اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات    9/2/2012, 18:42

تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات
بعد فتوى بوصفهم آثمين .. معلمون يتعرضون للضرب والشتائم !
تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات



هاجم مجموعة من أولياء امور الطلبة صباح الخميس معلمي مدرسة حسين الطوالبة الثانوية للبنين في بني كنانة بمحافظة اربد – شمال الاردن – بالشتائم والالفاظ البذيئة وضرب المعلم شاكر حيدر عبيدات ضربا مبرحا بالعصي ، نتيجة استمرارهم في الاضراب عن التدريس .

وفي التفاصيل – وفق شهود عيان من المعلمين – توجه مجموعة من اولياء الامور في بلدة سحم الكفارات الى المدرسة المذكورة في محاولة منهم لثني معلمي المدرسة عن اضرابهم واستئناف التدريس ، وخرج حديثهم مع المعلمين عن أسس الحوار وأسمعوهم الشتائم والكلام البذيء ، واعتدوا على المعلم عبيدات الذي كان لسوء حظه قريبا منهم بالعصي على البطن والظهر والارجل ، وحدث تشابك بالايدي الى ان تمكن المعلمون من انقاذ زميلهم من بين العصي التي انهالت عليه من كل حدب وصوب .


وتم نقل المعلم عبيدات الى المستشفى ، وسجلت شكوى لدى مركز أمن بني كنانة في الحادثة .

كما اعتدى اولياء الامور على الزميل الصحفي بكر عبيدات مندوب جريدة الدستور في بني كنانة والذي تواجد بمكان الحادث اثناء تغطية اضراب المعلمين دون ان يصاب بأذى .

وحملت اللجنة الوطنية نقابة المعلمين في بني كنانة دائرة الافتاء العام ووزير التربية المسؤولية الكاملة لما تعرض له المعلمون من اعتداءات بالضرب والشتائم البذيئة ، معتبرين الفتوى التي صدرت الاربعاء بحرمة التوقف عن العمل دون عذر ، قد شجعت الاهالي – من باب الحلال والحرام – على مهاجمة المعلمين الذين حسب الفتوى " آثمين" .

وكان وزير التربية الدكتور عيد الدحيات قال أن الحكومة لن تتمكن من صرف علاوة الـ30 بالمائة للمعلمين على دفعة واحدة هذا العام نظرا لما تعانيه الموازنة من عجز كبير.مشيرا إلى أن هناك بدائل جاهزة لدى وزارة التربية والتعليم لإضراب المعلمين تتمثل بمعلمي الثقافة العسكرية، والآلاف من المتفاعدين ومعلمي الإضافي .

وقالت اللجنة الوطنية في تصريح خاص لـ " السوسنة " ان : " المشرف التربوي صالح طوالبه في مديرية اربد الثالثة حاليا ، ومدير المدرسة المذكورة سابقا أبلغ مدير تربية بني كنانة الاربعاء بنوايا الاهالي بالتهجم على المعلمين والاعتداء عليهم " مؤكدة اللجنة ان هذا يظهر النوايا المبيتة من قبل وزارة التربية والتعليم من خلا مدراء التربية في استخدام الاهالي وتجييشهم ، معربة عن استغرابها من عدم اتخاذ مدير التربية اي اجراء وقائي لحماية المعلمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات    9/2/2012, 22:23

اللجنة الوطنية في جرش وعجلون تدين الاعتداء على المعلمين



استنكرت اللجنة الوطنية في محافظتي جرش وعجلون، الاعتداء الذي وقع على معلمي مدرسة حسين الطوالبة الثانوية للبنين في بني كنانة بمحافظة اربد، صباح الخميس .


وقالت لجنة جرش في بيان أصدرته الخميس، تستنكر اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين - جرش، بشدة هذه الهجمة التحريضية وتجييش الأهالي ضد المعلمين في المملكة من قبل بعض القنوات الفضائية التجارية، والإعلام الرسمي المحنط، وبعض النواب ، وبعض الجهات الأخرى .


كما تستنكر طعن هذه الأطراف في وطنية المعلمين وهم الأكثر انتماء لوطنهم، حيث تقوم هذه القنوات الفضائية التجارية بدور رخيص يهدف للتحريض والحث على العنف ضد أبناء الوطن الواحد، مما يعتبر مسا بالوحدة الوطنية ذلك الخط الأحمر المقدس لدى جميع أبناء شعبنا الكريم.


وأضافت : إن المعلمين والمعلمات في كافة ربوع أردننا الحبيب لهم الأشد حرصا على أبنائنا الطلبة، وحق أبنائنا الطلبة محفوظ نكفله قولا وفعلا، ولا نكتفي فقط بالمتاجرة باسمهم كما يفعل البعض، ولكننا نهيب بهؤلاء المنظرين ونتحداهم أن يدعو الحكومة للتكفل بهذا الحق، وحل المشكلة جذريا، لا التنطع بحلول ترقيعية وبدائل غير عملية تهدف إلى إثارة الفتنه لا غير ، تلك الفتنه التي سيفوتها المعلمون الكرام على أصحاب النفوس المريضة.


وقال : إن الإضراب ما هو إلا مطالبة من المعلمين والمعلمات للحكومة بتنفيذ إرادتين ملكيتين صدرتا بشكل قطعي ونصهما يفيد برفع علاوة المعلمين إلى 100 % ، فلماذا يقوم هؤلاء المنظرين ولماذا تقوم الحكومة بتحدي إرادة الملك ؟؟ هل أرادوا ويريدون فعلا أن يحكموا بدلا منه؟؟ وأن يكسروا إراداته لمصالحهم ؟؟ إن إضرابنا هو انتصار لإرادة الملك ليس إلا! وإن كان الدستور الأردني قد كفل حق التعبير والمطالبة بالحقوق والإضراب فلماذا يتحدى بعض النواب وبعض من أطلقوا على أنفسهم اسم إعلاميين لماذا يتحدون الدستور الأردني، رمز السيادة الوطنية.


وأهابت اللجنة بالأهالي عدم الانجرار إلى دعاة الفتنة، الذين يسيرون بالبلد والنظام إلى مسار لا تحمد عقباه، وقالت : نخاطب عقول أولياء الأمور، ونحترم عقولهم ولا نستغفلهم كما يفعل البعض فنقول : لو كانت الحكومة على حق ، فلماذا لا تستعمل الطرق القانونية وهي المسؤولة عن تطبيق القانون؟؟ لماذا تلجأ إلى إرهاب المعلمين والمعلمات تارة بتهديدهم بقطع أرزاقهم، وأخرى بمحاولات فاشلة لشراء بعضهم ضد زملائهم ( وقد باءت جميعا بحمد الله بالفشل)، وثالثة بالتهديد الخفي بالأجهزة الأمنية.


من جانبه قال الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لنقابة المعلمين فرع عجلون محمد فريحات أن اللجنة مستمرة في الإضراب إلى إن تتحقق المطالب والحصول على حقهم في علاوة التعليم لتصل الى 100% ،مستنكرا الاعتداء الذي تم على المعلمين في منطقة بلاص التابعة للواء كفرنجة، محملا الجهات الرسمية المسؤولية عن الاعتداء ومطالبا فتوفير الحماية اللازمة لهم.


وتاليا نص بيان اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين فرع عجلون :


أيها المعلمون والمعلمات : تعلمون أن الحكومة أدارت ظهرها لمطالبكم وخصوصا علاوة المهنية التي كان من المفترض أن تصل إلى 100% في 1/1/2012 بناء على وعود حكومية وتم جدولتها أكثر من مرة، بالتالي شكلت هذه الوعود انتكاسة للمعلمين وعدم ثقة بالحكومات السابقة واللاحقة.


وليعلم الزملاء المعلمون انه يتم تجيش بعض المواطنين بالاعتداء على المعلمين بالسب والشتم، لثنيهم عن إضرابهم السلمي المشروع بالدستور والقانون،بالمطالبة بحقهم في علاوة التعليم أسوة بباقي النقابات المهنية في المملكة، من خلال استخدام الفتاوى وذلك بزج دائرة الإفتاء العام في المملكة بهذه الأزمة.


ولذا فان اللجنة الوطنية تدين وتستنكر الاعتداء الصارخ ، الذي قام به جماعة من أولياء الأمور على المعلمين في مدرسة بلاص الثانوية، بالسب والشتم والتهديد والوعيد ضاربين بعرض الحائط كل المبادئ الأعراف.


وبالتالي ندعو كل الجهات المعنية أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المعلمين وصون كرامته وإلا سننظر مرغمين إلى تصعيد الموقف لأعلى مستوى، ونهيب بكل المعلمين للوقوف صفا واحدة لمواجهة كل التحديات للحصول على الحقوق المطلوبة.


من جهتها وجهت لجنة معلمي لواء الموقر رسالة إلى رئيس الوزراء عون الخصاونة، وتاليا نصها : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال تعالى "وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ "صدق الله العظيم .


وعن تميم بن أوس الداري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الدين النصيحة ثلاثا قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم) في خضم الأحداث التي يمر بها قطاع التربية والتعليم كان لا بد لنا من وضع النقاط على الحروف فبعد لقاءات وإجتماعات عديدة مع أصحاب المعالي والعطوفة اتضح وبما لا يدع مجال للشك أن حكومتكم الموقرة هي السبب الرئيس لإضراب الزملاء المعلمين على امتداد رقعة الوطن الغالي .. فوعودكم التي وعدتمونا بها لم تطبق على ارض الواقع وكما اتفق عليها في أخر اجتماع عقد بدار رئاسة الوزراء وهذا إن دل يدل على تخبط وسياسة حكومية لا تختلف عن سياسة سابقاتها من الحكومات ..


وكم تمنينا أن تكونوا معنا في مطالبنا رغم أنكم تعترفون وتجاهرون بها أمام الجميع فمن يعترف بحق لغيره ولا يعطيه لصاحبه فهذا دليل على التنصل من المسؤوليات الموكولة إليكم والتي شكلت حكومتكم على أساسها .. فحكومة لا تستطيع تنفيذ مكارم ملكية سامية كيف بمقدورها أن تحقق مطالب وعدت بها .. ومن هنا كان الإضراب قرار لجنة معلمي لواء الموقر بالتنسيق مع اللجان الأخرى في أردننا الغالي ..


وكم تمنينا أيضا أن لا نصل إلى هذه المرحلة من التصعيد ولكن سياستكم وتخبطكم أججت مشاعر المعلمين واضطررنا إلى تنفيذ الإضراب كوسيلة لتحصيل حقوقنا التي هضمت على مدى ثمانية عشر عاماً وكما يقال أخر العلاج الكي ..


دولة الرئيس : لم نكن في يوم من الأيام إلا مع الوطن ونحن أبناءه الأوفياء الحريصون عليه كحرصنا على أنفسنا وأغلى ما نملك والتاريخ يشهد ولكن عندما ينكر الجميل وتذهب حقوقنا المكتسبة إدراج الرياح فنحن قادرون على إرجاعها وبناء مستقبل جديد لنا ولأبنائنا كأحرار ولم نرضى إلا أن نكون أحرارا .. فالانتماء لتراب هذا الوطن عقيدة نؤمن بها بعد إيماننا بالله عز وجل .. ولا نسمح لأحد بالمساومة والتشدق على المعلمين وحقوقهم التي نعتبرها خطوط حمراء مجرد التفكير بتجاوزها جريمة نكراء من يرتكبها يكون مجرما بحق الوطن .. هذا وقد اتضح لنا أن حكومتكم لعنت سابقاتها من خلال القرارات التي اتخذت بحق المعلم فهل هي تصفية حسابات بينكم على حسابنا ..؟؟؟ وانتم تعلمون أن تكلفة العلاوة المطلوبة لا تتجاوز 27 مليون دينار سنويا وهذا المبلغ تستطيع الحكومة توفيره من خلال وسائل عديدة والترشيد من المصروفات الزائدة .. الحلول لديكم كثيرة وتعلموها أكثر منا ولكم خياراتكم .. فإن لم تستطيعوا الخروج من الأزمة فالأجدر بكم ترك المجال لغيركم قادر على تحملها والوصول بنا إلى بر الأمان ..


دولة الرئيس : لم يكن إعلام الحكومة حياديا في التعامل والتعاطي مع إضرابات المعلمين وكان وبكل صراحة إعلام موجه ضد المعلم ورسالته .. وتصريحات مسؤولي وزارة التربية والتعليم بعيده كل البعد عن الواقع والمصداقية وهذا بدى جليا عند التصريح بنسبة الإضراب والتي كانت تفوق 55% المصرح بها .. نأمل منكم كف الألسنة عن المعلمين وعدم تصغير دورهم وإضرابهم لان ذلك ليس في مصلحتكم ومن شأنه فتح جبهة جديدة عليكم وانتم تدركون خطورة ذلك .. وبالعودة إلى صلب الموضوع ونقطة الخلاف نود أن نذكركم ببعض المواقف والأحداث والتي تثبت إن علاوة التعليم حق ومكرمة ملكية سامية لا قرار حكومي ممن سبقكم فقد أعلن معالي تيسير النعيمي وأمام جلالة الملك خلال مأدبة إفطار أقامها جلالته للمعلمين في العام الماضي بأن علاوة التعليم ستصبح 100% نهاية هذا العام أي عام 2011 .


فأين الوعود والعهود ..؟؟؟ دولة الرئيس : انتم على اطلاع تام بقضية المعلمين نأمل منكم تحقيقها في اقرب وقت ممكن فالخلاف لا ينتهي بإعلام مزيف وبلبلة منظمة بل بقرارات حاسمة ترضي جميع الأطراف وتعود بنا معاً لمسيرة البناء والنهوض بأغلى وطن .. وكم تمنينا أن تكون مكرمة الراحل الحسين طيب الله ثراه وبذكرى رحيله حيه كما ذكراه حيه بقلوبنا جميعاً .. ولكن وأسفاه على من نسي مكارم الحسين الباني ولم يلتفت لتوجيهات عبدالله الثاني ... فماذا يريد غراب البين من طـــلل غير النعـــيق بخبر زائـــف خِرب؟ وماذا نقول إذا قام الحسين يسألنا مستهجنا من وراء الغيب والحقب؟ هذه مطالبنا نضعها مرة أخرى بين أيديكم لا رغبه منا بفتح حوار من جديد ولكن لإيماننا بقوله عز وجل " فذكر إن نفعت الذكرى ".. ولا تملق وتقرب بل تأكيد بأننا الجند الأوفياء لهذا الوطن وأبناءه الذين لم يتخاذلوا في يوم من الأيام وبالمقابل لا يقبلون التنازل عن حقوقهم المكتسبة فقد بلغ السيل الزبى .. فنحن ألان نختلف معكم ونتمنى أن لا نصل إلى أننا نختلف معكم وعليكم .. حمى الله الوطن .. وعاش المعلم حراً أبياً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات    10/2/2012, 20:59

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل الخوض في التفاصيل ..اود ان اعرفكم بنفسي اولا ...انا علي خالد علي طوالبة من سكان سحم الكفارات ...وشاهد عيان متأخر نوعا ما عن الحدث بدقائق بسيطة جدا...
الهجوم المزعوم على المعلمين من اهالي سحم الكفارات..لم يكن هجوما عاما من اهالي سحم الكفارات ..انما كان ذلك تصرفا من مجموعة من الافراد الذي لا يتجاوز عددهم الخمسة اشخاص ...صحب مع مشاحنات اججت اولياء الامور ...حينما زعم هؤلاء الافراد ان احد المعلمين تلفظ بالفاظ نابية لطلبة الصف التاسع .. ..لكن الظروف المحيطة من فوضى وعدم انتظام وخاصة للطلاب انفسهم ...بسبب الاعتصام زادت الامر سوءا في بداية الامر ..لكن ما هي الا دقائق حتى تدخل المعلمين من ابناء سحم الكفارات لفك محاولة الاعتداء..وتم تهدئة الطرفان ...وانسحب الاهالي جميعا ...واولئك الافراد ذهبوا مباشرة بعد الاحداث بزيارة متصرف لواء بني كنانة ..ليرفعوا اليه شكواهم ضد المعلم الذي اساء على حد قولهم....وتبقى المعلومات منقوصة والحقيقة مغيبة ومشوهة وتم تضخيمها وتكبيرها ..الى ان يصار الى التحقيق فيها من قبل الجهات المختصة.
المسألة برمتها ...تخص مجموعة بسيطة من الاهالي الذين تم اثارتهم...وليس اهالي سحم كما جاء في هذا المقال نقلا..

نحن واتحدث باسم اهالي سحم الكفارات نشجب ونستنكر ما جرى من احداث مؤلمة في المدرسة ...وسوف نقف الى جانب الحق والحقيقة دائما ...وهيبة المعلم يجب ان لا تمس لا من بعيد ولا من قريب...ونحن نطالب بالتحقيق في المسألة من قبل المسئولين للوصول الى الحقيقة..ليتم عقاب من اساء كان من كان...وسوف تبقى سحم كما كانت ... منارة وشعلة للعلم والتعليم ...وسوف يبقى المعلم في مكانته ومنزلته مربيا فاضلا ..ابا واخا وابنا...

قم للمعلم وفه التبجيلا ...كاد المعلم ان يكون رسولا ...


د.علي خالد طوالبة (ابو مصطفى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات    10/2/2012, 21:05

للتنويه :
المعلم الذي اتهم بالتلفظ غير الهذب ليس هو الاستاذ شاكر عبيدات ...انما الاستاذ شاكر عبيدات حاول الدفاع وفك النزاع بين الاطراف كما افاد بعض الحاضرين للحدث من بدء وقوعه...والجميع من طلبة ومعلمين وأولياء امور يشهدون له بالسمعة الطيبة والحسنة والخلق الرفيع ...لكن ما حدث ينطوي تحت تصرفات فردية ..وليست جماعية...لا تمثل جميع اهالي سحم الكفارات.
تقديري واحترامي
علي طوالبة

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات    10/2/2012, 21:09

الف شكر دكتور لتوضيحك
انا واثقة انه ما يجري جزء كبير منه من تهويل وسائل الاعلام خاص الحقيقة الدولية اللي لا تمت للحقيقة بصلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات    10/2/2012, 21:16

مشكور يا طوالبة على التوضيح
و فعلا اهل سحم بعرف ناس كثير منهم و بعرف معلمين فيها و اهلها من ارقى الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل هجوم اولياء الامور على معلمي مدرسة حسين الطوالبة بني كنانة , تفاصيل و صور و فيديو ضرب و الاعتداء على المعلم شاكر حيدر عبيدات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: