اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اليورو يواجه أسبوعا حاسما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: اليورو يواجه أسبوعا حاسما    5/12/2011, 06:31

في ظل أزمة مالية طاحنة تتخبط فيها أوروبا منذ نحو عامين، يعد الأسبوع الجاري حاسما لتحديد مصير منطقة اليورو والعملة الأوروبية الموحدة.

حيث يسعى قادة الاتحاد الأوروبي للتوافق على خطة عمل خلال الأسبوع في سبيل الوصول لحلول حاسمة لأزمة الديون السيادية التي تعصف بمنطقة اليورو، وللعودة بالمنطقة إلى النمو الاقتصادي ووضع حد للركود الذي يتربص بعدد من دول أوروبا خلال قمتهم المقررة يومي الخميس والجمعة القادمين.

وكان الأسبوع الماضي مأساويا بالنسبة لمنطقة اليورو، حيث إنه رغم التحركات والإجراءات الأوروبية التي شهدها الأسبوع الماضي فإن أسواق المال العالمية قابلت ذلك بازدراء، تمثل بعدم اليقين وقلة الثقة في السندات الحكومية لدول اليورو، يأتي ذلك رغم لقاءات أوروبية على مستوى القادة ومستوى الوزراء وتصريحات لطمأنة الأسواق.

فالأسواق المالية شهدت طيلة الأسبوع السابق تراجعات، كما واصلت تكلفة السندات الإيطالية والإسبانية ارتفاعها صوب مستويات غير مسبوقة.




"
تعهد رؤساء الحكومات الجديدة في كل من إيطاليا واليونان وإسبانيا بالمضي قدما في إجراءات التقشف المشددة التي تهدف إلى تقليل عجز الموازنات الحكومية المرتفعة، والحد من تفاقم الديون السيادية الضخمة التي تثقل كاهل تلك الدول

"

إجراءات
ويأتي عدم اطمئنان الأسواق رغم أن البنك المركزي الأوروبي قام الخميس الماضي بتخفيض سعر الفائدة كما وضع معايير جديدة لتقديم تمويل طويل الأمد للبنوك الأوروبية، وذلك بهدف مواجهة مخاوف الركود الاقتصادي.

واتفقت منطقة اليورو مؤخرا على برنامج ضمان أولي قدره بين 20 و30% من إصدارات السندات الجديدة للدول التي تواجه صعوبات تمويلية، كما وافقت على تأسيس صناديق للاستثمار المشترك لجذب مستثمرين أجانب لشراء سندات حكومية بمنطقة اليورو.
وشهدت منطقة اليورو كذلك تعهدا من قبل رؤساء الحكومات الجديدة في كل من إيطاليا واليونان وإسبانيا بالمضي قدما في إجراءات التقشف المشددة التي تهدف إلى تقليل عجز الموازنات الحكومية المرتفعة، والحد من تفاقم الديون السيادية الضخمة التي تثقل كاهل تلك الدول.

مستقبل اليورو
وصرح المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والنقدية أولي رين بأن القمة الأوروبية المقبلة مصيرية ومهمة لوضع حزمة من المعايير والأهداف لتعزيز آلية الاستقرار المالي الأوروبية، ولتحديد مستقبل الوضع الاقتصادي للقارة.

"
بيدرو باسوس كولهو:
إذا لم يتم العمل على إزالة المسببات الحقيقية للأزمة الأوروبية، فإننا بذلك سنصل إلى نهاية للاتحاد الأوروبي
"
أما رئيس الوزراء البرتغالي بيدرو باسوس كولهو فقد ذهب أبعد من ذلك بتحذيره في تصريح صحفي من انهيار الاتحاد الأوروبي حيث قال "لقد وجدنا إجابات للأزمة وعرفنا أسبابها، فإن لم نعمل على إزالة المسببات الحقيقية فإننا بذلك سنصل إلى نهاية للاتحاد الأوروبي".

واعتبر أنه في حال عملت جميع الدول على تنفيذ الخطط المعتمدة فإن دول الاتحاد تكون قد اتخذت خطوة مهمة نحو الوحدة المالية لدول اليورو السبع عشرة وهذا ما يؤمل أن تتمخض عنه القمة الأوروبية المقبلة.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي غدا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في قمة لأكبر اقتصادين في منطقة اليورو، يتوقع أن يتمخض عنها وضع محددات لخطة أوروبية للخروج من أزمة الديون لإقرارها في قمة الاتحاد الأوروبي آخر الأسبوع.

وبحسب الرئيس الفرنسي، فإن الدولتين ستقدمان اقتراحات تضمن مستقبل أوروبا المهددة جراء الأزمة الحالية، وستكون القمة الثنائية ممهدة للقمة الأوروبية في نهاية الأسبوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اليورو يواجه أسبوعا حاسما    5/12/2011, 06:34

اليورو ما اله حل و مصيرة الانهيار مع الدولار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان




مُساهمةموضوع: رد: اليورو يواجه أسبوعا حاسما    5/12/2011, 06:39


في تقرير لمجموعة جيوبولوسيتي لاستشارات أن الثورات الربيع العربي، كلفت المنطقة أكثر من 50 مليار يورو والاكثر تضرر كانو مصر وليبيا وسوريا والوضع في سوريا لسه متواصل والموضوع عمالو بيسوء اكتر اقتصاديا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليورو يواجه أسبوعا حاسما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: