اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 راما ٢ جنتري لي و آرثر كلارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: راما ٢ جنتري لي و آرثر كلارك   5/12/2011, 05:42

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

راما ٢
جنتري لي و آرثر كلارك

حصلت رواية «موعد مع راما» في عام ١٩٧٣م على العديد من الجوائز الأدبية الشهيرة ومن أبرزها: جائزة كامبيل، وجائزة هوجو، وجائزة جوبيتار، وجائزة نبيولا. وقد شجعت هذه الجوائز الروائي آرثر كلارك على كتابة هذه الرواية والتي تعتبر الجزء الثاني من رباعية رائعة عن المركبات الفضائية التي حيرت العالم، وعن تحليقها في نظامنا الشمسي. لقد مرت المركبة الفضائية «راما» الثانية عبر فضاء كوكب الأرض بعد مرور سبعين عامًا من مرور المركبة الفضائية «راما» الأولى، وفي هذه الرواية نرى أن الاثني عشر متخصصًا — والذين وقع عليهم الاختيار لكي يستكشفوا المركبة الفضائية «راما» الثانية — منخرطين في أمور الدين والتعاقد مع وسائل الإعلام أكثر من اهتمامهم بإحراز تقدم علمي. فهل يستمر هذا السلوك للنهاية أم يحدث أمر يقلب الأمور كلها رأسًا على عقب؟


عن المؤلف
يكاد آرثر كلارك أن يكون أشهر كتاب الخيال العلمي، وصاحب أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم، وقد شهد الاحتفال بعيد ميلاده السبعين في ديسمبر/كانون الأول عام ١٩٨٧ إزاحة الستار عن لوحة تذكارية له في مسقط رأسه بسومرست. وقد حاز جوائز دولية لا حصر لها عن رواياته وكتاباته العلمية وعن دوره الملهم باعتباره أحد أبرز متنبئي عصر الفضاء. أما عن تعاونه مع ستانلي كوبريك في «٢٠٠١: ملحمة الفضاء» فقد وضع معايير جديدة لأفلام الخيال العلمي. نال آرثر كلارك شهرة واسعة كمقدم لسلسلة الحلقات التليفزيونية «عالم آرثر كلارك الغامض»، وحلقات تالية أيضًا. عاش آرثر كلارك في سريلانكا وتوفي في مارس عام ٢٠٠٨.

جنتري لي هو المصمم الهندسي الرئيسي لمشروع جاليليو لوكالة ناسا، والمدير العلمي لرحلة المركبة فايكينج إلى المريخ. وقد اشترك مع كارل ساجان في تأليف الحلقات التليفزيونية «الكون» وإعدادها وتنفيذها، واشترك مع آرثر كلارك أيضًا في تأليف «كرادل» و«راما ٢».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: راما ٢ جنتري لي و آرثر كلارك   5/12/2011, 16:18

راما ٢ جنتري لي و آرثر كلارك راما ٢ جنتري لي و آرثر كلارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
راما ٢ جنتري لي و آرثر كلارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: