اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 موعد العام الراسي الجديد في ليبيا 2012 متى موعد بداية الدراسة في ليبيا 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: موعد العام الراسي الجديد في ليبيا 2012 متى موعد بداية الدراسة في ليبيا 2012   1/12/2011, 15:57

اموعد العام الراسي الجديد في ليبيا 2012 متى موعد بداية الدراسة في ليبيا 2012
موعد العام الراسي الجديد في ليبيا 2012 متى موعد بداية الدراسة في ليبيا 2012

لعام الدراسي في ليبيا يبدا 7 يناير القادم بمختلف المناطق

: اعلن وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور سليمان الخوجة " أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في الـ 7 من شهر ينايرالقادم في مختلف مناطق ليبيا.

وأوضح " الخوجة " في المؤتمر الصحفي الذي عقده الليلة الماضية بمقر الوزارة بطرابلس أن الوزارة تعمل على وضع برنامج عمل للفترة القادمة بحيث يبدأ العام الدراسي الجديد بداية شهر يناير القادم، بعد ان يتم استكمال امتحانات الشهادة الثانوية، مبينا أن اعتماد نتائج الدورالثاني ستكون خلال الشهر المقبل وبعد ذلك ينطلق العام الدراسي الجديد.

وهنأ "الخوجة " في مستهل المؤتمر الصحفي الشعب الليبي بالحكومة الجديدة، متمنيا ان تكون في مستوى تطلعات الشعب الليبي وخاصة في المجال العلمي بعد انتصار ثورته.

وقال : " أن قطاع التربية والتعليم بدأ في عمله بعد تحرير كامل التراب الليبي، وذلك بتنفيذ مختلف البرامج التعليمية ، بهدف عودة الحياة إلى المؤسسات التعليمية، لان بعودتها تعود الحياة الطبيعية للمجتمع ككل".

وأوضح أن هذا القطاع كانت أمامه تحديات كبير، وذلك فيما يتعلق بالقدرة على تنفيذ برنامج اساسي، وهو عملية استكمال العام الدراسي الماضي، في الكثير من المناطق خاصة في المناطق الشرقية، وفي مصراته وبعض المناطق الاخرى، وايضا السعي إلى بداية عام دراسي جديد في المدن التي استكمل فيها العام الدراسي. وأشار إلى أن العمل في البداية كان في مسارين الأول تعلق باتمام العام الدراسي، والمسار الثاني بالتهيئة الاجتماعية والنفسية لجميع التلاميذ الذين استكملوا هذا العام الدراسي ...

وقال : "لقد انطلقنا في العمل في هذا الاطار منذ البداية، فيما كانت الخطوة الموازية هي تنقيح بعض المناهج والمقررات الدراسية، من خلال اللجان التي تم تشكيلها لهذا الغرض، مشيرا إلى أن مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية أخذ على عاتقه استكمال هذا الامر بشكل متكامل".

وأضاف أن القطاع قام ايضا بالعمل على تقييم وضع المؤسسات التعليمية من حيث توفر الامكانيات والشروط الصحية والامنية، وكذلك وضع الامتحانات التي اجلت للشهادات العامة قبل التحرير.

وأوضح انه من خلال الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة الماضية تم الاتفاق على استكمال الامتحانات والأستعداد للعام الدراسي الجديد، والبدء في التهيئة النفسية للطلاب والمعلمين في كافة المدن والمناطق الليبية وفق برامج للدعم النفسي والاجتماعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: موعد العام الراسي الجديد في ليبيا 2012 متى موعد بداية الدراسة في ليبيا 2012   7/12/2011, 06:51

بيكفيهم انقطاع
الان الامور اتوقع استقرت نوعا ما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موعد العام الراسي الجديد في ليبيا 2012 متى موعد بداية الدراسة في ليبيا 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: