اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نص البيان الصادر عن اتحادات طلاب جامعات مصر تعليقا على أحداث بورسعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: نص البيان الصادر عن اتحادات طلاب جامعات مصر تعليقا على أحداث بورسعيد   4/2/2012, 21:08

نص البيان الصادر عن اتحادات طلاب جامعات مصر تعليقا على أحداث بورسعيد

نص البيان الصادر عن اتحادات طلاب جامعات مصر تعليقا على أحداث بورسعيد



" نفد صبرنا " كان عنوان البيان الصادر عن اتحادات طلاب جامعات مصر تعليقا على أحداث بورسعيد والذى أعقبه الطلاب بإعلان العصيان المدني الشامل والإضراب عن حضور المحاضرات والدراسة اعتبارا من السبت المقبل 11فبراير إذا لم يقم المجلس العسكرى بالرحيل عن السلطة وتسليم إدارة مصرسياسيا لرئيس منتخب .

" تسليم السلطة لرئيس مدني ..انتخاب الرئيس قبل صياغة الدستور .. محاكمة مبارك وأعوانه محاكمة عاجلة.. والقصاص العادل لدم الشهداء " .. مطالب محددة للعصيان المدني الشامل الذى انتشرت دعوات تنظيمه بين ائتلافات قوى المعلمين والطلاب التي تلقفتها حركات سياسية وقوى عمالية دعت إلى الدخول في إضراب مفتوح

عن العمل والتجمع في الميادين الكبرى أوساحات المؤسسات أوالبقاء في المنازل إذا لم يعلن المجلس العسكري تخليه عن إدارة شئون البلاد والدعوة لانتخابات رئيس مدني على ان يوافق يوم تنحي الرئيس المخلوع لبدء حالة العصيان المدني المنشودة .

مجالس اتحادات طلاب جامعات مصر أعلنت مشاركتها في الإضراب بقوة عن طريق مقاطعة المحاضرات والاعتصام بساحات الجامعات مثل جامعة القاهرة وعين شمس ،وبحسب قول محمد عبدالله أمين اتحاد جامعة القاهرة فإن مبنى قبة الجامعة سيكون مركزا لاعتصام الجامعات .

البيان الذى حمل توقيع رؤساء اتحادات 18جامعة حكومية أشار إلى أن الأحداث الأخيرة مؤامرة كبرى لإجهاض ثورة الشعب المصري الذي دفع ثمنها غاليا وما زال يدفعه من دماء أبناءه متابعا قوله "نحن اتحاد طلاب مصر الممثل الشرعي لأكثر من 3.5 مليون طالب جامعي في مصر وبعد إجتماعنا اليوم ، نحمل المجلس العسكري المسؤلية المباشرة كاملة ومجلس الوزراء عن ما يحدث في مصر من خطف إلى سطو إلى قتل

وترويع للمواطنين ، وهتك للأعراض نهاية باحداث بورسعيد الدامية المؤسفة ونطالب بتسليم السلطة فورا لسلطة مدنية منتخبة وإنهاء المرحلة الإنتقالية التى طالت مدتها..كما نحمل المجلس العسكري المسئولية كاملة لتداعيات الموقف إذالم يستجيبوا إلى مطلب الشعب فورا ونحذر أن الشارع الجامعي قد نفد صبره " .

وجود 3من طلاب جامعة القاهرة إضافة إلى مصطفى طالب الثانوى نجل عضو مجلس إدارة نادى التدريس السابق الدكتور متولى عبدالعزيز أستاذ كلية هندسة القاهرة ضمن ضحايا حادث استاد بورسعيد ساعد على تأجيج الموقف في الجامعة حيث شارك عدد كبير من طلاب الجامعة في آداء صلاة الغائب وتأبين الطلاب الأربعة في ساحة الجامعة أمس .

النقابة المستقلة للمعلمين والمجلس الوطني للتعليم وعدد من روابط وحركات المعلمين الأخرى أعلنت انضمامها لدعوة العصيان بالإضراب عن دخول الحصص الدراسية اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.

أيمن البيلي " وكيل النقابة المستقلة للمعلمين قال " إن مسلسل قتل المصريين المستمر ،يؤكد أن نظام " مبارك " مازال يحكم البلاد ، رغم مسلسل " محاكمته " الوهمي ،و في الوقت الذى يدعي المجلس العسكرى أنه لايتدخل في الأوضاع السياسية ، وأنه يقوم بمهمة حماية الثورة و حماية المنشات الحيوية ، يعجز تماما عن حماية مواطنيين في مباراة كرة قدم ، متسائلا : فكيف له أن يحمي حدود البلاد ..؟! ،

مجدي علام " أحد مؤسسي المجلس الوطني للتعليم " وصف حادث بورسعيد بالحادث الإجرامي ، مشيرا إلى أن ماحدث يعد مؤامرة واضحة من قبل المجلس العسكري في محاولة لتخويف الشعب حتى يتم انتخابه للسلطة ، موضحا تورط بعض قيادات الأمن وفلول الحزب الوطني في الحادث ، متسائلا " لماذا سمح بدخول الجماهير دون تفتيش ، ولماذا سمح أن تكون المباراة مجانا ، وأن يتم إطفاء الكهرباء فور نهاية المباراة مباشرة ،وبالتالي كل هذة الإجراءات لم تتواجد قبل ذلك في أي مباراة بين النادي الأهلي والمصري " . . ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نص البيان الصادر عن اتحادات طلاب جامعات مصر تعليقا على أحداث بورسعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: