اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحميل كتاب توجهات الإنفاق العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: تحميل كتاب توجهات الإنفاق العام   25/1/2012, 05:15

تحميل كتاب توجهات الإنفاق العام
تحميل كتاب توجهات الإنفاق العام
تحميل كتاب توجهات الإنفاق العام

قال وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة ان الحكومة تبنت مجموعة من الإصلاحات المالية خلال الفترة 2012 - 2014 من أجل إعادة المسار المالي إلى الطريق الصحيح.

واكد الخوالدة خلال حفل اطلاق كتاب حول «توجهات الإنفاق العام في الأردن» مندوبا عن وزير المالية امس اهميةً العمل بروح الفريق الواحد على جميع المستويات لتحديد وسائل تحسين كفاءة المالية العامة وتطوير بيئة الأعمال والاستثمار.

واشاد الخوالدة بحجم وعمق التحليل في الكتاب، والنقاش حول المخاطر والفرص المالية، والمراجعة بعيدة الأمد للمالية العامة وبأهمية التوصيات التي جاءت في الكتاب، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة المتعلقة بإيجاد سبل مبتكرة لإعادة وضع الموازنة إلى مسار مالي مستدام».

وقامت وزارة المالية، النظير الرئيس لمشروع الإصلاح المالي الثاني، بتقديم مساهمات مهمة لإعداد هذا الجهد من خلال توفير البيانات والخبرات، مضيفا إن هذا النهج يمثل الأسلوب الأمثل في التفكير وطرح الأسئلة والتحليل.

ويعد الكتاب الذي اطلقه مشروع الإصلاح المالي الثاني في الأردن والممول من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اول كتاب يسلط الضوء على الانفاق العام في الاردن ويبرز الفرص المتاحة لخفض التكاليف، وزيادة الفعالية، والتخفيف من حدة المخاطر كما يقدم تحليلاً تفصيلياً لخمس قطاعات حيوية هي المساعدات الاجتماعية والتعليم والصحة والنقل والمياه.

ويأتي الكتاب في إطار الجهود الرامية إلى توفير المزيد من الخيارات والمساهمة في تحديد الأولويات الوطنية على مستوى السياسات من أجل تعزيز الاستخدام الفعال والكفؤ للموارد الحكومية.

ويوضح الكتاب عددا من النتائج المشجعة بالاعتماد على نمذجة الاقتصاد الكلي والتحليل المالي المقارن بين الأردن والدول المماثلة إضافة إلى مجالات التحسين المقترحة، وتقييم الأداء الحكومي في السنوات السابقة والمخاطر المالية التي تواجه الأردن.

وقالت الدكتورة ربى جرادات من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أنه «بالنظر إلى التحديات المالية الحالية، فإننا بحاجة إلى أن نلقي نظرة جادة على الإنفاق العام في الأردن وذلك لضمان الحفاظ على مستويات المعيشة لجميع الأردنيين بل ورفعها إلى مستويات أفضل.

وتم إعداد هذه الدراسة بالتعاون مع أكثر من25 مؤسسة حكومية، من بينها دائرة الموازنة العامة، ووزارات المالية والصحة والتربية والتعليم والمياه والري والنقل والتنمية الاجتماعية، يذكر انه تم توزيع نحو500 نسخة من كتاب توجهات الإنفاق العام خلال الحفل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: تحميل كتاب توجهات الإنفاق العام   27/1/2012, 05:08

يا ريت يمشو على الطريق الصحيح بالانفاق ولكن...................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحميل كتاب توجهات الإنفاق العام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: