اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فضيحة الضمان الاجتماعي وبيع شركة كهرباء اربد تفاصيل فضيحة بيع شركة كهرباء اربد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: فضيحة الضمان الاجتماعي وبيع شركة كهرباء اربد تفاصيل فضيحة بيع شركة كهرباء اربد   18/12/2011, 17:28


فضيحة الضمان الاجتماعي وبيع شركة كهرباء اربد تفاصيل فضيحة بيع شركة كهرباء اربد

فضيحة الضمان الاجتماعي وبيع شركة كهرباء اربد تفاصيل فضيحة بيع شركة كهرباء اربد
أكد رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب محمود الخرابشة أن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون مليئة بالمفاجأت حول العديد من ملفات الفساد، مبينا أنها ستطال وزراء سابقين ومسؤولين حكوميين حاليين وسابقين، إضافة إلى أشخاص في قطاعات غير حكومية.



في حين اكدت المصادر أن مجلس النواب سيحيل إلى القضاء في الأيام القليلة المقبلة، ملف عطاء تطوير منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال تولي الوزير الاسبق المهندس حسني ابو غيدا رئاسة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.



وقال الخرابشة أن من بين الملفات التي سيستمر فيها إستجواب مسؤولين حاليين وسابقين ملفات أمانة عمان والمتعلقة بعطاءات ومكافآت وغيرها من القضايا.



وشدد الخرابشة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته والقضاء الفيصل في البت النهائي في جميع القضايا التي ستحال إليه.



ولفت إلى أن من بين الملفات التي ستطال وزراء سابقين ملف عطاء تطوير منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، ملف سكن كريم لعيش كريم وملفات أمانة عمان، إضافة إلى ملفات أخرى ما زالت بين يدي لجان التحقيق النيابية.



وأشار الخرابشة إلى أن «ما ستحمله الأسابيع المقبلة من مفاجآت من العيار الثقيل وقرارات تخص قضايا الفساد، تؤكد جدية إرادة جلالة الملك عبد الله الثاني وسلطات الدولة في محاربة الفساد وإحالة كل من يتأكد ضلوعه بقضايا الفساد أو تحوم حوله شبهة فساد إلى القضاء ليقول كلمة الفصل فيها». الى ذلك أكدت مصادر نيابية متطابقة أن مجلس النواب سيحيل ملف عطاء تطوير منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إلى القضاء في الأيام القليلة المقبلة.



وقالت المصادر ان إحالة الملف تاتي بعد أن أنهت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بالملف مجريات التحقيق حول العطاء المحال لأحد المكاتب الهندسية لتطوير منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.



وأطلعت اللجنة الخميس الماضي، رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي خلال إجتماعها على تفاصيل الملف ليصار إلى عرضه على المجلس ومن ثم إحالته مباشرة إلى القضاء بحكم إرتباطه بأحد الوزراء السابقين.



وتضم اللجنة في عضويتها النواب منير صوبر رئيساً، ناريمان الروسان، عبد الكريم أبو الهيجاء، باسل العياصرة.



من ناحيتها أكدت المساعد الاول لرئيس مجلس النواب ناريمان الروسان وجود العديد من الملفات التي تحقق فيها لجان التحقيق النيابية.



ولفتت إلى من بين القضايا المهمة التي تحقق فيها اللجان النيابية ملف بيع شركة التوليد الكهربائي، وشركة التوزيع، اضافة الى التجاوزات المالية والقانونية والفنية التي تمارسها شركة كهرباء إربد، مؤكدة قيام مؤسسة الضمان الإجتماعي بشرائها بـ(10) أضعاف ثمنها الحقيقي.



وكان (41) نائبا وقعوا مذكرة تطالب بتشكيل لجنة تحقيق نيابية بموضوع بيع شركة التوليد الكهربائي وشركة التوزيع والتجاوزات المالية والفنية التي تمارسها شركة كهرباء اربد بحسب المذكرة النيابية.



وألمحت الروسان إلى أن لجان التحقيق ما زالت تحقق في بعض الملفات من بينها سد الكرامة، سكن كريم، إضافة إلى لجنة لمتابعة أموال البورصة التي شكلها المجلس كونها منظورة في القضاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: فضيحة الضمان الاجتماعي وبيع شركة كهرباء اربد تفاصيل فضيحة بيع شركة كهرباء اربد   19/12/2011, 01:28

التقرير صحيح سنشهد اسماء ستقدم للقضاء بسبب قضايا الفساد ملف عطاء تطوير منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، ملف سكن كريم لعيش كريم وملفات أمانة عمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضيحة الضمان الاجتماعي وبيع شركة كهرباء اربد تفاصيل فضيحة بيع شركة كهرباء اربد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: