اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صور شواطئ جزر فرسان السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: صور شواطئ جزر فرسان السعودية   26/1/2012, 23:03



تشهد جزيرة فرسان هذه الأيام ومع مهرجان "جازان الفل .. مشتى الكل" في دورته الرابعة، إقبالاً كبيرًا من زوار وسياح منطقة جازان السعودية.
وتتميز جزر فرسان بشواطئها ذات الطبيعة الخلابة، ونظافة رمالها وصفاء مائها، وتتنوع فيها الحياة المرجانية والأحياء المائية، وتتميز بغناها بمصائد اللؤلؤ والقواقع، إضافة إلى تمتعها هذه الأيام بالهواء العليل والأجواء المعتدلة، وتعتبر من أفضل مناطق التخييم، لذلك فإن الكثير من سكان جزيرة فرسان والزوار وسياح الجزيرة يقصدونها للسباحة والتمتع برياضة الغوص المحببة التي تعطي الفرصة لاستكشاف عالم ما تحت الماء.
ومن أشهر الجزر التي يقصدها السياح والزوار ومهيأة لممارسة رياضة الغوص جزيرة كيرة، وجزيرة الدسان وجزيرة دمسك وجزيرة دوشك وجزيرتي زفاف وقماح.
وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العام للسياحة والآثار في جازان، رستم الكبيسي، أن جزر فرسان تعتبر من أجمل المواقع السياحية بمنطقة جازان، مشيرًا إلى أن تلك الجزر تشتهر بسياحة الغوص خصوصًا هذه الأيام ،مؤكدًا بأن عددا من أبناء محافظة فرسان وعدد من المدربين والمختصين يقومون باستقبال الهواة من محبي الغوص وتسهيل مهامهم بتوفير احتياجاتهم من أدوات ولوازم الغوص وإرشادهم للمواقع الآمنة لممارسة هواية الغواص كما تقوم الجهات المختصة بذلك، مضيفًا أنه تم افتتاح العديد من مراكز بيع أدوات الغوص.
وأوضح الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود في منطقة جازان، العقيد عبدالله بن محفوظ، أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة سخرت كافة الإمكانيات والجهود لتقديم أفضل الخدمات والمساعدات للمتنزهين بجزر فرسان، وحذرت القيادة من السباحة والغوص وممارسة الرياضات البحرية في المواقع الخطرة حفاظًا على سلامة أرواح السياح والمتنزهين،مضيفًا بأنه تم تحديد المواقع الصالحة للغوص، وأكد العقيد بن محفوظ أن الدوريات البحرية تقوم برصد تحركات المتنزهين وتقوم بتوجيههم وتوعيتهم بمخاطر البحر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadeen




مُساهمةموضوع: رد: صور شواطئ جزر فرسان السعودية   27/1/2012, 03:16

سبحان الله منظر بجنن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور شواطئ جزر فرسان السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: