اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فيديو و صور حريق مدرسة 143 للبنات بالعريجاء 25 1 1433

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: فيديو و صور حريق مدرسة 143 للبنات بالعريجاء 25 1 1433    21/12/2011, 01:40

يوتيوب حريق 143 بالعريجاء
تفاصيل حريقمدرسة 143 بالعريجاء
فيديو و صور حريق مدرسة 143 للبنات بالعريجاء 1433


أمير الرياض بالنيابة يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق

مدني الرياض: حريق ثانوية البنات بفعل فاعل والنتيجة إصابة 12 طالبة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كشفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، تفاصيل الحريق الذي اندلع صباح اليوم في الثانوية 143 للبنات في حي العريجاء، الذي أسفر عن تسجيل 12 إصابة من الخوف والهلع بين الطالبات، مشيرة إلى أن المعاينة الأولية تدل على أن الحادث وقع بفعل فاعل.

وأعلنت المديرية أنه وبناء على توجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بالنيابة، تم تشكيل لجنة للتحقيق من الدفاع المدني والأمن العام وجهات أمنية أخرى ومندوب من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، لمعرفة أسباب الحادث.

الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد بن سعد التميمي أوضح أن فرق الدفاع المدني بالرياض تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع بأحد فصول المدرسة الثانوية (143) للبنات بحي العريجاء بمدينة الرياض؛ مشيراً إلى أن الحريق بدأ عند الساعة (09:30) من صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/ 1/ 1433هـ، واقتصر الحريق على فصل بالدور الثاني بمبنى المدرسة الحكومي والمكون من دور أرضي وطابقين، بالإضافة للمرافق الخارجية له؛ وبفضل الله تعالى تمكنت فرق الدفاع المدني المكونة من ثلاث فرق إطفاء، وخمس فرق إنقاذ، وفرقتي إخلاء، وفرق الإسعاف الجوي والأرضي، وطيران الأمن، بالإضافة للخدمات المساندة.. وبمشاركة من الجهات ذات العلاقة تم إخماد الحريق على الفور؛ بعد أن تم إخلاء جميع الطالبات من المبنى من قبل إدارة المدرسة ويبلغ عددهن أكثر من 700 طالبة و 44 معلمة وإدارية، وهن بصحة جيدة ولله الحمد.



وبيّن التميمي أن الحادث نتج عنه 12 إصابة بسبب الخوف والهلع، و 7 حالات نقلت لمستشفى الأمير سلمان، و حالتان نقلتا لمجمع الملك سعود الطبي، و حالتان لمستشفى الإيمان، وحالة واحدة عولجت بالموقع؛ وقد تلقين العلاج اللازم وخرجن من المستشفى عدا اثنتين لا تزالان تتلقيان العلاج.

وقال التميمي: إن حالة الطوارئ (اللون الأحمر) أعلنت في هذا الحادث بالتنسيق مع الشئون الصحية؛ وأضاف قائلاً: "تشير المعلومات الأولية من خلال المعاينة بأن الحادث نتج بفعل فاعل، وبناء على توجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بالنيابة تم تشكيل لجنة للتحقيق من الدفاع المدني والأمن العام وجهات أمنية أخرى ومندوب من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، لمعرفة أسباب الحادث.

وأكد الناطق الإعلامي أن المدرسة حديثة ومجهزة بالكامل بوسائل السلامة ومتطلبات الإنذار والإطفاء، وأوضح أن مديرة المدرسة الأستاذة فاتن الزهراني أفادت أنه في اليوم السابق للحادث تم بنجاح تنفيذ خطة الإخلاء للطالبات للتدريب على كيفية التصرف في حالات الطوارئ والتجمع بنقاط التجمع في الفناء الخارجي للمدرسة، ما كان له الدور الكبير -بعد الله- في التقليل من آثار الحادث.

الدفاع المدني بمنطقة الرياض أكد كما سبق وأن أكد مراراً في هذا السياق على أهمية يقظة المسؤولين بالمدارس وأعضاء هيئة التدريس بتصرفات الطلاب والطالبات غير المسؤولة التي قد تودي بأرواح الأبرياء للمخاطر والهلاك -لا قدر الله- والتي سيتم التعامل معها بحزم من قبل الجهات الأمنية المختصة؛ والأهمية البالغة في بث الوعي الوقائي بين الطلاب والطالبات بالمخاطر التي تحيط بهم وإرشادهم للبعد عن مثل هذه الأعمال المشينة التي لا تليق بطلاب وطالبات العلم على مختلف المراحل.

كما طالبت مديرية الدفاع المدني بالرياض أولياء الأمور بالتأكيد على أبنائهم وبناتهم وتوعيتهم بعدم المخاطرة باصطحاب مواد قابلة للاشتعال أو العبث بأنظمة الإنذار والحريق داخل المنشآت التعليمية؛ لأن هذه التصرفات من شأنها أن تربك المتواجدين وتؤدي للتدافع الذي قد ينتج عنه إصابات وربما الوفاة؛ ونؤكد للجميع أن أجهزة التحقيق والبحث في مسببات هذه الحوادث سيكون دقيقاً وسيطال أي متسبب كان وسيطبق النظام بحق من لا يلتزم بالتعليمات. وضرورة التأكيد على البعد عن مثل هذه الأعمال التي ليست من أخلاقيات المجتمع السعودي.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

طيران الأمن والهلال الأحمر باشر الموقع.. والطالبات اصبن بالهلع والخوف

إخماد حريق في ثانوية للبنات بالرياض ونقل 6 حالات إسعافية

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أُخمد صباح اليوم، حريقٌ اندلع في الثانوية 143 للبنات في حي العريجاء، فيما سجل الحريق 6 حالات إسعافية بين الطالبات، أغلبيتها هلعٌ وخوفٌ، نُقلت للمستشفيات، وهُرعت لموقع المدرسة فرق الإطفاء والإنقاذ من الدفاع المدني وطائرات الأمن والهلال الأحمر, وعلمت "سبق" أن الحريق اندلع في أحد الفصول بالدور الثالث خلال وقت الفسحة، فيما لم تسجل أي إصاباتٍ بحروق ولله الحمد.

الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد بن سعد التميمي، أكّد لـ "سبق" السيطرة على الحادث، مشيراً إلى أن الحالات الإسعافية كانت عبارةً عن هلعٍ وخوفٍ.

من جهته، أعلن مستشفى الأمير سلمان بن عبد العزيز حالة البلاغ الطبي الأحمر، حيث استنفرت طواقم المستشفى طاقاتها بحضور مدير المستشفى ومساعده والمدير الطبي للمساهمة في عمليات إسعاف وإنقاذ الحالات، واستقبل المستشفى 6 حالات ، فيما أكد مصدرٌ طبي استقرار جميع الحالات مشيراً إلى أنها تمثلت في خوفٍ وهلعٍ من جرّاء الحريق.

وكانت الدوريات الأمنية وفرق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد تواجدت بالموقع وساهمت في التنظيم وإخلاء الطالبات بحضور أولياء أمورهن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: فيديو و صور حريق مدرسة 143 للبنات بالعريجاء 25 1 1433    21/12/2011, 01:47

حريقة مدرسة 143 الثانويه
حريقة مدرسة 143 الثانويه


من المسؤول عن حريق مدرسة 143 الثانوية للبنات ؟ ما الهدف من احراق المدرسة

صور حريق مدرسة 143 للبنات في حي العريجاء يوم الثلاثاء 25-1-1433 - أخبار حريق 143 للبنات في حي العريجاء

صور حريق مدرسة 143 للبنات في حي العريجاء يوم الثلاثاء 25-1-1433 - أخبار حريق 143 للبنات في حي العريجاء

صور حريق مدرسة 143 للبنات في حي العريجاء يوم الثلاثاء 25-1-1433 - أخبار حريق 143 للبنات في حي العريجاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيديو و صور حريق مدرسة 143 للبنات بالعريجاء 25 1 1433
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: