اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الغاءالرحلات التونسية نحو مطار "معيتيقة" الدولى فى ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: الغاءالرحلات التونسية نحو مطار "معيتيقة" الدولى فى ليبيا   28/11/2011, 00:15



قررت شركة الطيران التونسية الحكومية إلغاء رحلاتها مؤقتا نحو مطار "معيتيقة" الدولى فى العاصمة الليبية طرابلس، غداة تعطيل مسلحين ليبيين إقلاع إحدى طائرات الشركة من المطار.

وقالت سلافة المقدم المتحدثة الإعلامية باسم شركة "الخطوط التونسية":"تقرر إلغاء رحلات الشركة بشكل مؤقت نحو مطار معيتيقة/طرابلس الدولى إلى حين عودة الأمن إلى طرابلس".

وذكرت بان الشركة تؤمن 14 رحلة فى الأسبوع بين تونس وطرابلس بمعدل رحلتين فى اليوم، وتسير خمس رحلات أسبوعيا نحو بنغازى (شرق ليبيا).ولفتت إلى أن الإلغاء لا يشمل الرحلات على خط تونس/بنغازى التى "ستتواصل بشكل عادي".

وقال مصدر بوزارة النقل التونسية إن مسلحين ليبيين عطلوا أمس السبت إقلاع طائرة ايرباص "إيه 320" تونسية من مطار معيتيقة ست ساعات كاملة وحاولوا الصعود إليها لكن طاقمها أغلق الأبواب ومنعهم من ذلك.

وأعلن التلفزيون الرسمى التونسى نقلا عن دبلوماسى تونسى فى طرابلس إن مئات من ثوار حى "سوق الجمعة" بالعاصمة طرابلس اقتحموا مطار معيتيقة ومنعوا الطائرة التونسية من الإقلاع "فى محاولة للضغط" على الحكومة الليبية الجديدة حتى تستجيب لجملة من مطالبهم.

وأوضح أن هؤلاء طالبوا بتسريع فتح تحقيق فى مقتل عدد من ثوار حى سوق الجمعة فى كمين نصبه لهم الأسبوع الماضى مسلحون فى مدينة بنى الوليد (180 كلم جنوب شرق طرابلس) التى كانت آخر معاقل نظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافي.وقال الدبلوماسى التونسى إن "هذه الحادثة لا تستهدف العلاقات التونسية الليبية".وسمح الثوار للطائرة التونسية بالتحرك بعد أن تلقوا وعودا من السلطات الليبية بالاستجابة لمطالبهم.

وأقلعت الطائرة من ليبيا الساعة 2100 بتوقيت جرينتش ليل السبت/ الأحد عوضا عن الساعة 1500 أى بتأخير ست ساعات لتحط فى ساعة متأخرة من مساء السبت بمطار قرطاج وعلى متنها 54 راكبا (47 ليبيا و7 تونسيين).

يذكر أن شركة الخطوط الجوية التونسية استأنفت فى 16 تشرين ثان/نوفمبر 2011 رحلاتها بين خطى تونس/طرابلس وتونس/بنغازي.وكانت الشركة أوقفت رحلاتها نحو ليبيا منذ فبراير 2011 بسبب الثورة الليبية.

ونفت شركة الخطوط الجوية التونسية مساء السبت "ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية حول اختطاف طائرة تونسية أثناء هبوطها بمطار طرابلس" فى ليبيا.

وذكرت مواقع إلكترونية تونسية أن ثوار ليبيين "اختطفوا" الطائرة احتجاجا على رفض السلطات التونسية تسليم بغدادى المحمودى (آخر رئيس وزراء فى عهد العقيد الليبى الراحل معمر القذافي) المطلوب للعدالة الليبية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الغاءالرحلات التونسية نحو مطار "معيتيقة" الدولى فى ليبيا   29/11/2011, 17:34

اوضاع توتر اكيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغاءالرحلات التونسية نحو مطار "معيتيقة" الدولى فى ليبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: