اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أسهم البنوك والشركات الصناعية تهبط بالبورصات العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: أسهم البنوك والشركات الصناعية تهبط بالبورصات العربية   4/3/2010, 06:56

- شهدت تعاملات البورصات العربية امس تراجعا في أسهم البنوك والشركات الصناعية في وقت انخفض فيه مؤشر بورصة قطر الى أدنى مستوى في أسبوع وسط معاملات هزيلة.

وتراجع سهم صناعات قطر 0.2 ٪ الى 30ر105 ريال لتصل خسائره الى 3.4 ٪ منذ جاءت أرباح الربع الاخير من العام الماضي دون توقعات المحللين واقترحت الشركة توزيع أرباح نقدية بنسبة 50 ٪.

وقال سامر الجاعوني المدير العام لشركة الشرق الاوسط للوساطة المالية "أرباح صناعات قطر أحدثت صدمة في السوق، توزيعها النقدي المقترح معقول لكن أقل من متوسط القطاع المصرفي. ما دامت صناعات قطر فوق 105 ريالات فان التوقعات ايجابية للسهم ولاتجاه السوق عموما".

وتراجعت أسهم مصرف قطر الاسلامي 2.3 ٪ والبنك التجاري القطري 1.2 ٪.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.7 ٪ الى 6802 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ 24 شباط (فبراير).

وقال الجاعوني "بنى المؤشر قاعدة قوية عند 6800 نقطة ومع اقترابنا ستقدم نتائج الربع الاول بعض قوة الدفع. المستثمرون الاجانب ما يزالون حاضرين وقد تخترق السوق مستوى سبعة آلاف نقطة قبل نهاية آذار( مارس)".

وفي بورصة أبوظبي تراجعت أسهم آبار للاستثمار بعد استقالة عضو في مجلس ادارة الشركة لكن التوزيعات النقدية ساعدت البنوك في رفع المؤشر.

وانخفض سهم آبار 1.8 ٪. وقالت الشركة في بيان على الموقع الالكتروني لبورصة أبوظبي ان جيرهارد رويس استقال من مجلس الادارة وحل محله المدير التنفيذي للشركة محمد بدوي الحسيني.

وقال المدير العام لميدل ايست فاينانشال للسمسرة سامر الجاعوني "السوق حساسة للغاية للاخبار السلبية في الوقت الحالي حتى لو لم يكن لهذه الاستقالة تأثير ملموس على الشركة".

وأردف "حجم التعاملات منخفض اليوم لذا يبدو أن بعض المستثمرين الافراد يبيعون السهم بسبب هذه الانباء".

ومع أحجام آبار عن تقديم سبب للاستقالة سيتكهن المستثمرون ان للامر علاقة بعملية شراء محتملة لحصة مسيطرة في أرابتك بقيمة 1.7 بليون دولار.

وأضاف الجاعوني "انها موضوع ساخن في الوقت الحالي ويمكن ربط الاستقالة بها".

وفي بورصة الكويت صعد سهم بنك الخليج الاول 3.5 ٪ ما يرفع مكاسبه الى ٪5.9 منذ أن وافق على توزيعات نقدية بقيمة 50 ٪ يوم الاحد.

وتراجع سهما أجيليتي وشركة الاتصالات المتنقلة "زين" بفعل عمليات بيع لجني الارباح المسجلة اول من أمس الثلاثاء ما أثر على مؤشر بورصة الكويت.

وهبط سهم أجيليتي 3.1 ٪. وكان صعد 3.2 ٪ أمس وظل متقلبا بدرجة كبيرة بينما تتفاوض شركة الخدمات اللوجستية مع السلطات الاميركية لتسوية فيما يتعلق باتهام الشركة بزيادة الاسعار على الجيش الاميركي في عقود إمداد وتموين بواقع 60 مليون دولار.

وصعدت أسهم البنوك فارتفع سهم بنك الكويت الوطني 1.6 ٪ وأضاف بيت التمويل الكويتي 1.7 ٪ وزاد سهم بنك بوبيان ٪2.2.

وتراجع سهم زين 1.5 ٪ لكنه ما يزال مرتفعا 20 ٪ منذ أن قالت الشركة انها تجري محادثات حصرية لبيع بعض أصولها الافريقية لشركة بهارتي تليكوم الهندية في صفقة قيمتها تسعة بلايين دولار. وهبط المؤشر الكويتي 0.1 ٪ الى 7399 نقطة.

وقال المدير العام لمركز الجمان للاستشارات في الكويت ناصر النفيسي "السوق ستظل متقلبة في نطاق ضيق بين 7300 و7500 نقطة حتى بداية نيسان".

وأضاف "عندها سيكون الفحص الفني النافي للجهالة "لأصول" زين قد اكتمل ويتوقع أن يكون نحو 95 ٪ من الشركات قد كشفت عن نتائجها ويمكن للمستثمرين حينها اختيار الشركات التي يضعونها في محافظهم".

وفي دبي، هبط سهم ارابتك في اوائل معاملات امس بعد أن أعلنت الشركة أول خسارة فصلية لها على الاطلاق بسبب تجنيب مخصصات حجمها نحو 80 مليون دولار في حين تراجع سهم ارامكس بعد أن اقترحت الشركة توزيع أسهم منحة بدلا من توزيعات نقدية.

وانخفض سهم ارابتك 2.4 ٪.

وقال مدير العمليات لدى شركة دراهم للوساطة المالية ايمن الصاحب "قرار الادارة بتجنيب مخصصات كان له أثر سلبي، المستثمرون المتمرسون في أساسيات السوق سيعتبرون ذلك خطوة في الاتحاه الصحيح ولكن غالبية المستثمرين النشطين هم من مضاربي اليوم الواحد لذا لن يكونوا سعداء بالامر". وهبط سهم ارامكس ٪2.3.

وأوصى مجلس ادارة ارامكس بتوزيع أسهم منحة بنسبة عشرة بالمائة على المساهمين عام 2009.

وقال الصاحب "النقد هو الملك. والناس يميلون الى تفضيل التوزيعات النقدية لانها على عكس أسهم المنحة ليس لها تأثير سلبي على السهم بعد موعد التوزيع. لكن مع أسهم المنحة يحدث تعديل لسعر السهم".

وتراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.4 ٪ الى 1583 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: أسهم البنوك والشركات الصناعية تهبط بالبورصات العربية   4/3/2010, 07:13

كل الشكر والتقدير على المجهود الرائع
بأنتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسهم البنوك والشركات الصناعية تهبط بالبورصات العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: