اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تفاصيل واهداف حملة احنا ولاد حتتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: تفاصيل واهداف حملة احنا ولاد حتتك   15/1/2012, 09:30

أطلق المشاركون من الشباب والشابات المشاركين في مشروع الإعلام المجتمعي الذي ينفذه مركز شفافية للدراسات المجتمعية، أولي حملاتهم الخاصة بالتعامل مع أزمات وقضايا المجتمعات المحلية، عبر الاتصال المباشر بالمواطنين وتلقي شكاوي الأفراد وتصديرها فورا إلي الجهات المعنية والأجهزة الحكومية والقضائية ووسائل الإعلام.

واتفق المشاركون في المشروع من الشباب خلال ورشة عمل اختتمها المركز خلال ساعات، علي استخدام مناهج إعلامية وقانونية وطرق مجتمعية جديدة في حل مشاكل الأفراد والجماعات داخل دوائرهم، من خلال إنشاء خط ساخن لتلقي الشكاوي والتحرك الفوري للتعامل معها، دون انتظار أي مسئول حكومي متراخ أو جهة تنفيذية لا تقوم بواجبها علي الوجه الأكمل.

الحملة التي تحمل شعار "إحنا ولاد حتتك .. معاك في أزمتك"، تعتمد علي استخدام مهارات المشاركين فيها في تقديم الدعم الفوري للمضارين من قصور أداء الأجهزة المختلفة، منها الإهمال البيئي والمخالفات البنائية والتخطيط غير السليم للمناطق بطريقة تهدد سلامة المواطنين أو الجور علي حقوق مستضعفين من خلال استخدام النفوذ والسلطة من قبل آخرين.

وتقدم الحملة الدعم الإعلامي والمجتمعي والقانوني اللازم للمواطنين أبناء دوائر شمال القاهرة، في محاولة لإبراز دور الشباب المصري في دعم مجتمعه المحلي والنهوض بعملية المشاركة من أجل التنمية، وإفساح المجال أمام بناء القيادات الطبيعية المستقبلية من الشباب.

وقال الصحفي والإعلامي حسين متولي مدير مركز شفافية "تثبت تجارب المجتمع المدني كثيرا حقيقة أن ورش العمل والمؤتمرات والندوات تنتهي غالبا إلي عودة المشاركين فيها إلي منازلهم بعد ساعات من التنظير، لكن تجربة الحملة التي يستهدف المركز تنفيذها تفرز القيادات الحقيقية الجادة في بناء مجتمع مصر ما بعد يناير، وتغلق الطريق أمام المزايدين علي المجتمع وتكشف المدعين الزاعمين امتلاكهم لتاريخ أو عمل جاد وهادف داخل محيطهم وبيئتهم، فالتفاعل مع أزمات وشكاوي المواطنين ومحاولة مساعدة أجهزة الدولة علي أداء دورها في خدمتهم، هو السبيل الوحيد مستقبلا للقضاء علي الهموم والمشكلات اليومية للمواطنين خاصة داخل المناطق الشعبية".

وأضاف مدير شفافية "سيكون لأصحاب الشكاوي أنصارهم من أبناء مناطقهم من جيل الشباب، وسيصبح لهم يوما ما منبرهم الإعلامي الخاص بعيدا عن حسابات المسيطرين علي أجهزة الإعلام، وسيستخدمونه بمهاراتهم في حل أزمات مجتمعاتهم والتعامل معها بوعي تام".

تجربة الحملة تستمر 3 أشهر للحكم علي أداء المشاركين فيها، كما تستقبل الحملة من خلال منسقيها الشباب بشمال القاهرة كل المتطوعين الجدد الراغبين في الانضمام إليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل واهداف حملة احنا ولاد حتتك   20/1/2012, 17:46

فكرة حلوة وجميلة وحيهم الشباب على هالحملة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل واهداف حملة احنا ولاد حتتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: