اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نتائج مسابقة شاعر الملك - من هو شاعر الملك - اسماء الفائزين بمسابقة شاعر الملك 1433

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: نتائج مسابقة شاعر الملك - من هو شاعر الملك - اسماء الفائزين بمسابقة شاعر الملك 1433   29/11/2011, 23:44


نتائج مسابقة شاعر الملك - من هو شاعر الملك - اسماء الفائزين بمسابقة شاعر الملك 1433
نتائج مسابقة شاعر الملك - من هو شاعر الملك - اسماء الفائزين بمسابقة شاعر الملك 1433


مسابقة الأشهر العشرة تتوّج «شاعر الملك» غداً في الرياض

عبّر الشعراء الخمسة المتأهلون للتنافس على لقب «شاعر الملك» عن مشاعر متناقضة، تراوحت بين السعادة والارتياح والتفاؤل والترقب والخوف والقلق، وهم يقفون على بُعد قصيدة واحدة من اللقب الكبير، الذي ينتظر أن يعلن المتوّج به من خلال الحلقة الأخيرة للمسابقة بحضور الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الثلثاء المقبل على مسرح قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مدارس الرياض بالناصرية.

الشعراء الخمسة عبدالله اليامي، وحمد العصيمي، وفيصل السواط، وعيضة السفياني، وزياد البقمي، استطاعوا الوصول إلى هذه المرحلة من المسابقة بعد أن تخطوا المئات من الشعراء والشاعرات الذين شاركوا في حلقات المسابقة منذ انطلاقتها قبل نحو عشرة أشهر تقريباً، إذ تنافس الشعراء مجدداً قبل انطلاق الحلقة الختامية للمسابقة الثلثاء المقبل، في تجديد الوفاء والولاء والحب والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

من جانبه، أكد الشاعر عبدالله عبيان اليامي أن شعوره الآن وهو يقف على بعد قصيدة من لقب «شاعر الملك» لا يختلف كثيراً عن شعوره منذ انطلاقة المسابقة، فهو دخل المسابقة بطموح الفوز باللقب، مقتنعاً بأن أي شاعر لا يحمل هذا الطموح ليس أهلاً للفوز باللقب.

بينما أعرب الشاعر الدكتور حمد وصل العصيمي عن ارتياحه التام، وذلك لاعتقاده بأنه وصل إلى مرحلة في المسابقة حقق فيها نسبة كبيرة مما كان يطمح إليه، أما عن فرص فوزه باللقب فقال: «أعتقد أن ذلك في علم الغيب، ولكنني متفائل بالفوز بنسبة 80 في المئة، وذلك مع إدراكي التام أن أي واحد من زملائي الخمسة يستحق الفوز باللقب، وأملي أن تكون قصيدتي الأخيرة مميزة».

أما الشاعر عيضة السفياني الذي يشعر بالتفاؤل وهو على بعد ساعات قليلة من الحلقة النهائية للمسابقة التي سيتوّج فيها الفائز باللقب الثمين، فأكد أن التفاؤل هو شعور أي إنسان طموح ومثابر ومليء بروح التنافس الشريف، وعن حظوظه للفوز باللقب شدد على أن كل شاعر من الخمسة يطمح للفوز، وقد أعد الجميع عدتهم للنيل هذا اللقب الحلم، ولكنه اعتبر نفسه أهلاً للفوز باللقب وأن نسبة حظوظه للفوز به كبيرة جداً.

فيما أبان الشاعر فيصل حامد السواط أن شعوره وهو مقبل على الحلقة النهائية من مسابقة «شاعر الملك» بعد أيام قلائل هو مزيج من الترقب والأمل والخوف، أما عن نسبة فوزه باللقب فأشار إلى أن لديه ثقة كبيرة في نفسه وقصيدته التي قدمها للجنة، وإذا وفق الله فإنه سيفوز باللقب، وتوقّع أن يكون فوزه بنسبة 99 في المئة.

وقال الشاعر زياد زيد البقمي: «أشعر بسعادة غامرة، ويحدوني أمل كبير في الفوز باللقب، وفي نهاية المطاف التتويج باللقب مسألة نصيب، وأنا ثقتي بنفسي كبيرة وليست لها حدود، ومع ذلك لا أستطيع أن أستبق الأحداث وأعطي نفسي نسبة للفوز باللقب، لأن المنافسين شعراء كبار ولهم الحظوظ نفسها، والجميع يقف على مسافة واحدة من الفوز اللقب، ولا أحد يستطيع أن يتنبأ بما ستؤول إليه الأحداث في الحلقة النهائية».

ومن خلال الحلقة الأخيرة يجتمع الفنانان ماجد المهندس وخالد عبدالرحمن لتقديم أغنية وطنية «ديو»، في لوحة فنية يشاركهما في تأديتها الأطفال، إضافة إلى عدد من اللوحات الفنية التي يقدمها منظمو البرنامج على مسرح قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مدارس الرياض بحي الناصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: نتائج مسابقة شاعر الملك - من هو شاعر الملك - اسماء الفائزين بمسابقة شاعر الملك 1433   30/11/2011, 16:53

الف مبروك اللقب واكيد بستحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: نتائج مسابقة شاعر الملك - من هو شاعر الملك - اسماء الفائزين بمسابقة شاعر الملك 1433   1/12/2011, 00:25

اعلان النتائج يوم الثلاثاء القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتائج مسابقة شاعر الملك - من هو شاعر الملك - اسماء الفائزين بمسابقة شاعر الملك 1433
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: قسم الشعر و الخواطر-
انتقل الى: