اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الاقتصاد التطبيقي توماس سويل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الاقتصاد التطبيقي توماس سويل   5/12/2011, 05:12

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الاقتصاد التطبيقي
توماس سويل

موضوع هذا الكتاب هو تطبيق علم الاقتصاد على المشاكل الرئيسية المعاصرة في عالم الواقع؛ مثل الإسكان، والرعاية الصحية، والتمييز، والنمو الاقتصادي للشعوب. فالكتاب يعالج المشاكل السابقة وغيرها مباشرةً مستخدمًا لغة واضحة سهلة، تختلف عن اللغة الاصطلاحية المعتادة لرجال الاقتصاد. إنه يختبر السياسات الاقتصادية ليس فقط في ضوء نتائجها الفورية المباشرة ببساطة، وإنما أيضًا في ضوء آثارها وانعكاساتها اللاحقة، التي تكون عادةً شديدة الاختلاف، دائمة التأثير.

أما التفاعل بين السياسة والاقتصاد، فهو الموضوع الآخر الذي يتناوله كتاب «الاقتصاد التطبيقي»، وقد استُلهمت الأمثلة على هذا الموضوع من تجارب في مختلف أرجاء العالم، بحيث تثبت كيف تؤدي الحوافز والقيود المتشابهة إلى نتائج متشابهة، حتى مع الشعوب شديدة التباين، ذات الثقافات المختلفة.

عن المؤلف
عمل سويل أستاذًا للاقتصاد بجامعة كورنيل، وجامعة كاليفورنيا بلوس آنجيليس، وجامعة أمهريست وغيرها من الجامعات المرموقة. وقد تُرْجِم كتابه «أساسيات الاقتصاد» إلى ست لغات. ويعمل سويل في الوقت الحالي باحثًا مقيمًا في معهد هوفر للحرب والثورة والسلام بجامعة ستانفورد. ولسويل أعمال منشورة في الدوريات الأكاديمية وأيضًا في مجلات ذائعة الصيت مثل مجلة وول ستريت جورنال، وفوربس، وفورتشن. وبالإضافة إلى ذلك فهو كاتب عمود يُنْشر في صحف عديدة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة. هذه هي الطبعة المنقحة لكتاب «الاقتصاد التطبيقي» التي تزيد عدد صفحاتها عن الطبعة الأولى بمقدار النصف. يضم الكتاب الآن بين دفتيه فصلًا جديدًا عن اقتصاديات الهجرة، وأضيفت في الفصول الأخرى أقسام جديدة عن موضوعات مثل التمويل «المبتكر» لشراء المنازل الذي تسبب في أزمة قروض الرهن العقاري مرتفعة المخاطر (منح القروض بدون ضمانات كافية)، واقتصاديات نقل الأعضاء، والحوافز السياسية والاقتصادية التي أدت لتحويل الأموال المخصصة لإنشاء الطرق السريعة لتستخدم في تطوير وسائل النقل العام في ظل إهمال عام للبنية الأساسية. وفي هذه الموضوعات وغيرها تمت الاستعانة بأمثلة من مختلف بقاع العالم. وقد جرى تحديث الكثير من البيانات التي حوتها الطبعة الأولى. وشأنها شأن الطبعة الأولى، فإن هذه الطبعة المنقحة والموسعة التي بين يدي القارئ تتسم بسهولة القراءة ووضوح المعنى حتى لمن لم يسبق لهم المعرفة بعلم الاقتصاد.
رشح هذا الكتاب لصديق
كتب لها علاقة اطبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الاقتصاد التطبيقي توماس سويل   5/12/2011, 16:52

الاقتصاد التطبيقي توماس سويل الاقتصاد التطبيقي توماس سويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاقتصاد التطبيقي توماس سويل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: