اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اجمل ما قيل عن الام الحنونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hisham




مُساهمةموضوع: اجمل ما قيل عن الام الحنونة   7/3/2010, 19:05

بسم الله الرحمن الرحيم


وجدت هذه العبارات الرائعة عن الام و احببت ان انقلها لكم


اجمل ما قيل عن الام


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(الجنة تحت أقدام الأمهات)




وَاخْـضَـعْ لأُمِّــكَ وأرضها
فَعُقُـوقُـهَـا إِحْـدَى الكِبَــرْ

( الإمام الشافعي )




الأُمُّ مَـدْرَسَــةٌ إِذَا أَعْـدَدْتَـهَـا
أَعْـدَدْتَ شَعْبـاً طَيِّـبَ الأَعْـرَاقِ

الأُمُّ رَوْضٌ إِنْ تَـعَهَّـدَهُ الحَـيَــا
بِـالـرِّيِّ أَوْرَقَ أَيَّـمَـا إِيْــرَاقِ

الأُمُّ أُسْـتَـاذُ الأَسَـاتِـذَةِ الأُلَـى
شَغَلَـتْ مَـآثِرُهُمْ مَـدَى الآفَـاقِ

( حافظ إبراهيم )





لَيْـسَ يَرْقَـى الأَبْنَـاءُ فِـي أُمَّـةٍ مَـا
لَـمْ تَكُـنْ قَـدْ تَـرَقَّـتْ الأُمَّـهَاتُ

( جميل الزهاوي )





العَيْـشُ مَاضٍ فَأَكْـرِمْ وَالِدَيْـكَ بِـهِ
والأُمُّ أَوْلَـى بِـإِكْـرَامٍ وَإِحْـسَـانِ
وَحَسْبُهَا الحَمْـلُ وَالإِرْضَـاعُ تُدْمِنُـهُ
أَمْـرَانِ بِالفَضْـلِ نَـالاَ كُلَّ إِنْسَـانِ

( أبوالعلاء المعري )




أَحِـنُّ إِلَى الكَـأْسِ التِي شَـرِبَتْ بِهَـا
وأَهْـوَى لِمَثْـوَاهَا التُّـرَابَ وَمَا ضَـمَّا

( المتنبـي )




الأُمُومَه أعظمُ هِبَةٍ خَصَّ الله بها النساء

( ماري هوبكنز )



" المرأة التي تهز المهد بيمينها، تهز العالم بيسارها"

( نابليون)



ليس في العالم وِسَادَةٌ أنعم من حضن الأم

( ش**بير )



قلب الأم مدرسة الطفل

( بيتشر )




من روائع خلق الله قلب الأم

( أندريه غريتري )



إني مدينٌ بكل ما وصلت اليه وما أرجو أن
أصل اليه من الرفعة إلى أمي الملاك

( لينكولن )




لن أسميكِ امرأة، سأسميك كل شيء

( أعشق عمري لأني إذا متُ أخجل من دمع أمي )

( محمود درويش )



حينما أنحني لأقبل يديكِ
وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك
و استجدي نظرات الرضا
من عينيكِ . .
حينها فقط . .
أشعر باكتمال رجولتي

( إسلام شمس الدين )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجارح




مُساهمةموضوع: رد: اجمل ما قيل عن الام الحنونة   7/3/2010, 19:12

اللهم صلي على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم


اللهم احفظ أمهاتنا و بارك في عمرهم و أرضى عنهم


( أعشق عمري لأني إذا متُ أخجل من دمع أمي )

كلام رائع جداً


جزاك الله خير


و شكراً جزيلاً لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hisham




مُساهمةموضوع: رد: اجمل ما قيل عن الام الحنونة   7/3/2010, 19:23

والله ما في من الواجب الام اغلى ما نملك وعلى رأي المثل (اذا مات امك وابوك مات يلي بحبوك ) وواجبنا ان نذكر بعض الاقوال التي تعبر عن جزء مما قدمته لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
b.inside




مُساهمةموضوع: رد: اجمل ما قيل عن الام الحنونة   7/3/2010, 19:25

احن الى خبز امي وقهوة امي




ااااااااااه وكم احب ضحكة امي




احب القبل من شفتيها وضمة الى صدرها الحنون




امي الحبيبة يا نبع الحنان الفياض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hisham




مُساهمةموضوع: رد: اجمل ما قيل عن الام الحنونة   7/3/2010, 19:33

يسلم تمك على هالكلام الجميل فالام ومن غيرها نحن اليه لانها هي من علمتنا معنى الحياة وكيف نكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: اجمل ما قيل عن الام الحنونة   7/3/2010, 19:52

اجمل الكون هي الام الحنون
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: اجمل ما قيل عن الام الحنونة   14/6/2011, 06:41

اجمل ما قيل عن الام الحنونة

تم النقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجمل ما قيل عن الام الحنونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: امثال و حكم-
انتقل الى: