اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 وزارة الإعلام تبث برنامج عزك يا قطر غدا في العيد الوطني لقطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: وزارة الإعلام تبث برنامج عزك يا قطر غدا في العيد الوطني لقطر   17/12/2011, 03:36

وزارة الإعلام تبث برنامج عزك يا قطر غدا في العيد الوطني لقطر

(كونا) -- اكد عدد من الشخصيات ريادة قطر وتميزها في مختلف المجالات وعلى كل الصعد مشيرين الى انها باتت محط أنظار العالم في الآونة الأخيرة وذلك بحكمة قائد مسيرتها سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
يأتي ذلك في برنامج خاص أعده قطاع الاخبار والبرامج السياسية في وزارة الاعلام بعنوان (عزك يا قطر) ويبثه تلفزيون دولة الكويت مساء غد السبت عقب نشرة أخبار التاسعة بمناسبة العيد الوطني ال 41 لدولة قطر الشقيقة.
ويستعرض البرنامج الانجازات التي حققتها قطر على مختلف الصعد طيلة العقود الأربعة الماضية وتلك التي حققها سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني منذ توليه مقاليد الحكم ونجاحه في احداث نقلات نوعية في السياسة والاقتصاد والتنمية والثقافة والرياضة وغيرها من المجالات التي أثارت اعجاب العالم.
وقال رئيس تحرير جريدة الوطن القطرية أحمد السليطي في البرنامج ان قطر استطاعت خلال وقت قياسي كسب ثقة المجتمع الدولي في مختلف المجالات لافتا الى انها شهدت تنمية شاملة في مختلف القطاعات وعلى رأسها الانسان القطري.
واضاف السليطي "ان أي انجاز يحتاج الى ارادة كبيرة ورؤية واضحة وهذا ما تجسد في القيادة القطرية التي استطاعت الاستفادة من كل الموارد المتاحة للوصول الى تنمية ابهرت العالم في وقت بسيط جدا".
وأشاد بالعلاقات القطرية - الكويتية التي تندرج في اطار تعزيز الروابط الأخوية التي تربط أبناء الخليج الواحد معتبرا ان احتفالات قطر بعيدها هو احتفال لكل أبناء الخليج الذين تربطهم روابط الدم.
بدوره قال أستاذ العلوم السياسية ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان الدكتور يوسف محمد العبيدان ان قطر "وهي تحتفل بعيدها الوطني قد ارتقت سلم التنمية والحضارة اقليميا ودوليا" لافتا الى ان القيادة القطرية وعلى رأسها الشيخ حمد بن خليفة تدفع باتجاه ان تكون قطر في مصاف الدول المتقدمة.
واوضح العبيدان ان أي تقدم تحرزه الدوحة "انما هو نجاح لجميع دول منظومة مجلس التعاون الخليجي ويصب في مصلحة أبناء المنطقة" لافتا الى ان العلاقات الخليجية - الخليجية تزداد متانة يوما بعد يوم وذلك نتيجة الروابط المشتركة التي يرتبط بها أبناء هذه المنطقة".
اما رئيس مركز البحوث المسحية الاجتماعية والاقتصادية بجامعة قطر الدكتور درويش العمادي فأكد ان بلاده "تشهد نموا وتطورا سريعا في كل المجالات لا سيما النهضة العلمية والاقتصادية والرياضية" لافتا الى ان هذا النهوض "نابع من دعم لا محدود من القيادة السياسية".
وبين العمادي أن قطر "تبوأت مكانة عالية مرموقة في مختلف القطاعات وفي جميع الميادين" مشيدا بالتعاون بالمثمر بين دول مجلس التعاون بما يخدم مصالح أبنائها.
يذكر ان البرنامج من اشراف رئيس قسم البرامج السياسية بدر المشعان العنزي ومن اعداد شيخة العمر وعلاء الجبالي واخراج حسين العجمي.
وكان سفير دولة قطر لدى الكويت عبدالعزيز بن سعد الفهيد اكد في بيان صحافي بمناسبة احتفال بلاده بذكرى اليوم الوطني لتولي مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مقاليد الحكم حرص بلاده الدائم على علاقات أخوية صادقة ومتميزة مع شقيقاتها دول الخليج العربية ودعم مسيرة مجلس التعاون سعيا للوصول الى الهدف الاسمى المتمثل في الوحدة الخليجية.
واضاف السفير الفهيد ان قطر ظلت تشارك بفعالية في كل القضايا التي تهم دول الخليج وتحقق تقارب وجهات النظر بينها وتدفع للتنمية والتطور واسعاد شعوب دول المنطقة تلبية لطموحاتها في تحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وبما يحقق آمالها في الرخاء والاستقرار والتنمية.
واشاد بالعلاقات الوطيدة والمتميزة بين البلدين الشقيقين قطر والكويت معتبرا اياها مثالا يحتذى به ونموذجا يرتجى في علاقات الشعوب والدول سواء على المستوى الرسمي او الشعبي.
وذكر ان تميز تلك العلاقات جاء نتيجة التوجيهات الكريمة لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وشقيقه سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح "وتعتبر قبسا نهتدي ونموذجا نقتدي لتتضح لنا معالم السير في طريق بناء علاقات متينة راسخة تضع مصلحة الشعبين الشقيقين على رأس اولوياتها".
واضاف ان "علاقات بلدينا ازلية ومصيرنا مشترك وآمالنا وأحلامنا متطابقة وهي علاقة اختبرتها الايام واثبتتها الحوادث الجسام تعمدت بالدماء وسوف تبقى راسخة بمشيئة الله في الشدة والرخاء".
واكد السفير الفهيد ان ذكرى اليوم الوطني لبلاده تمثل محطة هامة للتأمل في ما تم انجازه وما يرجى تحقيقه عبر البرامج الطموحة للدولة التي تستشرف حاضرا زاهرا ومستقبلا مشرقا لشعبها وتتجاوزه الى ما يحقق الرخاء والامن لمحيطها الخليجي والعربي والاسلامي والدولي.
وقال انه "يحق لنا في هذه الذكرى العطرة ان نفخر ونفاخر" بما تحقق من انجازات كبيرة خاصة منذ تولي الشيخ جاسم بن حمد مقاليد الحكم في اشارة الى الطفرة المالية والتنموية الكبيرة التي شهدتها البلاد والتي "ما كان لها ان تتحقق لولا التوجيهات السديدة لسمو امير قطر والمتابعة الدؤوبة لحكومته" مضيفا ان قطر أصبحت دولة يشار اليها بالبنان في ميادين السياسة والاقتصاد والتطور والنماء.
وافاد بأن بلاده احتلت على الصعيد السياسي موقعا مرموقا بفضل سياستها المتوازنة القائمة على التعايش والاحترام المتبادل والالتزام بالتعهدات والمواثيق الدولية والتمسك بقيم العدالة وحقوق الانسان وتسوية النزاعات سلميا عبر الحوار والقوانين الدولية والانحياز لقضايا الشعوب في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية في اشارة الى الجهود الجبارة التي بذلتها للوساطة لفض الكثير من النزاعات عبر الحوار "وحققت بفضل الله الكثير من النجاحات" في هذا الشأن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الإعلام تبث برنامج عزك يا قطر غدا في العيد الوطني لقطر   18/12/2011, 02:16

ذكرى اليوم الوطني لتولي مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مقاليد الحكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة الإعلام تبث برنامج عزك يا قطر غدا في العيد الوطني لقطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: