اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نص بيان اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين تعلن اضراب مفتوح في مدارس الاردن و تدعو الاهالي لعدم ارسال ابنائهم الى المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: نص بيان اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين تعلن اضراب مفتوح في مدارس الاردن و تدعو الاهالي لعدم ارسال ابنائهم الى المدارس    6/2/2012, 03:42


نص بيان اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين تعلن اضراب مفتوح في مدارس الاردن و تدعو الاهالي لعدم ارسال ابنائهم الى المدارس
نص بيان اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين تعلن اضراب مفتوح في مدارس الاردن و تدعو الاهالي لعدم ارسال ابنائهم الى المدارس

اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين تعلن اضراب مفتوح اعتباراً من الغد في مدارس الاردن

خرج المعلمون بعد اجتماع مع روؤساء اللجان في مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات باعلان الاضراب المفتوح عن التدريس لحين تنفيذ الحكومة مطالبهم والمتمثلة بمنح المعلمين علاوة التعليم بالنسبة المقررة في السابق 100 % .


وقال الناطق باسم لجان معلمي الاردن ابراهيم العساف / مديرية تربية معان ان اللقاء الذي عقد اليوم الاحد في وزارة التربية والتعليم ، بحضور ممثلين عن اللجنة التأسيسية لاحياء نقابة المعلمين” خرج بتجزئة علاوة التعليم وتقديمها للمعلم حسب الدرجات الوظيفية وهذا امر يرفضه المعلم لكون المكارم الملكية لاتجزأ ”

.
واضاف العساف ان المعلمين ينون الاضراب عن التدريس يوم غد الاثنين ، اول ايام الفصل الدراسي الثاني ، الى حين استجابة الحكومة لمطالبهم
يشار الى ان علاوة التعليم بلغت في مشروع الهيكلة 70 بالمائة الأمر الذي اعتبره المعلمين تراجعا من قبل الحكومة عن الوعود الرسمية بمنحهم علاوة 100 بالمائة، مما دعاهم الى تنفيذ احتجاجات والامتناع عن تصحيح اوراق الثانوية العامة .
وفي خبر أوردته وكالة الانباء الاردنية (بترا)، عرض وزيرا التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات وتطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة لدى لقائهما اليوم الاحد لجان المعلمين في المملكة مضامين قرار مجلس الوزراء الصادر يوم الخميس الماضي القاضي برفع علاوة المعلمين بنسبة 30 بالمئة .
وستدفع هذه الزيادة على مدار ثلاثة أعوام حيث سيتم صرف 10 بالمئة منها اعتباراً من الاول من الشهر الماضي وسيتم صرف 10 بالمئة العام المقبل و 10 بالمئة مطلع عام 2014 لتصل حدها الأقصى وهو 100 بالمئة للمستوى الأول مطلع عام 2014 .
وبين الدكتور الدحيات خلال اللقاء أن هذا القرار حظي بدعم كبير من الحكومة موضحاً أن قيمة ال 10 بالمئة التي ستصرف هذا العام للمعلمين تبلغ حوالي 27 مليون دينار سنويا , وذلك تقديراً لنبل الرسالة التي يحملها المعلمون ودورهم في بناء الاردن الحديث . وأوضح أن الوزارة ستصدر كشوفاً لرواتب المعلمين متضمنة الزيادات التي طرأت عليها نتيجة القرار حيث سيظهر بوضوح أثر هذه الزيادة على رواتب المعلمين.
وتم خلال اللقاء تقديم عرض تفصيلي للقرار الذي شمل ايضا جملة من الإجراءات الأخرى الداعمة للمعلم مالياً, حيث تم بموجبه توحيد علاوة التعليم للمعلمين من كلا الفئتين الأولى والثانية بحيث يحصل المعلمون من الفئة الثانية على نفس العلاوة التي يتقاضاها نظراؤهم من الفئة الأولى والبالغة 80 بالمئة و 75 بالمئة و 70 بالمئة وفقا لدرجاتهم بعد أن كانت للفئة الثانية 65 بالمئة و 60 بالمئة و 55 بالمئة بحسب درجة كل معلم.

واشتمل القرار كذلك على إعادة صرف قيمة علاوة صعوبة العمل للفئات وتصنيفاتها لمن كانوا يتقاضونها من المعلمين . كما تضمن القرار منح المرشدين التربوين زيادة قدارها 5 بالمئة كونهم كانوا يتقاضون مثل هذه العلاوة قبل الهيكلة, وتم منح المشرفين التربويين علاوة إشرافية مقدارها 10 بالمئة كونهم كانوا يعملون في وظائف إشرافية. وفيما يتعلق بعلاوة المعلمين التي نص عليها هذا القرار فقد تم منحها لجميع المعلمين على اختلاف وظائفهم بحيث تصبح 100 بالمئة مع مطلع عام 2014.

بدورهم أكد ممثلو لجان المعلمين أنهم سينقلون مضامين القرار التي استمعوا لها من الوزيرين الى زملائهم المعلمين مؤكدين حرصهم على تقدم العملية التربوية.



والتالي نص البيان الصادر عن اللجنة

إلى المعلمين والمعلمات……إلى أولياء أمور الطلبة الكرام
لقد كنا بانتظار أن تترجم الحكومة أقوالها إلى أفعال حقيقية تفي المعلمين حقوقهم وتنصفهم ، مثلما فعلت الحكومة مع بقية المهن في هذا الوطن ، لكن الحكومة ابت الا أن تعامل المعلمين بميزان مختل مثلما فعلت سابقاتها من الحكومات ، فجاءت ببدعة تجزئة علاوة التعليم والتي تهدف إلى المماطلة بوفاء المعلمين حقوقهم ، ريثما يتسنى للحكومة الحالية أو من يخلفها التنصل من الالتزام بعلاوة التعليم في قابل السنون والايام كما فعلت في مشروع الهيكلة .

وقد نبهت اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين وفي جميع حواراتها السابقة والحالية مع الحكومة إلى ضرورة أن توفى علاوة التعليم كاملة للمعلمين – كبقية المهن- دونما تجزئة مخلة- بل مذلة- بحق المعلمين في هذا الوطن ، ومع إصرار الحكومة على هذه التجزئة الشائنة بحق المعلمين، وحيث أن الحكومة لم تقدم الحد الأدنى للمعلمين، فقد قررت اللجنة الوطنية وباتفاق المعلمين على ما يلي :

أولا: التأكيد على الإضراب الشامل والمفتوح عن التدريس وفي جميع مدارس المملكة ولجميع المستويات ابتدءا من صباح يوم الاثنين الموافق 6/2/ 2012م .

ثانيا: التأكيد على تواجد المعلمين اثناء الاضراب في مدارسهم طيلة فترات وأيام الدوام الرسمي .

ثالثا: تدعو اللجنة أولياء أمور الطلبة الكرام لعدم إرسال ابنائنا الطلبة والطالبات إلى المدارس حفظا لأوقاتهم وحرصا على عدم تكبيدهم العناء والمشقة .

رابعا: تعلن اللجنة بأن موقفها هذا ثابت وغير قابل للتزحزح ما لم يصدر موقف حكومي جدي وايجابي في هذه القضية.

خامسا : تستنكر اللجنة كل ما مارسته الحكومة من محاولة تضليل المعلمين عبر تصريحات وبيانات حاولت من خلالها اظهار الامور وكانها حلت تماما رغم انها لم تقترب من الحل .

سادسا: تعلن اللجنة الوطنية بأن خيار الاضراب عن التدريس هو أول الخيارات التصعيدية وأن هناك خيارات تصعيدية اخرى في حال عدم تجاوب الحكومة مع حقوق المعلمين .

عاش المعلم ….. عاش المعلم

اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين ـــــ الأحد 6/2/2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: نص بيان اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين تعلن اضراب مفتوح في مدارس الاردن و تدعو الاهالي لعدم ارسال ابنائهم الى المدارس    6/2/2012, 03:56

اضراب افضل من ضرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نص بيان اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين تعلن اضراب مفتوح في مدارس الاردن و تدعو الاهالي لعدم ارسال ابنائهم الى المدارس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: