اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  مشروع بورتو البحر الميت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: مشروع بورتو البحر الميت    17/1/2012, 18:04


مشروع بورتو البحر الميت

مصادر تؤكد توقف مشروع بورتو البحر الميت

بينما يؤكد مصدر في الشركة الأردنية لتطوير المناطق التنموية أن مشروع "بورتو البحر الميت" ما يزال قائما إلا أن مصادر متطابقة بينت لـ "الغد" أن المشروع الذي تصل كلفته إلى 178 مليون دينار توقف لأجل غير مسمى.
وتؤكد مصادر متطابقة لـ "الغد" أن المشروع الذي ينفذه مستثمر مصري على الجبال المقابلة للبحر الميت توقف عن العمل حاليا.
والمشروع عبارة عن مدينة سياحية كاملة تقدم خدمات متكاملة تضم غرفا فندقية ومطاعم ومقاهي وأماكن ترفيهية أخرى.
وأشارت المصادر التي فضلت عدم نشر اسمها إلى أن تأجيل المشروع ارتبط بالوضع السياسي المحلي والإقليمي وتأثيره على قرارات المستثمرين بشكل عام، كما ارتبط بتردد الدولة في اتخاذ قرارات تتعلق ببيع أراض للمستثمر.
وأوضحت المصادر أنّ قرار الحكومة حول بيع الأراضي لمستثمر أجنبي يصعب اتخاذه خاصة في ظل الانتقادات الموجهة لملف بيع الأراضي.
من جهته؛ يؤكد المصدر من داخل الشركة أن المشروع لم يتوقف؛ لكن المفاوضات مع المستثمرين جارية لتحسين شروط المشروع سواء من خلال إعطاء المستثمر أراضي بصيغة التأجير وليس البيع كما أنّ هناك مفاوضات لزيادة نسبة الإيرادات المتأتية من المشروع للدولة إضافة الى مفاوضات حول مساحة الأراضي المطلوبة لتنفيذ المشروع.
وكان من المفترض أن ينفذ هذا المشروع من خلال مجموعة عامر جروب العائدة لرجل الأعمال المصري منصور عامر.
وقالت الشركة في رد على سؤال حول توقف مشاريع أخرى في البحر الميت حيث كانت مصادر قد أكدت بأنّ مشاريع الفنادق الأخرى متوقفة حاليا قالت إن مشروع "أمواج" سيتم البدء بالأعمال الترابية وتهيئة الأرض خلال الأسابيع المقبلة.
وتقدر قيمة الاستثمار في هذا المشروع 40 مليون دولار تنجزه شركة أمواج البحر الميت للاستثمارات السياحية على الشاطئ الشمالي الشرقي للبحر، وكانت شركة أمواج وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة "روتانا" لإدارة الفندق.
وسيتألف المنتجع، الذي سينشأ على أرض مساحتها 40 دونما، من 200 غرفة وجناح فندقي إضافة إلى 50 شاليها، كما سيضم مجموعة من المرافق منها ناد صحي وبركة سباحة وعناصر مائية خارجية ومطاعم وجلسات خارجية وداخلية، ومرافق أخرى وستكون مطلة على شاطئ البحر الميت مباشرة. وأشارت الى أنّ المستثمر ذاته مهتم بمشروع سياحي آخر في المنطقة.
وذكرت الشركة من المشاريع الأخرى مشروع "جوهرة البحر الميت" على الشاطئ الشرقي للبحر الميت أيضا يسير وفق ما هو مخطط حيث حصلت الشركة على موافقات مبدئية على المخططات من هيئة المناطق التنموية فيما سيتم إرسال المخططات لنقابة المهندسين والدفاع المدني لأخذ الموافقات النهائية عليها.
وتقدر تكلفة المشروع ( 200 ) مليون دولار تنفذه شركة فهارس للاستثمار المملوكة من قبل الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي - دولة الإمارات العربية المتحدة. والمشروع يعد سياحيا ترفيهيا متكاملا يقع على الشاطئ الشرقي للبحر الميت وعلى قطعة أرض مساحتها حوالي 140 دونما ويتمتع المشروع بامتداده الشريطي على شاطئ البحر مما يعطيه واجهة بحرية ذات قيمة مميزة، وسيشكل هذا المشروع حلقة جديدة تضاف لسلسلة المنتجعات السياحية الممتدة على الشاطئ الشرقي للبحر الميت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: مشروع بورتو البحر الميت    23/1/2012, 18:54

شو يعني رح يصير فيه فساد ورشوات وكل شي صار الواحد يتوقعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشروع بورتو البحر الميت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: