اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تفاصيل الوقفة الاحتجاجية لموظفي تي إي داتا للمطالبة بعقود مفتوحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: تفاصيل الوقفة الاحتجاجية لموظفي تي إي داتا للمطالبة بعقود مفتوحة    9/1/2012, 22:24

قام موظفو الشركة المصرية لنقل البيانات "تي إدي داتا" المملوكة بنسبة 100% للشركة المصرية للاتصالات بعمل وقفة احتجاجية وإضراب عن العمل أمام مقر الشركة في الدقي، بسبب ما تردد عن عزم مجلس الإدارة الاستغناء عن 5% من العاملين.
وقال المعتصمون إن الشركة تقوم بتحرير عقود محددة المدة معهم، والاستغناء عنهم بعد فترة مما أدي إلي حالة من عدم الاستقرار داخل الشركة التي تستحوذ علي 70% من حصة الانترنت في مصر.
وطالبوا بحل مشاكل العقود وعمل عقود مفتوحة للحفاظ علي حقوقهم وعدم قيام الشركة بالاستغناء عنهم دون مبرر، مؤكدين أن الإدارة التنفيذية في الشركة تعاقدت مع شركات "أوت سورس" من الباطن، وكلفوهم بتدريب العاملين الجدد بها في إطار تصفية العاملين بشركة "تي إي داتا".
وقام المعتصمون بتعطيل سير المرور بشارع التحرير مما أدي إلي مطالبة بعض المارة بالتوجه إلي ميدان التحرير لعدم تعطيل حركة المرور.
وقال أحد العاملين بالشركة بالاعتصام رفض ذكر اسمه خوفا من الفصل ان سبب الاعتصام قيام الشركة بفرض عقود جبرية محددة المدة علي العاملين بالشركة منذ عام 2007 ورفضت تحرير عقود مفتوحة حتي تتمكن من تسريح بعض العاملين في أي وقت.
وأشار الي أن ادارة الشركة كانت تدرس الاستغناء عن بعض العاملين وتسريح 5% من العمالة وقامت بالتعاقد مع شركات "أوت سورس" من الباطن وبشكل يدعم مصالح شخصية لمجلس الادارة وطلبت منا ادارة الشركة تدريب العاملين بها، متوقعا الاستغناء عن بعض ابناء تي اي داتا بعد عمل هذه الشركات الخاصة.من ناحية أخري، أكدت المهندسة عزة ترك رئيس مجلس إدارة شركة "تي إي داتا"، إن الشركة لم تتعاقد مع شركات "أوت سورس"، موضحة أنه لن يتم الاستغناء عن أي موظف في الشركة نظرًا لاحتياج الشركة لهذه الموارد البشرية الواعدة.
واتهمت ترك بعض الشركات المنافسة باثارة الفتنة داخل كيان "تي إي داتا" بترويج الشائعات لتحريض الموظفين علي تعطيل العمل موضحة ان قيادات الشركة توجهت الي مقر الاعتصام للتفاوض مع العاملين وتلبية مطالبهم في اطار قانون العمل ولائحة الشركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل الوقفة الاحتجاجية لموظفي تي إي داتا للمطالبة بعقود مفتوحة    13/1/2012, 05:23

اذا هيك فعلا بدها اضراب واحتجاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل الوقفة الاحتجاجية لموظفي تي إي داتا للمطالبة بعقود مفتوحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: