اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نص تصريحات السلفى الدكتور يسرى حماد حزب النور للإذاعة الإسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: نص تصريحات السلفى الدكتور يسرى حماد حزب النور للإذاعة الإسرائيلية   22/12/2011, 00:53



أكدت وكالة "سما" الإخبارية الفلسطينية ان الدكتور يسرى حماد الناطق باسم حزب النور السلفى ادلى بتصريحات مفاجئة لراديو الجيش الإسرائيلى، أكد فيها أن حزبه لا يعارض إجراء مفاوضات مع إسرائيل وأنه سيحترم الاتفاقيات الموقعة مع الدولة العبرية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن حماد قوله إن "الإعلام يحاول تشويه صورة الإسلام وصورة حزبه"، مؤكدا أن إجراء أى تغييرات حول اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر يجب أن تتم عبر التفاوض.. وأضاف قائلا: "نحن لم ننتخب من أجل الحرب فمصر بحاجة إلى إعادة البناء والسلام."

وتابع "إننا نرحب بكل السياح حتى الإسرائيليين وهم مرحب بهم دائما ولا مانع لدينا من قدومهم إلى بلادنا".

وتوقع حماد أن يحصد حزبه على مقاعد أكثر فى الجولة الانتخابية القادمة بحيث تشكل مفاجأة للمراقبين".

فى السياق نفسه أكد يسرى حماد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" صحة نسبة التصريحات التى بثتها إذاعة الجيش الإسرائيلى إليه لكنه أكد فى الوقت نفسه أن بعض وسائل الإعلام تداولتها بطريقة خاطئة .

وروى حماد لـ"اليوم السابع" قصة التصريحات التى أدلى بها لـ"إذاعة الجيش الإسرائيلى" قائلا: "فوجئت بشخص اسمه جاكى اتصل بى وأخبرنى أنه عراقى ويعمل مراسلا للإذاعة الإسرائيلية لكنه لم يخبرنى أنه مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلى".

وأضاف: "قبلت أن أتعامل معه تماما كما أقبل التعامل مع مراسلى الوكالات الأجنبية فى مصر"، وأشار إلى أن الحوار مع المراسل الإسرائيلى تركز حول نقطتين الأولى هى التعليق على صعود حزب النور فى الانتخابات البرلمانية أما النقطة الثانية فهى تعليقه على أن التصريحات المنسوبة لقيادات حزب النور التى أعلنوا فيها تمسكهم باتفاقية السلام أشعرت المجتمع الإسرائيلى بالارتياح.

وتابع حماد: "أكدت له فى تصريحاتى أن صعود حزب النور هو أمر متوقع وأن النظام السابق كان يمارس تضييقا على كل القوى الوطنية حتى ينفرد الحزب الوطنى بالساحة".

وأضاف حماد: عندما سألنى المحاور هل لديكم نية لمنع السياح الإسرائيلين من المجىء إلى مصر أكدت له أن مصر بلد كبير ويستقبل سياح من كل أنحاء العالم وأن أى سائح يأتى إلى مصر هو محل ترحيب فى أى وقت".

كانت وكالة "سما" أبرزت فى تقريرها التصريحات التى أدلى بها حماد لـ"اليوم السابع" وأكد فيها أن الحزب لديه استعداد لدراسة البدء فى حوار مع الخارجية الإسرائيلية إذا تلقى دعوة رسمية بالحوار عن طريق وزارة الخارجية المصرية، مشيرًا إلى أن الحزب لم يتلق أية دعوة رسمية حتى الآن للحوار مع أى طرف خارجى.

وأضاف "حماد" إذا جاءت دعوة رسمية سيتم دراستها فى الهيئة العليا للحزب، لمعرفة هل هناك فائدة فى هذا الحوار أم لا، لكن ما تم تداوله حتى الآن هو مجرد تسريب صحفى، ولا يستحق التعليق عليه"، مشددًا فى الوقت نفسه على أن حزب النور لن يكون له أية مصلحة فى الحوار مع الطرف الإسرائيلى، لكن ربما يصب هذا الحوار فى المصلحة العليا للبلاد.


وتابع "حماد" قائلاً: "إذا أصبح حزب النور جزءًا من السلطة الحاكمة فى مصر سنبحث أية دعوة تأتى للحوار مع الجانب الإسرائيلى، فى إطار المصالح العليا للبلاد، لأن هناك من يظن أننا إذا وصلنا للسلطة سنعلن الحرب ضد إسرائيل، ونلغى اتفاقية كامب ديفيد، ونحن نؤكد أن هذا الكلام غير صحيح، لأننا إذا تسلمنا الدولة سنحافظ على جميع الاتفاقيات الدولية، وإذا كان هناك من يشكو من وجود نصوص مجحفة فى هذه الاتفاقيات سنبحث تعديلها عن طريق المفاوضات"، مشيرًا إلى أن المواطن المصرى يرغب فى الحفاظ على الأمن والاستقرار، وأن حزب النور سيسعى فقط لما يحقق المصلحة العليا للبلاد، وما يحافظ على حقوق الأخوة فى فلسطين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: نص تصريحات السلفى الدكتور يسرى حماد حزب النور للإذاعة الإسرائيلية   22/12/2011, 04:42

نص حوار المتحدث باسم «النور» مع إذاعة الجيش الإسرائيلي
نص حوار المتحدث باسم «النور» مع إذاعة الجيش الإسرائيلي
نص حوار المتحدث باسم «النور» مع إذاعة الجيش الإسرائيلي



نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، على موقعها الإلكتروني، نص المقابلة التي أجرتها مع يسري حماد، المتحدث باسم حزب النور السلفي، ووصفت الإذاعة حماد بأنه «لا يخجل من إجراء اتصال مع وسائل إعلام إسرائيلية، على عكس الكثيرين من مسؤولي عهد مبارك».

وأكد المتحدث باسم حزب النور السلفي، أن حزبه ليس ضد معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، وأوضح «نحن لا نعارض الاتفاقية، فمصر دولة ملتزمة بالاتفاقيات التي وقعت عليها الحكومات السابقة مع جميع الدول بما فيها إسرائيل»، وأضاف: «إذا كانت هناك مواد يرغب الشعب المصري في تغييرها، فمكان ذلك هو طاولة المفاوضات».

ونفى حماد لمراسل الإذاعة، جاكي خوجي، المتخصص في الشؤون العربية، ما تردد حول عزم الحزب سن قوانين تمنع بيع الكحوليات في الأماكن العامة، وارتداء أزياء معينة مثل «البكيني» على الشواطئ المصرية، حسب النص العبري الذي نشرته الإذاعة.

ورداً على سؤال مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي حول ما إذا كان حزب النور السلفي سيقابل السائحين الإسرائيليين بالترحاب إذا جاءوا إلى مصر، قال حماد: «لا شك في ذلك، كل سائح يأتي إلى مصر، أهلاً وسهلاً به».

وأضاف المتحدث باسم حزب النور السلفي: «صورتنا المشوهة، أنتجتها وسائل الإعلام والمسؤولون في نظام مبارك، الذين لم يريدوا للتيار الإسلامي أن يتدخل في قيادة الدولة، نحن لسنا في السلطة الآن.. نحن حزب في طور التأسيس، لكننا نريد أمن واستقرار مصر، ليست لدينا رغبة في خلق صراعات في المنطقة».

وحول صعود الحزب في الانتخابات البرلمانية، قال حماد: «لست مندهشاً من حصولنا على المركز الثاني في المرحلتين الأولى والثانية»، وأضاف:«النظام السابق خلق انطباعاً أن مصر ليس فيها غيره، وحسب كل الأبحاث فلدينا حضور قوي جداً بين الجمهور، أكثر حتى من النتائج التي حصلنا عليها في الانتخابات، لأنه كانت هناك محاولات من مصادر مختلفة لتشويه مواقفنا وصورة حزب النور».

إذاعة الجيش الإسرائيلي - تطبيع - حزب النور السلفي - كامب ديفيد - يسري حماد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نص تصريحات السلفى الدكتور يسرى حماد حزب النور للإذاعة الإسرائيلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: