اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أغبى حدث لعام 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: أغبى حدث لعام 2011   8/1/2012, 05:43

اغبى حدث في عام 2011 هو تشكيل لجنة مراقبة عربية بشأن احداث سوريا، فقد بدا احد اعضاء اللجنة - في تسجيل مرئي - حريصا على عقب السيجارة التي في يده اكثر من حرصه على الناس الذين تجمهروا حوله في حمص وهم يتوسلون اليه ان يسمع حكايتهم، بينما هو اذن من طين واخرى من اسمنت!
كان مشهد اعضاء اللجنة وهم يهيمون على وجوههم في الشوارع يدل على انهم لا يحملون اي خطة عمل، وليس لديهم برنامج محدد يسيرون على هداه، وربما اكثرهم لم يطلع على خريطة سوريا من الداخل. لذلك ظهروا كما لو كانوا في رحلة سياحية يبحثون عن مطعم «فتات» شامية!
ليس من المعيب ان تعترف الجامعة العربية بعجزها عن حل المشكلة السورية، بل هو موقف شجاع سيكون من امينها العام نبيل العربي الذي جعلنا نترحم على ايام كانت الجامعة ليس في جيب ميزانيتها ايجار المقر.
***
.. وأشهر كفين
اسخن «كفين» شهدتهما هذه السنة، كان الاول من الشرطية التونسية للمواطن محمد بوعزيزي، فهو الكف الذي انهارت بسببه انظمة عربية عديدة لاحقا.. (انظمة لا تستحمل كفا واحدا)!.. والكف الثاني كان من الفنان عمر الشريف على خد صحافية، والغريب ان عمر الشريف الذي اهدى في شبابه سيارة آخر موديل - آنذاك - لحسناء لمجرد انها ابتسمت له وقبلت دعوته على المائدة، يبدل استراتيجيته عند الكبر بمعاملة النساء؟!.. وفي عالمنا العربي كفوف لا تنسى، فغير تلك التي يهبها رجال الامن على سبيل التذكار للمواطنين، هناك كف شهير سبق ان وجهه الرئيس اللبناني السابق الياس الهراوي لرئيس تحرير احدى المجلات، وما زال صداه يرن في الاوساط الاعلامية.
هذا عن العام الفائت، اما عن العام المقبل، فالذي يقرأ تنجيمات الفلكيين يحزم من يومه فراشه ووسادته، ويتوجه الى اقرب مسجد للاعتكاف ان كان مسلما، او للكنيسة ان كان مسيحيا (وعلى الملحد ان ينصب خيمة في الوسط)، ثم يتعبد بما تبقى لنا من سويعات على هذا الكوكب الذي، حسب المنجمين، سيشتعل من كل النواحي؛ السياسية والفلكية وتضربه النيازك والحروب من كل حدب وصوب.. لذلك انصح اثرياء العالم ان يودعوا اموالهم امانة عند اي عضو من اعضاء حزب البعث العربي الاشتراكي في اي من فروعه المنتشرة بالوطن العربي، لانه محمي وسوف يعيده اليهم يوم القيامة.
***
وراء دُر
اطرف صفحة وجدتها على الفيسبوك، عنوانها «وراء در»، وهي صفحة يقول اصحابها انها موجهة الى الجيوش العربية التي دخلت المدن وعاثت فيها فسادا، وتناشدهم الصفحة بان يدَعوا للمدن ملامحها المدنية الحضارية الوادعة. وشعار الصفحة عبارة عن حذاء عسكري تنبت فيه وردة بيضاء. والصفحة تخاطب العسكر بلغتهم الآمرة: «وراء در» اي بالعامي «عطونا عرض اكتافكم».
وفي اليوم قبل الاخير من العام، ورغم الطرقات المغلقة باحذية العسكر.. ونكاية بالهواء الذي يقطعه رصاص الموت سنرسل الى العالم ورقة بيضاء مكتوبا عليها.. لا شيء، فهل تحتاجون الى شرح لما يحصل؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد44




مُساهمةموضوع: رد: أغبى حدث لعام 2011   8/1/2012, 07:20

مشكوره اميره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أغبى حدث لعام 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: