اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صور لحظة تتويج العداءة المغربية مليكة عكاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: صور لحظة تتويج العداءة المغربية مليكة عكاوي   18/12/2011, 23:51

فاجأت العداءة المغربية مليكة عكاوي الجميع بكتابة جملة “الصحراء مغربية” على وجهها لحظة تتويجها بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها دولة قطر.
وظهرت عكاوي خلال مراسم التتويج وقد كُتب على وجهها الجملة بخط واضح، وسط خريطة “كاملة” لبلادها، رداً على إظهار خريطة المملكة المغربية مبتورة وبدون الصحراء الغربية خلال حفل افتتاح الدورة، على نفس الملعب، وهو ما أثار جدلاً واسعاً وردود فعل غاضبة في الأوساط المغربية.
وحرصت عكاوي على الإشارة للجملة المخطوطة على وجهها حين عزف النشيد الملكي المغربي، وسط تفاعل كبير من مواطنيها الذين حضروا إلى استاد خليفة في الدوحة لمآزرتها، وعندما ظهرت بتلك الصورة تعالت أصوات المغاربة الذين حملوا علم بلادهم ولوّحوا به تأييداً لخطوة عكاوي.


وكانت اللجنة المنظمة للدورة العربية قد اعتذرت رسمياً للمغرب على “الخطأ غير المقصود” خلال افتتاح الدورة، وهو أمر ساهم في تهدئة الأجواء وتراجع بعض الأصوات التي كانت تطالب الوفد المغربي بالانسحاب من الدورة.
وشهدت الأيام التالية لحفل الافتتاح قيام “هاكرز” مغاربة باختراق عشرات المواقع القطرية رداً على “حادثة الخريطة المبتورة”، ومن بينها الموقع الرسمي للبطولة والذي توقف لعدة ساعات قبل أن يعاود العمل في وقت لاحق، كما جرى اختراق موقع الديوان الأميري القطري أيضاً.
وفي الوقت الذي اعتذرت قطر للمغرب على إظهار خريطتها مبتورة في حفل الافتتاح، فإن ذلك لم يحدث بشأن واقعة إظهار خريطة فلسطين منقوصة من 78% منها خلال نفس الحفل، وهو ما أثار أيضاً عاصفة من ردود الفعل الغاضبة.
ورد لاعبو منتخب فلسطين للكرة الشاطئية خالد العرقان وعبدالرحمن طافش بدورهما خلال إحدى المباريات بارتداء قمصان تحمل خريطة بلدهما كاملة، وسط تأييد واضح من الجماهير في المدرجات، ومن بينها مشجعون قطريون.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: صور لحظة تتويج العداءة المغربية مليكة عكاوي   19/12/2011, 20:12

الف مبروك الميدالية وبتستاهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور لحظة تتويج العداءة المغربية مليكة عكاوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: