اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صور ومعلومات عن السياحة بالقاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: صور ومعلومات عن السياحة بالقاهرة    20/12/2011, 07:38



سياحة وسفر,مناطق جميلة لليساحة,سياح,أماكن,سفر,القاهرة,معلومات ,عن ,
أهرامات,الجيزة ,مصر,الاسكندرية


معلومات عن السياحة بالقاهرة


مناطق الجذب بالقاهرة



أهرامات الجيزة
تنافس أهرامات الجيزة ،وحارسها الملازم لها أبو الهول، أعظم الصروح المقدسة من كنائس ومعابد العالم، كما أنها تعد من عجائب الدنيا السبع القديمة. وتوحد الأهرام ، ما بين الحياة والموت، والآلهة والبشر، والنور والظلام. ويمكن اعتبار عرض الصوت والضوء الذي يقدم بعد حلول الظلام مقدمة مناسبة لعلم الأهرامات. وعرض الصوت والضوء يمثل مزجاً مسرحياً ما بين الضوء والموسيقى يتم من خلاله عرض قصة العصور القديمة في مصر.

قام الملك خوفو (حكم في الفترة 2551 - 2528 ق.م.) ثاني ملوك الأسرة الرابعة الفرعونية ببناء الهرم الأكبر، والذي تغطي قاعدته مساحة حوالي 13 هكتار. ويبلغ الارتفاع الأصلي للهرم الأكبر 146 متراً ولكنه أنخفض حالياً نتيجة لتآكل قمته لارتفاع 137 متراً فقط. واستخدم في بناء الهرم 2 مليون حجر من الأحجار الجيرية، يتراوح وزن كل حجر منها ما بين 2.5 إلى 15 طناً.

أما الهرم الثاني فقد بناه الملك خفرع (حكم في الفترة من 2528 - 2492 ق.م.). ورغم أن الهرم الثاني أصغر حجماً من الهرم الأكبر، فإنه يبدو مساوياً له في الارتفاع والمهابة لموقعه فوق هضبة أعلى من الهضبة التي يستقر عليها الهرم الأكبر. ويتميز داخل الهرم الأوسط بالبساطة، حيث أن له مدخلان على جانبه الشمالي. ولا يزال جزء من الهرم الأوسط يحمل آثار الكساء الخارجي المكون من الحجر الجيري الأبيض الذي كان يغطي الأهرامات بالكامل فيما مضى.

أما الهرم الثالث فقد بناه منكاورع أو منقرع (حكم في الفترة 2492-2472 ق.م.). والهرم الثالث أصغر حجماً من سابقه، ولم يكتمل بناؤه أبداً. ويبلغ ارتفاع الهرم الثالث 62 متراً. ويميز الهرم الثالث أن أجزاءه السلفية مازالت تحتفظ بكسوتها من البلاطات الجرانيتية.

برج القاهرة:
تم بناء هذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 180 متراً عام 1960. ويتضمن الطابقين العلويين للبرج مطعماً وكافيتريا. ويمكن للزوار التمتع برؤية بانورامية للقاهرة من شرفة المراقبة الدائرية أعلى هذين الطابقين.

المتحف المصري:
يعرض المتحف المصري أكثر من 000 120 قطعة من الآثار، ومن أهم ما يتضمنه المجموعات الهامة الآتية: تحف من مقابر ملوك وأمراء أسر ملكية من الدولة الفرعونية الوسطى، عثر عليها في دهشور عام 1894.

محتويات المقبرة الملكية للملوك تحتمس الثالث، وتحتمس الرابع، وأمونحتب الثالث وحور محب ومقبرة يويا وتويا.

تحف من مقبرة الملك توت عنخ أمون، تتضمن أكثر من 3500 قطعة، يعرض المتحف 1700 منها (والبقية موجودة بحجرات المخازن).

المراكب النيلية(فلوكة):
تمتع بالهواء المنعش على صفحة النيل نفسه راكباً واحدة من أقدم وسائل النقل المائية في القاهرة وهي المراكب الصغيرة المسماة بالفلوكة، وهي مراكب شراعية صغيرة تستخدم في الرحلات الرومانسية وقت غروب الشمس. بلإضافه الى الإبحارعلى متن ماركيز يخت جراند حياة القاهرة الخاص.

القلعة:
شيدت القلعة على المنطقة الوحيدة المرتفعة ما بين النيل وتلال المقطم، وترتفع حوالي 75 متراً فوق مستوى الجانب الشرقي للقاهرة. بنى هذه القلعة صلاح الدين الأيوبي مؤسس الأسرة الأيوبية الحاكمة، وتم تطويرها من بعده على يد العديد من السلاطين الذين حكموا مصر. وقد بدأ تشييد القلعة بعد تولي صلاح الدين عرش السلطنة وسيطرته على مصر. وكانت خطة صلاح الدين أن يحمي كلاً من القاهرة والفسطاط من خلال تسويرهما بسور واحد يحيطهما معاً.

مكتبة الإسكندرية:
تقع هذه المكتبة وهي أحدث المكتبات بمصر على بعد ساعتين بالسيارة من القاهرة. وكانت مصر مهداً للحضارات منذ فجر التاريخ بموقعها المتوسط ما بين أسيا وأفريقيا وأوروبا. وشهدت مدينة الإسكندرية القديمة في بداية القرن الثالث قبل الميلاد ميلاد خطة لبناء مكتبة عظيمة هي مكتبة الإسكندرية، ولكن حريقاً هائلاً خرب الإسكندرية آتي على مخزن المعرفة الهائل المسمى بمكتبة الإسكندرية القديمة. وقامت الحكومة المصرية بالتعاون مع هيئة اليونسكو، بإعادة بناء هذا الحلم القديم لمنح هذا الجزء من العالم بؤرة لنشر الثقافة والتربية والعلوم




الشراء والنشاط الليلي



توفر القاهرة مجموعة اختيارات هائلة للتسوق والترفيه والمتعة الثقافية بالإضافة إلى حياة الليل. وتتضمن اختيارات التسوق نطاقاً واسعاً ما بين سوق خان الخليلي الشهير، والذي لم يتغير كثيراً منذ القرن الرابع عشر، إلى مراكز التسوق الحديثة المكيفة. وتجد في سوق خان الخليلي كل سحر الشرق، ومن أفضل ما تشتريه من هذه السوق التوابل والعطور، والمنتجات الذهبية والفضية، والبساطات (السجاجيد)، والنحاس الأصفر والنحاس الأحمر، والمنتجات الجلدية، والزجاج والسيراميك والمشربيات. كما يمكنك تجربة عدد من الشوارع والأحياء التجارية مثل حي وكالة البلح لشراء المنسوجات، وحي الخيامية لشراء قماش الخيام الموشى وشارع محمد على لشراء الآلات الموسيقية. كما أن الرحلة لسوق الجمال تعتبر نزهة ممتعة حتى لمن لا يرغب في شراء أية جمال.

المركز التجاري جاليريا:
المركز التجاري يسع محلات تجارية على مساحة 000 12 متراً مربعاً، كما يتضمن قاعتين للسينما وساحة لتناول الطعام، وعلاوة على هذا يتضمن المركز التجاري قاعة للاجتماعات تحتوى على 800 مقعداً وجراج مغطى.

تستيقظ القاهرة وتمتلئ بالحيوية في الليل، الذي يعتبر أفضل الأوقات للتسوق ولتناول الأطعمة التي يشتهر بها الشرق، وحتى مجرد مشاهدة عالم القاهرة من مقعد في كافتيريا على الرصيف يعتبر متعة في حد ذاتها. ويمكنك الاستمتاع و أنت تتناول طعامك ، على متن ماركيز يخت جراند حياة القاهرة الخاص
ويحوي مجمع دار الأوبرا البديع عدداً من قاعات عرض اللوحات والأعمال الفنية وقاعات المسرح.





معلومات تهم الزائر
التأشيرات (الفيزا)
يتطلب دخول مصر تأشيرة من جميع الجنسيات بالعالم، ويمكن الحصول على التأشيرة بالمطار عند الوصول. ويمكن دفع رسوم الفيزا بالعملة الأجنبية. وينصح بأن يحصل المسافر من أي جنسية على تأشيرة الدخول من المكتب الممثل لمصر في بلده.

العملة المحلية:
الجنيه المصري وعلامته LE. ويوازي الدولار الأمريكي حوالي ستة جنيهات مصرية.

ويمكن استبدال أغلب العملات الأجنبية الصعبة، والشيكات النقدية والشيكات السياحية بمصر. كما يمكن الشراء بسهولة نسبياً باستخدام بطاقات الائتمان الرئيسية، وذلك من العديد من المتاجر التي تظهر علامات بطاقات الائتمان المقبولة لديها على واجهاتها.

وتفتح المصارف (البنوك) أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً أو الثامنة والنصف إلى الساعة الثانية بعد الظهر، من يوم الأحد حتى يوم الخميس، مع استمرار العمل في الكثير من بنوك القاهرة لساعتين أو ثلاث ساعات بعد هذا الموعد لتستمر حتى الساعة الخامسة أو السادسة مساءاً، وكثيراً ما تخصص هذه الساعات الإضافية لاستبدال العملات الأجنبية. أما خلال شهر رمضان المبارك فإن البنوك تفتح في الفترة ما بين العاشرة صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهيرة. وتمتلئ القاهرة أيضاً بمكاتب صرافة لاستبدال العملة.

اللغة:
تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية في مصر. وتستخدم اللغة الإنجليزية بصورة موسعة في مجالات الأعمال. كما يوجد من بين العاملين من يجيد عدة لغات وذلك في جميع المزارات السياحية.

معلومات عن الوصول إلى القاهرة:
تصل طائرات من معظم الخطوط الجوية الدولية إلى القاهرة يومياً. وينظم العديد من شركات السياحة والسفر رحلات سياحية قيِّمة تشمل الإقامة بالقاهرة بالإضافة إلى رحلة في مركب نيلية إلى الأقصر وأسوان وأبو سمبل أو رحلة تجمع بين الإقامة في القاهرة ورحلة ترفيهية إلى البحر الأحمر. ويوجد بالقاهرة مطار دولي واحد هو مطار القاهرة الدولي، وهناك تسهيلات بالمطار للزائرين ذوى الاحتياجات الخاصة. كما توجد وسائل نقل متعددة لنقل المسافرين من المطار إلى وسط القاهرة بما في ذلك السيارات السياحية "الليموزين"، والسيارات الأجرة "التاكسي" والحافلات "الأتوبيسات". وتتميز سيارات الأجرة بالقاهرة بلونيها الأبيض والأسود.

المناخ:
مناخ بحر متوسط دافيء
متوسط درجة الحرارة صيفاً 35 درجة مئوية (95 فهرنهيت)
متوسط درجة الحرارة شتاءا شتاءا 18 درجة مئوية (64 فهرنهيت)


متوسطات درجات الحرارة خلال شهور السنة


الشهر مئوية فهرنهيت

الحد الأعلى الحد الأدنى الحد الأعلى الحد الأدنى

يناير 20 10 67 46

فبراير 22 12 71 50

مارس 21 67 47

إبريل 26 14 78 54

مايو 33 18 91 62

يونيو 34 21 94 67

يوليو 36 24 97 73

أغسطس 35 24 95 73

سبتمبر 33 22 92 70

أكتوبر 28 18 82 63

نوفمبر 25 14 75 55

ديسمبر 20 10 66 45



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: صور ومعلومات عن السياحة بالقاهرة    22/12/2011, 03:20

تسلمى حلم

القاهرة مليئة بالاماكن الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: صور ومعلومات عن السياحة بالقاهرة    22/12/2011, 04:05

الله يسلمك اميرة

نفسي آجي على مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور ومعلومات عن السياحة بالقاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: