اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تفاصيل و اسباب و صور و فيديو اعتصام الاداريين في مديريات تربية اربد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: تفاصيل و اسباب و صور و فيديو اعتصام الاداريين في مديريات تربية اربد   3/1/2012, 01:12



تفاصيل و اسباب و صور و فيديو اعتصام الاداريين في مديريات تربية اربد
داريو تربية اربد الثالثة يبدأون اعتصاما مفتوحا


بدأ المعلمون الإداريون في مديرية أربد الثالثة، اعتصاما مفتوحا، الاثنين، احتجاجا على توجه الحكومة لاستثناء المعلمين العاملين في مركز الوزارة والمديريات والإداريين العاملين في المدارس من علاوة التعليم .


وقال المعلمون لـ"السوسنة"، الحكومة لديها توجه لاستثناء الإداريين من العلاوة التي ستبلغ مئة بالمئة اعتبارا من 1-1- 2012 وذلك حسب برنامج هيكلة الرواتب الجديد.


واستذكر المعلمون تصريح وزير تطوير القطاع العام الذي لمح فيه إلى أنّ الهيكلة الجديدة سوف تكون على أساس المسمّى الوظيفي وأنَ العلاوات للمعلمين الإداريين على هذا الأساس سوف تتراوح بين 40-70 بالمئة.


واستغرب المعتصمون، تعامل الحكومة بازدواجية مع المعلمين، مشيرين إلى أنهم من أول من قدّم طلبات انتساب لنقابة المعلمين، ومعتبرين ذلك تجاوزا على قانون التربية والتعليم وقانون نقابة المعلمين.


وأشاروا إلى أن القانون عرّف المعلم :- كل من يتولى التعليم أو أي خدمة تربوية متخصّصة في أي مؤسّسة حكومية أو خاصّة تخضع لإشراف وزارة التربية وحاصل على أجازة تعليم سارية المفعول.


وأصدر المعتصمون، بيانا، وقّع عليه 32 معلما، مطالبين فيه الحكومة بعدم اللجوء إلى مثل هذا القرار، الذي اعتبروه محاولة من الحكومة لفصل الجسد الواحد .


من جهته قال رئيس اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين الأستاذ مصطفى الرواشدة، لـ"السوسنة"، إن اللجنة بانتظار صدور أي قرار رسمي حول الهيكلة لبيان موقفها .

وأضاف الرواشدة، إن اللجنة شددت على ضرورة عدم المساس بعلاوات المعلمين، أو الإداريين في السابق وحذرت من ذلك، مشيرا إلى أن الهيكلة لم تقر حتى نتخذ موقفا بشأنها .


وتاليا نص البيان الذي أصدره المعتصمون :ـ

بيان صادر عن المعلمين الإداريين العاملين في مديرية إربد الثالثة .


أيها الأخوة المعلمون في أنحاء الوطن . لقد بدأنا من بداية دوام هذا اليوم الإثنين الموافق 2-1-2012 اعتصاما مفتوحا وتوقفا عن العمل ونود أن نعلمكم بما يلي :-


أولا :- لقد قررنا نحن المعتصمين ألاّ يؤثّر هذا الإعتصام على سير امتحانات الثانويّة العامة , متمنين لأبنائنا وبناتنا الطلبة التوفيق والنجاح.


ثانيا :- نستغرب توجه الحكومة لإستثناء المعلمين العاملين في مركز الوزارة والمديريات والإداريين العاملين في المدارس من علاوة التعليم والتي ستبلغ 100% اعتبارا من 1-1- 2012 وذلك حسب هيكلة الرواتب الجديد والذي لمّح فيه وزير تطوير القطاع العام إلى أنّ الهيكلة الجديدة سوف تكون على أساس المسمّى الوظيفي وأنَ العلاوات للمعلمين الإداريين على هذا الأساس سوف تتراوح بين 40-70%, وهنا نود أن نسأل دولة رئيس الوزراء الأسئلة التالية


1 - كيف تتعامل حكومتكم بازدواجية واضحة عندما كنا نحن المعلمين الإداريين أوّل من قدّم طلبات انتساب لنقابة المعلمين ؟

2:- كيف تسمح حكومة لنفسها بالتعدّي والتجاوز على قانون التربية والتعليم وقانون نقابة المعلمين والذي عرّف المعلم :- كل من يتولى التعليم أو أي خدمة تربوية متخصّصة في أي مؤسّسة حكومية أو خاصّة تخضع لإشراف وزارة التربية وحاصل على أجازة تعليم سارية المفعول.

3 :- كيف تحرموا المعلمين الإداريين من كامل علاوة التعليم علما أنّ أكثرية هؤلاء المعلمين كانوا قد خدموا وأفنوا أنفسهم كمعلمين في الميدان؟

4 :- كيف ستقنعون بعد اتخاذ هذا القرار المعلمين العاملين في الميدان بالتحويل إلى وظيفة معلم إداري في المستقبل وهو يعلم بأنّ علاوته ستتدنى ؟ مع العلم الأكيد بأنّ الأكثرية من المعلمين الإداريين سوف يتقدّمون بطلبات جميعا لتحويلهم جميعا كمعلّمين في الميدان .


5- نستغرب من حكومة رئيسها قاض دولي وقانوني مخضرم أن تتخذ قرارات معتمدة على أنظمة وتعليمات وتتجاهل القوانين والكل يعلم بأن القانون أقوى من الأنظمة والتعليمات!


ثالثا :- إذا كان قصد الحكومة باتخاذ هذا القرار تهدف إلى فصل الجسد الواحد فإنّ تلك المحاولات لن تنجح , لأننا نحن المعلمين الإداريين والمعلمين العاملين في الميدان جسد واحد ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل الجسد الواحد لأن عملنا متكامل للرقي بخدمة مهنة التعليم وأبنائنا الطلبة الأعزاء بما يصب في مصلحة الوطن ونعتز جميعنا بالانتساب إلى هذه المهنة - مهنة الأنبياء .


رابعا :- إنّ هذا الاعتصام والتوقف عن العمل حق كفله لنا الدستور , ولن ننهي اعتصامنا حتى نسمع تصريحا من الحكومة بأنّ جميع المعلمين سوف تشملهم علاوة مهنة التعليم والبالغة 100% .


عاش المعلم حرا كريما الموقعون :- 1- عبدالغفور القرعان 2- علاء علاونه 3- قاسم الروابده 4- ناديا كراسنه - 5 سعيد شنيقات 6- نزار مناور العلي 7- حمزه صوالحه 8- عادل جرادات 9- منير اللوباني 10- امجد لافي 11- محمد كيلاني 12- معاذ مريان 13- ناديا ابو الهيجاء 14- ذيب فليح السليم 15- جيهان محمد البكار 16- احمد العو 17- قاسم الهامي 18- حسن الصالح 19- نازم الشلول 20- محمد هزايمه 21- موفق خضير 22- علي هياجنه 23- احمد مهيدات 24- د.عبدالرؤوف الهزايمه 25- فلسطين فرحان الحامد 26- يسرى عبدالله ابو دلو 27- اميمة المصري 28- د.رعد الخصاونه 29- هارون قواسمي 30- قاسم عبابنه 31- محمد المستريحي 32- قويدر علاونه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل و اسباب و صور و فيديو اعتصام الاداريين في مديريات تربية اربد   3/1/2012, 16:30

ليش مساكين شو ذنبهم حتى ينحرمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل و اسباب و صور و فيديو اعتصام الاداريين في مديريات تربية اربد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: