد إلا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله) والله من وراء القصد . عاش الوطن حرا كريما سيدا وعاش المعلم .

التاريخ: 10/2/201
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: نص بيان المعلمون الاردنيون في البحرين تضامنا مع زملائهم في الاردن   14/2/2012, 16:49

كل واحد وحسب مصلحته يا سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: نص بيان المعلمون الاردنيون في البحرين تضامنا مع زملائهم في الاردن   14/2/2012, 16:52

معلمي الاجيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نص بيان المعلمون الاردنيون في البحرين تضامنا مع زملائهم في الاردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: