اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شروط حافز الدخل الثابت الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: شروط حافز الدخل الثابت الجديدة   3/12/2011, 03:19

على رغم أن الموعد المعلن للبدء في صرف إعانة برنامج «حافز» للباحثين عن العمل هو شهر وأربعة أيام فقط، إلا أن القائمين على البرنامج لم يتوصــــلوا بعد إلى الآلية النهائية لصرف الإعانة، إذ أضافوا أمس شرطاً جديداً أمام المسجلين في البرامج يتمثل في عدم حصولهم على أي مداخيل مادية جانبية، مثل إيجار عقار أو نحوه.

وهدد «حافز» المسجلين باســــتبعادهم من قائمة المشمولين بـ«الإعانة» إذا كان هذا الدخل يتعدى 2000 ريال، فيما تخصم قيمة الدخل من إعانة «حـــافز» إذا كانت دون 2000 ريال.

وأرسل القائمون على «حافز» رسالة نصية إلى الهواتف النقالة للمسجلين في البرنامج تتضمن الشرط الجديد الذي وصفه البرنامج بـ«الخطوة الأخيرة قبل تقويم الطلب»، وتطلب منهم «الإسراع في تعبئة نموذج الدخل الثابت في الملف الشخصي على الموقع الالكتروني لبرنامج حافز».

ويجد المسجل في البرنامج أيقونة جديدة بانتظاره بعنوان «نموذج إفصاح عن الدخل الثابت» مليئة بالاستفسارات التي اختتمها البرنامج بعبارة: «عزيزي المتقدم يجب عليك معرفة أنه يحق لوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية استبعاد طلبك أو أخذ أي إجراء مناسب في نظر الوزارة أو الصندوق في حال ثبوت عدم صحة أي من البيانات التي تقوم بتعبئتها في هذه الحقول المخصصة للدخل الثابت، لذلك نأمل إكمال البيانات بشكل صحيح ودقيق، ونرجو ملاحظة أن المقصود بالـ12 شهراً السابقة هي الأشهر السابقة لتعبئة هذا النموذج».

وتشمل الأسئلة طبقاً لما ظهر في حساب أحد الشباب العاطلين عن العمل إعطاء أرقام المبالغ المالية التي يمكن أن يتقاضاها «العاطل» عن إيجار أي أصول ثابتة أو منقولة، أو أرباح أسهم أو حصص في أي نوع من أنواع الشركات، أو نفقة شهرية بموجب حكم قضائي أو بموجب اتفاق، أو المخصصات المالية التي يحصل عليها المتقدم من المخصصات والقواعد في وزارة المالية، أو جميع ما حصل عليه المستفيد لذاته من الدولة من الإعانات والمبالغ الأخرى من دون مقابل، أو ما يصرف للمتقدم من مخصصات بموجب نظام الضمان الاجتماعي، أو مصادر دخل أخرى، مع طلب متوسط الدخل الشهري لآخر 12 شهراً.

وذكر موقع «حافز» أنه في حال كان إجمالي الدخل الشهري للمتقدم بحسب جدول الدخل الثابت أقل من 2000 ريال، فذلك يعني أنه في حال قبول الطلب في برنامج حافز فسيكون مقدار الإعانة المالية هو الفرق بين مبلغ الإعانة المالية المقررة من برنامج حافز (2000 ريال) وإجمالي الدخل الشهري للمتقدم بحسب جدول الدخل الثابت، وأعطى مثالاً على ذلك: لو كان إجمالي الدخل الشهري للمتقدم يساوي 700 ريال، وتم قبول الطلب في برنامج حافز بشكل نهائي، فذلك يعني أن الإعانة المالية الشهرية المستحقة ستساوي 2000-700=1300 ريال سعودي.

أمـــا في حال كان إجمالي الدخل الشهري للمتقدم بحسب جــــدول الدخل الثـــابـــت يساوي أو أكبر من 2000 ريال، فذلك يــــعني أن طــــلب المتقدم غير مؤهل للإعانة المالية من برنامج «حافز».

وأورد الموقع ملاحظة للمسجلين يستبــــعد فيها المـــــصروف الأسري أو الزكاة أو الهبات، مــــشيراً إلى أنه لا يُعــــد في حكم الدخــــل الثابت ما يحصل عليه المتقدم أو أسرته من مساعدات أو هبات أو صدقات أو زكاة نقدية أو عينية من الجمعيات أو المؤسسات الخيرية سواء المشمولة بنظام الـــــمؤسسات والجمعيات الخيرية أو المستثناة منه، أو المساعدات التي تصرف في حالات الكوارث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: شروط حافز الدخل الثابت الجديدة   3/12/2011, 19:59

شو يعني مثل صندوق المعونة مثلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شروط حافز الدخل الثابت الجديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: