اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صور وفيديو زلازل جنوب نيوزيلندا الجمعة، 23 -12-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: صور وفيديو زلازل جنوب نيوزيلندا الجمعة، 23 -12-2011   23/12/2011, 15:44

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ضرب زلزالان بقوة 5.8 درجة اليوم الجمعة مدينة كرايستشرش فى جنوب نيوزيلندا بفارق ساعة واحدة تلاهما، 4 هزات ارتدادية قوية، وذلك بعد شهور من تعرض المدينة نفسها لتدمير جزئى فى فبراير جراء زلزال قوى.

ووقع الزلزال الأول على عمق أربعة كلم، تلاه زلزال ثان على العمق نفسه، وتم تحديد موقعيهما على التوالى على بعد 26 و16 كلم من كرايستشرش بحسب المعهد الأمريكى للجيوفيزياء، مما أثار الذعر بين السكان الذين بادروا إلى الفرار من المبانى والمنازل والمراكز التجارية متجهين إلى الشوارع.
ولم تتوافر حتى الآن معلومات عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية جراء الزلزالين، إلا أن تقارير إعلامية أفادت بأنه تم إغلاق المطار الدولى وانقطاع الاتصالات الهاتفية والتيار الكهربائى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو زلازل جنوب نيوزيلندا الجمعة، 23 -12-2011   23/12/2011, 16:39

ارتفاع حصيلة مصابى زلزالى نيوزيلندا إلى 19 شخصا
أعلن مسئولون نيوزيلنديون ارتفاع حصيلة المصابين جراء الزلزالين القويين اللذين بلغت شدتهما 5.8 درجة على مقياس ريختر وضربا مدينة "كرايست تشيريش" إلى 19 شخصا، إلا أنه لم ترد أنباء عن وقوع وفيات.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية اليوم الجمعة أن سلسلة من التوابع الزلزالية ضربت المنطقة عقب وقوع الزلزالين، إلا أنه لم تصدر تحذيرات من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وأضافت الشبكة الإخبارية أنه تم إعادة فتح مطار كرايست تشيرش بعدما تم إغلاقه عقب وقوع الزلزالين اللذين تسببا أيضا في انقطاع الكهرباء عن 26 ألف منزل ومحل تجاري كما تضررت خطوط الهواتف.

ويأتي هذان الزلزالان بعد أن ضرب زلزال آخر بلغت شدته 6.3 درجة على مقياس ريختر المدينة في شهر فبراير الماضي أسفر عن مقتل نحو 181 شخصا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور وفيديو زلازل جنوب نيوزيلندا الجمعة، 23 -12-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: فلك و جيولوجيا-
انتقل الى: