اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فيديو مسيرة نسائية مصرية للتنديد بسحل الفتيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: فيديو مسيرة نسائية مصرية للتنديد بسحل الفتيات   21/12/2011, 05:33

[youtube][/youtube]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: فيديو مسيرة نسائية مصرية للتنديد بسحل الفتيات   21/12/2011, 05:36

شاركت مجموعة من الناشطات النسائيات فى مسيرة حاشدة من أمام مجمع التحرير، وحتى نقابة الصحفيين ودار القضاء العالى عصر اليوم، وذلك للتنديد بممارسات قوات الجيش فى استخدام العنف المفرط ضد النساء وسحلهن وتعريتهن فى أحداث مجلس الوزراء الأخيرة، حيث شهدت المسيرة تواجدًا ملحوظا من الرجال.
ورددت النساء المشاركات فى المظاهرة هتافات "يا عسكرى قول الحق البنت اتضربت ولا لأ" و"عسكر عسكر ليه.. إحنا صهاينة ولا أيه" و"المصرية متتعراش يا مجلس الأوباش" و"يسقط يسقط حكم العسكر.. بنت مصر الخط الأحمر" و" ارفعى راسك ارفعى راسك. رجلك أشرف من اللى داسك".

يذكر أن هذه التظاهرات جاءت تلبية لدعوات أطلقها عدد من القوى والحركات السياسية كرد فعل للمؤتمر الصحفى، الذى عقده المجلس العسكرى صباح أمس، والذى لم يقدم اعتذارًا رغم اعترافه بواقعة الاعتداء على الفتيات والموثق على مقاطع الفيديو تم تداولها على الإنترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: فيديو مسيرة نسائية مصرية للتنديد بسحل الفتيات   21/12/2011, 05:37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: فيديو مسيرة نسائية مصرية للتنديد بسحل الفتيات   22/12/2011, 02:11



احتشدت نساء مصر بجميع طوائفهن مسلمات.. سافرات.. محجبات.. منتقبات ومسيحيات في مسيرة لا يمكن وصفها سوى بالحاشدة، حيث قام الرجال بالتكاتف مكونين حلقة كبيرة أحاطت بالنساء من جميع الجهات ليقدموا رمزاً واضحاً ومهماً بأن رجال مصر يحمون نساءها.
بدأت المسيرة عند مجمع التحرير ثم انطلقت باتجاه منطقة وسط البلد، ثم تحركت لتهتف النساء بهتافات منددة بما حدث للفتيات باعتصام مجلس الوزراء واعتداء رجال الجيش على الفتيات بالضرب والسحل حتى وصل الأمر إلى تعرية الفتاة صاحبة الفيديو الأشهر والذي جاب العالم كله حتى تحول إلى وصمة عار في جبين المجلس العسكري والجيش المصري كله.. وبعد أن طافت المسيرة منطقة وسط البلد اتجهت نحو شارع معروف ثم شارع رمسيس، حيث عرجت على نقابة الصحفيين، ثم عادت مرة أخرى إلى ميدان التحرير.
تعالت الهتافات " ارفعي راسك رجلك أشرف م اللي داسك"، " آه يا شيوخ الفضائيات راح فين عرض البنات"، "يا إخوان يا سلفية خدتوا كام في القضية"، "قتلوا شيخنا قتلوا مينا كل رصاصة بتقوينا"، اضربوني عروني مش هتشوفوا الخوف في عيوني"، "الرجالة فين البنات أهم"، "عروا فينا كمان وكمان آه يا كلاب الأمريكان"، "بنات مصر خط أحمر"، "يا عساكر يا أوباش بنات مصر ما تتعراش"،"ثورة ثورة حتى النصر إحنا بنات هنحرر مصر"، " قال إيه بيحمينا وهو بيعرينا"، "اللي يهتك عرض مصر ما ينفعش يحمي مصر"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، "مصري مصرية إيد واحدة"، "انزلوا من بيوتكم طنطاوي عرا بناتكم"، "قالوا حرية وقالوا عدالة البسوا أسود على الرجالة"، "يا عساكر يا أوباش المصرية ما تتعراش".
توقفت النساء عن الهتاف بمجرد أن ارتفع أذان المغرب احتراماً له، وما أن انتهى الأذان حتى هتفن جميعاً : " يا رب يا رب على طنطاوي واللي معاه". تقدمت المسيرة عدد من النساء المعروفات مثل المرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية، الإعلامية بثينة كامل، والأديبة الكبيرة رضوى عاشور التي كانت تسير جوار زوجها مريد البرغوثي، إضافة إلى ممثلات للجمعيات النسائية والحقوقية المصرية.
استطاعت المسيرة أن تلفت أنظار الجميع، وانضم إليها الكثير من رواد منطقة وسط البلد، كما شارك فيها عدد من النساء الأجنبيات اللاتي أعلن اعتزازهن بموقف النساء المصريات، واحترامهن لصلابة موقفهن في مواجهة الهجمة الشرسة عليهن وعلى مشاركتهن السياسية، كما أبدت مختلف النساء المصريات اعتزازهن بالناشطة غادة التي عراها الجيش في اعتصام مجلس الوزراء وأطلقوا عليها لقب " ست مصر وتاج راسها"، كذلك حملت بعض النساء يافطات مكتوبًا عليها " تم التعرف على اسم الفتاة التي عراها الجيش بالكامل؛ اسمها جمهورية مصر العربية".
من التعليقات الطريفة التي أطلقها الشباب المشاركون في المسيرة ؛ أن الفتيات اللاتي لم يشاركن في المسيرة لن يجدن من يتزوجهن، كما قال آخر إن بعد هذه المسيرة سيرتفع مهر البنات المصريات، وردد آخرون أن النساء المشاركات في المسيرة هن تاج رأس رجال مصر.
جدير بالذكر أن أعمار النساء اللاتى شاركن بالمسيرة بدأت من عام واحد تحملها أمها على ذراعها، وحتى فوق الستين عاماً يتأبطن أذرع بناتهن طوال المسيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيديو مسيرة نسائية مصرية للتنديد بسحل الفتيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: