اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كتاب جديد بالانجليزية عن العشائر الاردنية للدكتور احمد عويدي العبادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: كتاب جديد بالانجليزية عن العشائر الاردنية للدكتور احمد عويدي العبادي    3/12/2011, 19:16

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


التاريخ السياسي للعشائر الاردنية من 2000ق.م الى 2000 م كتاب بالانجليزية للدكتور . احمد عويدي العبادي
شرع المفكر والسياسي الاردني المعارض د احمد عويدي العبادي رئيس الحركة الوطنية الاردنية في استئناف تاليفه لكتابه باللغة الانجليزية وهو بعنوان : Political History of the Jordanian Tribes from 2000 b.c – 2000.

وقال د احمد عويدي العبادي ان نشاطاته العلمية والسياسية والتنظيمية قد تاثرت سلبا واصابها الجمود بسبب النشاطات السياسية , كما قال انه كان اوقف العمل بهذا الكتاب عدة مرات , رغم انه كتب المسودة الاولية قبل اكثر من سبع سنوات ( 2003+2004 م ) . وقال ان الكتاب يحتاج قبل نشره او عرضه الى مزيد من الصياغة النهائية والتوثيق وهو امر يتطلب التفرغ لفترة غير قصيرة من الوقت , وبخاصة انه كتاب من الاهمية التاريخية بمكان لما يشمله من توثيق التاريخ المتجذر لعشائرنا الاردنية وهويتها وثقافتها وكيانها الاجتماعي والجغرافي في هذا البلد وهو مايعتقد البعض انه تاريخ غير موجود للاسف الشديد . الا ان مايشمله الكتاب من معلومات تاريخية موثقة تعزز الفكر الوطني الحديث وهويتنا الوطنية العريقة , تدحض سائر الفرضيات التي تقول ان الاردن كيان جغرافي واجتماعي وسياسي حديث .
واضاف د عويدي العبادي يقول : ان هذا الكتاب يغطي مدة اربع الاف سنة من تاريخ الاردن وعشائره وهويته المتجذرة نصفها قبل الميلاد والنصف الاخر بعده , وهو معزز لمؤلفاتي التالية : 1= التاريخ السياسي للمالك الاردنية القديمة بالعربية ( من 3000ق.م – نهاية الدولة الغسانية قبل الفتح الاسلامي ). 2= وكتابي : الاردن في كتب الرحالة والجغرافيين المسلمين المؤلف من جزئين وهو في الاسواق ويغطي الاردن في مجاله من 1500 ق.م- 1880 م) , ويعزز كتابي الاخر وهو 3= تاريخ الاردن وعشائره من 2000 ق.م – الى 1910م .

وقال د احمد عويدي العبادي ان التوثيق التاريخي للكيان الاردني الوطني والاجتماعي والسياسي عبر الاف السنين انما يعزز الانتماء الحديث والمستقبلي للهوية الوطنية الاردنية وتراب الوطن , ويعزز الافتخار بتجذرنا التاريخي الذي اغلق الكثير من الكتاب والمؤرخين اعينهم واصموا اذانهم عن رؤية الحقائق او قراءتها او سماعها .

وقال ان هذا الكتاب الجديد باللغة الانجليزية انما وضعناه ليعرف الناطقون بهذه اللغة اننا شعب ووطن وهوية لنا هويتنا وكياننا وجذورنا التي تمتد عبر الاف السنين , واننا جزء اصيل من بلدنا
الجدير بالذكر ان د احمد عويدي العبادي مؤرخ ومفكر وله اكثر من 132 كتابا عن الاردن باللغتين العربية والانجليزية ومنها العديد من المترجمات لكتب الرحالة الاجانب عن الاردن في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ومطلع القرن العشرين . واختتم د عويدي العبادي قوله :
ان مثل هذا النشاط العلمي والاكاديمي يستوجب الخلوة العلمية لفترة نامل الا تكون طويلة , وبخاصة انه لا يقل اهمية عن النشاط السياسي ان لم يتفوق عليه .وان العمل الاكاديمي والبحث والكتابة هي جزء من دمي وطبيعتي , يتعذر علي الاستغناء عنها . وتاتي هذه المرحلة بعد ان انتهى الدكتور احمد عويدي العبادي من وضع ميثاق الحركة الوطنية الاردنية ودستورها ونظامها الاساسي الذي استغرق وقتا طويلا والذي اسس فكرا قويا للحركة للاجيال الحاضرة والمستقبلة السبت 3/12/2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: كتاب جديد بالانجليزية عن العشائر الاردنية للدكتور احمد عويدي العبادي    4/12/2011, 20:24

كتاب جديد بالانجليزية عن العشائر الاردنية للدكتور احمد عويدي العبادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتاب جديد بالانجليزية عن العشائر الاردنية للدكتور احمد عويدي العبادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: