اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شرح التقديم لصندوق التنمية العقاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: شرح التقديم لصندوق التنمية العقاري   11/12/2011, 05:05

شرح التقديم لصندوق التنمية العقاري

شرح التقديم لصندوق التنمية العقاري

موقع بنك التنمية العقاري

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الشروط الواجب توفرها لتقديم طلب القرض:

شروط عامة

أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية.
أن لا يملك مسكناً ولم يسبق له أن تملك مسكناً.
أن لا يكون قد سبق له الاقتراض من الصندوق.
إذا كان مقدم الطلب رجل.
متزوج أن لا يقل عمره عن 21 سنة.
أعزب أن لا يقل عمر عن 24 سنة.
الشروط الخاصة بالمرأة
لمن لم يسبق لها الزواج أن لا يقل عمرها عن 40 سنة.
المطلقة التي مضى على طلاقها سنتان فأكثر.
الأرملة التي لم تتزوج.

الأيتام

ألا يكون أحد الوالدين قد سبق له الاستفادة من قروض الصندوق ويتم التقديم من خلال إدخال بيانات هوية الأب.
ألا يتجاوز عمر اليتم 21سنة.
اليتيمة التي تجاوزت 18 سنة واقل من 21 سنة يلزمها إحضار إثبات عدم زواج.

إذا كانت تنطبق عليك الشروط أعلاه فتقدم بطلبك وذلك بالموافقة على الإقرار أسفل الصفحة، وقم بتعبئة البيانات المطلوبة، أو عن طريق رسالة نصية SMS على الرقم التالي 501111 وفق الصيغة التالية .

أقر اني لا املك مسكناً ولم يسبق لي ان امتلكت مسكناً ولم يسبق لي التقديم او الإستفادة من الصندوق وللصندوق الحق في التأكد من ذلك.

الحالة الاجتماعية ( 1 أعزب ) ( 2 متزوج ) ( 3 مطلقة ) ( 4 أرملة ) ( 5 يتيم ) واتبعها بنجمة *

ثم / رقم الهوية الوطنية (عشر خانات ) واتبعها بنجمة *
ثم / تاريخ الميلاد ( ثمان خانات تبدأ بالسنة ثم الشهر ثم اليوم ) و اتبعها بنجمة *
ثم / الجنس واتبعه بنجمة *
ثم / رقم الفرع الذي تتبعه مدينتك حسب الموضح بالإعلان و اتبعه بنجمة *
ثم / تاريخ الطلاق ( ثمان خانات تبدأ بالسنة ثم الشهر ثم اليوم ) في حالة المطلقة فقط

أرقام المناطق والتي يمكن استخدامها عند تقديم طلب القرض عبر الرسائل النصية SMS

الرمز المدينة

1الرياض
2المجمعة
3الزلفي
4الدوادمي
5وادي الدواسر
6الخرج
7مكة المكرمة
8جدة
9الطائف
10جازان
11المنطقة الشرقية
12الأحساء
13حفر الباطن
14عسير
15بيشة
16النماص
17القصيم
18حائل
19المدينة المنورة
20ينبع
21الباحة
22الحدود الشمالية
23تبوك
24نجران
25الجوف


ملاحظات

يجب أن تكون المعلومات المدخلة لصاحب الطلب متوافقة مع بياناته في الأحوال المدنية.

جميع الإثباتات الخاصة بالمرآة والأيتام تسلم للصندوق أو احد فروعه أو ترسل عن طريق البريد السعودي خلال مدة
( ستة أشهر).

للصندوق الحق في إلغاء أي طلب يتم تقديم بياناته بشكل خاطئ.

بعد المراجعة والتأكد من صحة المعلومات يقوم الصندوق بإعطاء المواطن رقم طلب وفق تسلسل طلبات القروض.

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على الهاتف رقم 920010092
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: شرح التقديم لصندوق التنمية العقاري   11/12/2011, 05:09

شروط قرض صندوق التنمية العقاري 1433,شروط قرض صندوق التنمية العقاري 2012,شروط قرض صندوق التنمية العقاري الجديده


شروط قرض صندوق التنمية العقاري 1433,شروط قرض صندوق التنمية العقاري 2012,شروط قرض صندوق التنمية العقاري الجديده,شروط قرض صندوق التنمية العقاري الاخيره,شروط قرض صندوق التنمية العقاري الجديده 1433
من المتوقع أن تقوم الجهات المعنية في الفترة المقبلة بالاعلان عن تنظيم جديد لصندوق التنمية العقارية من اجل تسهيل القروض التي تمنح للمواطنين البالغة 500 الف ريال للقرض، من خلال تفعيل استراتيجية الاسكان الجديدة المزمع تنفيذها التي اوصت بضرورة استبدال النظام الحالي القائم على صندوق التنمية العقارية، بنظام جديد يتضمّن إشراك القطاع الخاص، بحيث يشمل النظام الجديد مرحلتين رئيسيتين.. الاولى قيام البنوك والمؤسسات المالية غير البنكية بتأمين القروض بدون فوائد، على ان يقوم الصندوق بتولي أمر أقساط القرض وضمان سداد القرض في حال تخلّف المقترضين عن السداد. ومن خلال أداء الصندوق لهذا الدور، فإنه سيكون بمثابة الضامن والكفيل لقروض التمويل والرهن العقاري.

صرح بذلك مصدر مسؤول لـصحيفة «المدينة». وقال انه يمكن للصندوق زيادة أمواله عبر الاستثمار على المستوى المحلى وفى الخارج الأمر الذي سوف يولّد له ما يكفى من العائدات لتمويل الفائدة ودفعات أقساط التأمين من البنوك والمؤسسات المالية غير البنكية.

والثاني إعادة هيكلة الصندوق كبنك استثمار سكنى، وعوضًا عن تعامل الصندوق مع الأفراد والأسر، فإنه سوف يتعامل مع البنوك والمؤسسات المالية غير البنكية. وبصفته هذه، فإن الصندوق سيكون بمثابة صانع للسوق في حال إنشاء سوق ثانوية لأدوات التمويل الجديدة والرهون العقارية. وهذا الأمر سوف يمكّن اللاعبين الآخرين، بما في ذلك المؤسسات المالية المعنية بتقديم قروض الرهن العقاري، من الحصول على الأموال النقدية السائلة متى احتاجت ذلك.

معالجة مشاكل الاسكان

واشار الى انه لكسب الوقت، وضمان السرعة والكفاءة يمكن دمج كلا المرحلتين في معالجة مشاكل قطاع الإسكان. بيد أن التخطيط الجيّد هو أمر في غاية الأهمية في خضم هذا التحوّل. فمع التغيّرات والتحوّلات الهامّة التي يشهدها قطاعا العقارات والبنوك في المملكة، لا يجب المبالغة في تقدير الحاجة إلى إنشاء بنك استثمار عقاري جديد. ففي واقع الأمر، فإن التحوّلات الرئيسية التي شهدها قطاع العقارات السعودي واضحة، مع الخطط الطموحة التي تقوم بها وزارة الإسكان، والمترافقة مع دعم غير مسبوق من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

واضاف إن الوظيفة الرئيسية لبنك الاستثمار العقاري المقترح ستكون خلق قناة تمويل لتؤدّى دور الوسيط بين شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص العاملة في التطوير العقاري، وبين مؤسسات التمويل والبنوك العامّة والخاصّة.

واشار الى انه يمكن تحديد الخطوط العريضة لنشاطات بنك الاستثمار العقاري على النحو التالي:

أولًا: إصدار الأوراق المالية والسندات، بما في ذلك الصكوك الإسلامية لتمويل إنشاء شركات تطوير عقاري، بل وحتّى تمويل مشاريع عقارية مختلفة. وبشكل عام، يعتبر إصدار السندات من النشاطات القائمة منذ زمن بعيد لدى بنوك الاستثمار. ويمكن استعمال التمويل لزيادة رأس مال الشركات العقارية القائمة من أجل إنشاء شركات جديدة، أو تغطية تكاليف مشروع عقاري رئيسي. ويمكن للتمويل أن يتّخذ شكل الأسهم أو الصكوك. وستتفاوت مدّة الاستحقاق حسب نوع السندات المالية.علاوة على ذلك، يمكن لبنك الاستثمار العقاري الحصول على تمويل لتسهيل تطبيق المملكة لخطتها الإسكانية العامّة. وبعبارة أخرى، فبنك الاستثمار العقاري يحصل على التمويل لتسهيل حصول المواطنين على الوحدات السكنية، أو لتمويل سداد فوائد القروض التي يحصل عليها المواطنون من البنوك والمؤسسات المالية غير البنكية المتخصّصة. وبطبيعة الحال، ستكون تكاليف اقتراض البنك أدنى من اقتراض الأفراد وذلك بسبب القيمة الائتمانية للبنك كمؤسسة حكومية.

من جهة أخرى، يمكن بسهولة تسييل ديون بنك الاستثمار العقاري في السوق الثانوية، الأمر الذي يرفع احيتاطيات البنوك ويعزّز فعالية القطاع
البنكي بمجمله.

ثانيًا: الاندماج، والحيازة والإصدارات الأولية والثانوية للاكتتاب على الأسهم. سيتولّى بنك الاستثمار العقاري التخطيط والتحضير والتنظيم

والإشراف على حالات الاندماج والحيازة بين شركات التطوير العقاري. في هذا الصدد، سيكون البنك بمثابة الوسيط في عمليات الاندماج والحيازة في هذه العمليات، وشبكته الواسعة في ضوء الخبرة الواسعة التي يمتلكها المستثمرون، ممّا يمكّن البنك من الحصول على أفضل عرض من أية شركة.

ثالثًا: الاستشارات المالية. عمومًا، تمتلك البنوك الاستثمارية خبرة هامّة إدارية ومالية تمكّنها من إجراء الأبحاث التي يطلبها الزبائن، مثل تقويم جدوى الاستثمار أو قرارات التسويق، وكيف يمكن لهذه القرارات أن تؤثّر على أداء الشركة. ومن خلال ذلك، يُطلب إلى البنوك تقرير الخيار الاستثماري الأفضل الذي يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للشركات الزبونة ضمن الظروف الاقتصادية الراهنة.

ولا يجب أن يتغاضى المرء عن حقيقة أن البنك المقترح سيكون قويًّا عند انطلاقته، حيث أنّه سوف يتّكل على رأس مال صندوق التنمية العقارية واحتياطياته، إضافة إلى المنحة الملكية البالغة ٤٠ مليار سعودي، إضافة إلى حوالي ٣ مليارات سعودي على شكل أقساط قروض سنوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح التقديم لصندوق التنمية العقاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: