اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحميل كتاب جلباب النبي لأدهم العبودي , المجموعة القصصية جلباب النبي ادهم الاقصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: تحميل كتاب جلباب النبي لأدهم العبودي , المجموعة القصصية جلباب النبي ادهم الاقصري   31/12/2011, 21:46


تحميل كتاب جلباب النبي لأدهم العبودي
تحميل كتاب جلباب النبي لأدهم العبودي
تحميل كتاب جلباب النبي لأدهم العبودي , المجموعة القصصية جلباب النبي ادهم الاقصري
تحميل كتاب جلباب النبي لأدهم العبودي , المجموعة القصصية جلباب النبي ادهم الاقصري

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أثارت مجموعة قصصية بعنوان "جلباب النبي" للكاتب الأقصري أدهم العبودي جدلا واسعا في الأوساط الأدبية والقبطية في صعيد مصر، بسبب احتوائها على قصة قال عنها بعض الأقباط إنها تحمل إساءة لهم؛ لأنها جسدت البطلة مدرسة مسيحية يتحرش بها طالب مسلم. وأعلن الكاتب تمسكه بقصته ورفض إعادة طبع مجموعته القصصية بدونها وتضامنت معه قيادات أدبية وسياسية، بينما نفت الكنيسة بالأقصر علمها بهذه الواقعة، واتهمت الكاتب بتفجير تلك الزوبعة من أجل الشهرة.

واحتوت المجموعة القصصية "جلباب النبي" على 14 قصة قصيرة بينها قصة "جرم صغير". وتحكى قصة "جرم صغير" أن معلمة مسيحية ارتبطت بعلاقة حب مع ناظر المدرسة وتعرضت للتحرش من قبل طالب مسلم بسبب ملابسها الضيقة، فقام ناظر المدرسة بمعاقبة الطالب عقابا قاسيا بحبسه داخل حوش ملاصق للمدرسة مسكون بالجن والعفاريت، بحسب ما جاء في القصة التي تنتهي بانحياز المعلمة المسيحية للطالب المسلم وتقوم بإطلاق سراحه وتحتضنه، فيعيد التحرش بها وهى تبتسم له .

وقال "العبودي" إنه بمجرد صدور مجموعته وطرحها في الأسواق فوجئ بهجوم حاد عليه وعلى مجموعته القصصية من قبل مواقع قبطية واتهامه بأنه سلفي أهوج برغم أنه ليبرالي حتى النخاع ويرتبط بعلاقات أخوة ومحبة مع العشرات من الأقباط الذين تربى معهم وعايشهم أفراحهم وأحزانهم.

وتابع بالقول إنه "فوجئ باستدعاءات من قبل أجهزة الأمن لسؤاله في ما ورد بمجموعته من إساءة للأقباط على غير الحقيقة" بحسب قوله، مؤكدا تلقيه عرضا من كنيسة الأقصر عبر وسطاء أقباط لإعادة طباعة مجموعته القصصية على نفقة الكنيسة مقابل حذف قصة "جرم صغير" منها، وأنه رفض العرض لاقتناعه بأن القصة لا تحمل إساءة لإخوته الأقباط .

وأضاف أن قصته هي عمل إبداعي لم يقدمه بغرض الإساءة لأي شخص، ولا يمكن أن يكون هناك حجر على الإبداع بهذا الشكل، فلا يمكن أن توضع أعمالنا تحت"الميكروسكوب"، فالإبداع لا يمكن أن يعيش تحت أسر الرقابة، مشيرا إلى أن المجموعة الآن أصبحت -وفقا للتعاقد مع الناشر- في تصرف الدار لمدة خمس سنوات قادمة، وأنه لا يحق له بالأساس التصرف في المجموعة أو إعادة طباعتها أو الإضافة لها أو الحذف منها حتى مرور المدة المتعاقد عليها .

ونفت مصادر كنسية في الأقصر ما تردد بشأن مطالبة الروائي العبودي حذف قصته القصيرة التي تحمل عنوان "جرم صغير" من مجموعته القصصية الأخيرة "جلباب النبي"، وعدم معرفة الكنيسة بالقصة أو عنوانها وأنهم يسمعون عنها لأول مرة. وأضافت أن ذلك ربما يكون من قبيل دعاية الكاتب لروايته، بالإضافة إلى أن الكنيسة لا تملك أن تمنع قصة من النشر إلا إذا تم بيعها في مكتبة الكنيسة الداخلية، وهذا مستحيل الحدوث.

ومن جانبها أعلنت الأوساط الأدبية والقوى الشعبية والوطنية في الأقصر تضامنها مع الأديب أدهم العبودي، وقال محمد صالح -منسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية- إن حرية الرأي والإبداع مكفولة للجميع، وإنه لا مكان الآن للحجر على الآخرين، وعلى الجميع الإيمان بحرية الفكر الإبداع في ظل ثورات الربيع العربي، رافضا الإساءة إلى الآخر والنيل منه تحت أي مبرر، مع التقدير الكامل لكل الأديان والمعتقدات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fady_Makar




مُساهمةموضوع: رد: تحميل كتاب جلباب النبي لأدهم العبودي , المجموعة القصصية جلباب النبي ادهم الاقصري   1/1/2012, 18:18

how to download this book
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: تحميل كتاب جلباب النبي لأدهم العبودي , المجموعة القصصية جلباب النبي ادهم الاقصري   1/1/2012, 18:26

الكتاب جديد نزل امبارح اخي و لساته ما نزل الكترونيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحميل كتاب جلباب النبي لأدهم العبودي , المجموعة القصصية جلباب النبي ادهم الاقصري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: