اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نصائح لنجاح رجال الاعمال المبتدئين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: نصائح لنجاح رجال الاعمال المبتدئين   2/12/2011, 16:51

أصحاب المشاريع, أفكار مشاريع صغيرة, استثمار اموال, افكار مشاريع, رجال الاعمال, زيادة فرصتك للنجاح, شركات صغير, فشل المشروع, قصص نجاح, كيف اكون رجل اعمال, كيف اكون مليونير, مشروع افضل, مشروع منافس, نجاح المشروع, نجاح مشروعك, نصائح لنجاح رجال الاعمال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نصائح لنجاح رجال الاعمال المبتدئين

نصائح وأرشادات لرجال الاعمال المبتدئين :

*-حافظ على دوافع حماسك:

إن افضل طريقة لكي تحصل على دافع الحماسة هي بقرائة قصص نجاح بقدر ما تشاهد نجاح الناس بقدر ما ستشعر بزيادة فرصتك للنجاح. طبعا، اذا قمت بقراءة قصص عن اناس فاشلين، لن تحصل على اي دافع تتحمس من اجله! كونك رجل اعمال مبتداء، ستكون مررت باوقات عصيبة ولكن لو كنت تملك ما يكفي من دوافع الحماس فلن تتاثر على الاطلاق وستضمن نجاح مشروعك.


*-احصل على الالهام ولكن لا تقلد:

لا تخجل من ان تلهمك اعمال الاخرين، افعلها كل لحظة ولكن لا تقلد اي شئ، اجعل اشياءك جديدة واصلية. الهامك هو الطريق الامثل لان تشعر بشكل افضل، تعلم من تجارب الاخرين وستحصل على روؤية انقى عن ماهية الامور التي ستواجهها و اين تريد ان تضيف مادتك المبتكرة لمشروعك.

*-استثمر اموالك الخاصة:

هنالك سببان مهمان لك لان تستثمر اموالك الخاصة في مشروعك. في المرحلة الاولى، لن تجد احدا مفتونا بافكارك الا اذا كنت تمتلك صلاة قوية مع مستثمرين وأصحاب مشاريع. انت بحاجة الى لايداع ميزانية جيدة لتسهيل نموك، والا ستفلس. السبب الاخر والذي يعد ذو اهمية قصوى لاستثمار اموالك هو ان يجعلك اكثر تفانيا واخلاصا لعملك. عندما تقوم باضافة سيولة الى مشروعك، سيساعدك ذلك على عدم التخلي عن عملك بسهولة.

*-لا تكن جشعا:

قم يتوقيع عقد تمويلي للملكية لمشروعك عندما تستدعي الحاجة. اذا اعتقدت ان شخص ما قد يكون ذا فائدة على شركتك، يجب عليك التخلي عن جزء من ملكيتك له بسبب ان 100% من لاشئ هي لا شئ و 1% من شركة بالمليارات هو شئ. لذلك اذا كنت تعتقد ان باعطائك جزء من شركتك لبعض الخبراء، سيقومون باعطاء الشركة مساندة كبيرة، فقط قم بعمل ذلك.

*-قم بايجاد شريك:

ان تفكير اثنان فى مشروع افضل بمئة مرة من تفكير شخص واحد. لقد تم اثبات هذه النظرية مع الوقت! معظم المليونيرات و افضل اصحاب الشركات بدأو بمشاريعهم مع فريق مكون من 2 او 3. ايجاد شخص ليس بالعمل السهل. هل تعتقد انك تريد شخص يفكر مثلما تفكر؟ كيف سيضيف اشياء جديدة على شركتك؟ انت بحاجة الى شخص مختلف، ذكي، يقوم بمناقشتك على الافكار، يمكن ان يكون على اطلاع على امور انت غير مطلع عليها والعكس صحيح.

*-فكر اكبر:

اذا كنت جادا بعملك يجب عليك ان تفكر بمقدمة الامور. يجب ان تتخيل نجاح شركتك وان تجاهد من اجل توسع الشركة. على سبيل المثال، بعض الشركات التي قامت بتطبيق افكار رائعة، فشلت بسبب ان عمارتهم غير قابلة للتوسع بشكل كافي ليخدم كمية العملاء وانتهوا كشركات صغير للابد. هناك دائما الوقت المناسب لاعادة تنظيم مشروعك وجعلة غير قابل للاختراق خلال المراحل الاولى للمشروع.

*-الفشل ليس من ضمن خياراتك:

لا يستطيع الانسان ان يحقق كل رغبات قلبه، ولا تاتي الرياح بما تشتهي السفن. كرجل اعمال مبتداء، لا تتوقع ان تحصل الامور كا تتوقع. عند نقطة ما، سيفشل تطبيقك! لا يجب ان يكون هذا نهاية مشروعك ولكنه خيار يجب عليك اعادة النظر فيه. الناس يضيعو الكثير من الوقت على نقاط مهمة تفشل، معظمهم يستسلموا! ولكن رجال الاعمال المبتدئين الحكماء يكملوا بقبولهم لفكرة ان هذا الفشل لن يتكرر مرة اخرى.

*-قم بانشاء شئ تريده:

شئ تريده، ان المشروع اقرب لان يتحقق بنجاح عندما يكون هناك حاجة للخدمة التي يقدمها. لماذا تريد انشاء شئ لا تريده او تجده مفيد؟ بعض الناس يريدون انشاء اي شئ ليحصلو على المال. اذا كنت ضمن هذا التصنيف، انصحك بممارسة هواية او عمل اي شئ تحبه و مع مرور الوقت سوف تواجه حاجة لعدة خدمات لم تطبق من قبل وستكون مصدر الهام جيد لان تقوم على عملها.
خلاصة القول، لا تهدر وقتك بمحولة ايجاد الفكرة التي ستجعل منك مليونيرا، ستحصل على الفكرة مع مرور الوقت. احب ان اتكلم اكثر عن هذا الموضوع لذلك ساكتب لاحقا من خلال تدوينة مفصلة عن كيف تحصل على فكرة مبدعة لتقوم بتطبيقها اذا وجدت لديك الرغبة لذلك.

*-اسمتع بالفشل:

ان الفشل كا ذكرت سابقا، ان الفشل ليس بخيار. هذا لا يعني بالضرورة انك لن تفشل! ما عنيته انك لا يجب ان تدع الفشل يوقفك عن العمل. انا شخصيا شخص محظوظ كوني تعلمت كيف استمتع بالفشل. في كل مرة افشل بها، احاول الكشف عن سبب ذلك والالتفاف حوله.
هل تريد ان تكون شخصا مختصا بمجالك؟ بقدر ما تفشل (تحاول)، بقدر ما ستكون اكثر خبرة. استفد من فشلك.

*-تعلم من اخطاء الاخرين:

الجميع يرتكبون اخطاء! كل الاخطاء قابلة لان تتخطاها. انه من المهم ان تنظر الى اخطاء الاخرين، لا تسخر منهم، ولكن تعلم منهم وحاول ان تتجنب الخطاء. ان المنافسين في بعض الاحيان يمكن ان يخطئوا لان هناك خطاء في خطة المشروع الخاصة بهم، لا يمكنهم تخطيها لانهم لم يجربوها. انها فرصتك لاستخدام تجربتهم وليس لان ترتكب نفس الخطاء.

*-استمع لنصائح الاخرين:

أصحاب المشاريع يميلون الى الاعتقاد بانهم أكثر ذكاء من الآخرين. هم بالتاكيد اذكياء ولكنهك ليسوا الاذكى. ما يجعلك اذكى من الاخرين هو خبرتك. هناك اناس اكثر منك خبرة، استمع لنصائحهم. نفس الشئ مع الشباب، هم يعتقدون انهم يعلمون كل شئ ولكن بعد فترة من الزمن يكتشفون ان ابائهم كانوا على حق. انه ليس من باب المصادفة ان الاباء يمتلكون سنوات اكثر ليحصلو من خلالها على خبرة في هذا الحياة. لا تعطي نفسك مشتوى اكبر من مستواك واستمع لما يقوله لك الناس الذين يمتلكون خبرة اكثر.

*-لا تقم بترقيع عملك، قم بعمله مرة اخرى:

ثاناء القيام بمهامك، ستكتشف بعض الاخطاء التاسيسية. ما يفعله معظم الناس هو انهم يقوموا على ترقيعه، ان هذا يؤدي الى مشكلة رئسية اخرى. لا تقل ابدا:”اتمنى لو فعلتها بشكل اخر”، قم بالعمل من البداية بالشكل الاخر. ان هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت لاحقا. الكثر من الاناس لا تعتمد على تقسيم العمل الى اقسام عند البداء بمشاريعهم، ولكن عندما يصلون الى نقطة معينة، يتمنون لو انهم قاموا على تجزءة العمل الى اقسام. هل ستقوم باعادة العمل ام ستقوم بترقيعه؟ انا اقول ان تقوم باعادة العمل فورا. انا شخصيا اقوم بحذف الاف السطور من البرمجة كل بضعة اشهر، لانني دائما اتعلم كيف اقوم بعمل الاشياء افضل واسرع

*-اعطه الوقت الذي يحتاجه:

اذا اعتقدت انك ستبداء بالحصول على الارباح خلال ايام قليلة، اذهب وابحث عن عمل حقيقي! ان رجال الاعمال المبتدئين الذين يمتلكون اليوم شركات ضخمة كانوا يملكون رؤية طويلة الامد، لم يكن عندهم الاعتقاد بانهم سيحصلوا على دخل في اليوم التالي. كانوا يعرفون ان الامر قد يستغرق شهورا أو سنوات. حسنا! ان هذا ليس محفز ابدا، انا على علم بذلك. تريد الحصول على دخل بشكل سريع وخلال فترة قليلة، للاسف انت لست موظف لتحصل على راتب شهري او اسبوعي. اذا لم تقم بالتضحية وتعطيها بعض الوقت، انا انصحك ان تبحث عن وظيفة. على فكرة، لا تتوقع ان تنشاء مشروع منافس لجوجل خلال اسابيع قليلة.

*-لا تيأس:

ان رجال الاعمال المبتدئين يستسلمو بسهولة لاسباب كثير واضحة:

- لا يشرف على عملهم احد.
- لا يحصلون على دخل.
- انهم يقومون بعمل شاق.
- قلة و سوء الادارة.
- اخطاء تحصل في كثير من الاحيان.

الالتزام أمر لا بد منه. أن تلتزم يجب عليك :

- ان تستمتع بما تفعله. المليونيرات يقولون انهم لم يعملوا يوما واحدا في حياتهم، انهم كانوا يستمتعون بما يفعلون.
- استهلك اموالك الخاصة،كما ذكرت سابقا، عندما تنفق اموالك على مشروعك، ستفكر مرتين قبل ان تستسلم لانك ستخسر.
- افعل اي شئ لتبقى متحمسا.

*-التزم بالكمالية:

مشروعك مثل السمكة الصغيرة في محيط ملئ ياسماك القرش. اذا لم يكن مشروعك ضد الرصاص، فان الشركات الضخمة ستسحقك بسهولة! انت الموظف الوحيد بشركتك. إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع التعامل مع جميع المهام وحدك (الادراة، التصميم، التطوير، العمارة، والأعمال التجارية…) فكر بالعثور على شريك يمكنه التخفيف عليك. ان الشركة لا يمكنها الصمود اذا كان هناك خلل باحدى اداراتها فتتسبب فى فشل المشروع .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: نصائح لنجاح رجال الاعمال المبتدئين   2/12/2011, 22:15

مشكورة على النصائح واذا كانت البداية صح فاكيد النهاية رح تكون ناجحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح لنجاح رجال الاعمال المبتدئين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: