اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الاردن وليبيا يبحثان ازالة العوائق الجمركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الاردن وليبيا يبحثان ازالة العوائق الجمركية   2/3/2010, 07:27

عمان الاول من اذار (بترا)- بحث الاردن وليبيا ازالة الصعوبات والعوائق التي تحد من انسياب وتدفق البضائع والتبادل التجاري و دراسة مسميات الرسوم و الضرائب المفروضة على البضائع المتبادلة بين البلدين وتحديد سقف ثابت لها.

واكد الجانبان وفق مدير عام الجمارك الاردنية اللواء غالب الصرايرة اهمية التنسيق والتعاون الثنائي في المجال الجمركي وضرورة وضع آليات للتحقق من منشأ البضاعة.

وانهى الصرايرة والوفد المرافق له اليوم الاثنين زيارة عمل الى العاصمة الليبية طرابلس التقى خلالها نظيره الليبي الدكتور عامر الدليو لبحث التعاون بين الجانبين وتعزيز التنسيق في المجالات الجمركية.

واكد في تصريحات عقب عودته الى عمان أهمية التعاون الجمركي بين البلدين ومساهمته في تطوير التبادل التجاري ودوره الفاعل في حماية الإقتصاد وتحقيق الرقابة الجمركية الفاعلة لمكافحة الظواهر السلبية وإزالة جميع العوائق الجمركية.

وبين ان اللقاء سيكون نواة واساسا صلبا لبناء جسور التعاون بين البلدين وانموذجا للتواصل والتنسيق وبحث سبل وآليات تحقيق الإنجازات والأهداف والخروج ببرامج ومشروعات و إتفاقيات هادفة ومتنوعة عن طريق التطوير والتحديث والتعاون في المسائل الجمركية اداريا و فنيا، وتبادل المعلومات الهادفة بما يخدم مصلحة البلدين.

واوضح ان اللقاء تابع تنفيذ توصيات الدورة الثالثة للجنة العليا الأردنية الليبية المنعقدة في ليبيا العام الماضي والتي انبثق عنها اجراءات المصادقة على اتفاقية التعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية بين البلدين.

كما تابع اللقاء آليات تطبيق اتفاقية التعاون الإداري المتبادل في الشؤون الجمركية بين البلدين وآليات التطبيق اضافة إلى التعاون في مجال الإستشارات والتدريب ورغبة واستعداد الطرفين لتقديم الخبرة في مجال القيمة للاغراض الجمركية وإدارة المخاطر وإعداد المدربين في المجالات الجمركية والإستفادة من تجربة الجمارك الأردنية في مجال الأسيكودا العالمي.

وثمن الصرايرة الاجراءات المتخذة من الجانب الليبي بشأن دخول السلع والواردات الأردنية عبر مركز اماساعيد البري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: الاردن وليبيا يبحثان ازالة العوائق الجمركية   2/3/2010, 08:54

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاردن وليبيا يبحثان ازالة العوائق الجمركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: