اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 "دربي مدريد" محط انظار عشاق الليجا في الجولة ال14

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: "دربي مدريد" محط انظار عشاق الليجا في الجولة ال14    25/11/2011, 02:55

تترقب جماهير العاصمة الإسبانية مباراة "الدربي" بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة ال14 من الليجا على ملعب سانتياجو برنابيو، والتي ستكون محطة فارقة ل"الميرينجي"، متصدر البطولة، في اطار سعيه للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم.

وعلى الجهة المقابلة، ستكون مهمة برشلونة، الوصيف وحامل لقب آخر ثلاث نسخ لليجا، أكثر سهولة رغم أنه سيضطر لمغادرة ملعبه كامب نو لملاقاة خيتافي الذي يواجه شبح الهبوط الى الدرجة الثانية اذا ما استمر في تقديم عروضه الهزيلة منذ انطلاق الموسم.

وبالنظر الى المباراة الأولى، فإن الريال سيواجه ثاني أصعب اختبار له في البطولة على التوالي، وذلك بعد أن أفلت من "معركة ميستايا" وخرج منها سالما بفوز مثير على فالنسيا 3-2 ، فهو لا يجد بديلا عن الفوز امام جاره المدريدي للمحافظة على فارق الثلاث نقاط مع غريمه الأزلي برشلونة قبل صدامهما في الكلاسيكو الشهر المقبل.

وبراهن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد الفوز الملحمي على فالنسيا على أن كتيبته تظهر في أفضل ثوب لها في موسمه التدريبي الثاني سواء واجهت فرقا قوية أو دون المستوى، حيث حقق 12 فوزا متتاليا في كافة البطولات، كما أن معنويات لاعبيه فاقت عنان السماء لأن برشلونة المرعب سقط في فخ التعادل في نفس الملعب مطلع الموسم.

واذا كانت جماهير البرسا قد بررت تأخر الفريق عن الريال بمواجهة فريقهم لقاءات شديدة الصعوبة خلال الجولات الماضية مقارنة بالفرق التي واجهها الميرينجي، فإن الفريق الملكي أزال هذه الشكوك بالانتصار في مستايا، ولكنه مجبر على مواصلة التحدي بالفوز في دربي مدريد، قبل أن يصطدم بسبورتنج خيخون بمعقله، ثم الكلاسيكو المنتظر امام برشلونة، والمواجهة النارية على ملعب إشبيلية.

وكان الفريق الأبيض قد استعد للدربي على أفضل ما يكون، حيث أمطر شباك دينامو زغرب الكرواتي 6-2 في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وهي مباراة كشفت عن تمتع الفريق بكتيبة رائعة من البدلاء لا يقل مستواهم عن نجوم الصف الأول، كما شارك النجم التركي نوري شاهين في 90 دقيقة كاملة للمرة الأولى بعد غياب ستة أشهر للإصابة، فضلا عن تألق خوسيه كاييخون وتسجيله هدفين.

كل ذلك يثبت أن الريال لن يرتضي بغير الفوز امام أتلتيكو، وهو أمر يجمع عليه نجوم برشلونة أنفسهم، حيث اعترف سيسك فابريجاس وجيرارد بيكيه بأن الغريم المدريدي اعتلى الصدارة عن جدارة ولن يفرط في مزيد من النقاط.

وفي المقابل فإن حظوظ أتلتيكو مدريد في الفوز ضئيلة للغاية بالنظر الى عوامل عديدة، فالأرقام تشير الى أنه لم يذق طعم الفوز على ريال مدريد منذ عام 1999 ، كما أن المهمة تزداد تعقيدا كونها على ملعب سانتياجو برنابيو، وأداء أتلتيكو هذا الموسم متذبذب حيث تقهقر الى المركز التاسع وبدا تأثره السلبي برحيل نجميه البارزين دييجو فورلان وسرخيو أجويرو.

وتضاعفت معاناة أتلتيكو بتزايد الشكوك حول غياب الهداف الكولومبي راداميل فالكاو للإصابة.

وعلى الجهة المقابلة، فإن برشلونة لن يجد صعوبة في غزو شباك خيتافي، خاصة أنه منتش بفوزه المعنوي الكبير في معقل إيه سي ميلان الإيطالي 3-2 في دوري الأبطال، فملعب خيتافي لن يكون أكثر صعوبة من سان سيرو.

وبعد أدائه المبهر امام ريال مدريد في ميستايا وفوزه الضخم على جك البلجيكي 7-0 في دوري الأبطال، فإن فالنسيا يسعى للحفاظ على مركزه المفضل في المرتبة الثالثة خلف القطبين، وذلك حين يحل ضيفا على رايو فايكانو.

ويأمل ليفانتي في الاستفاقة بعد سلسلة من العروض المخيبة، حيث يستقبل في الجولة المقبلة على ملعبه سبورتنج خيخون على أمل ضمان البقاء في المربع الذهبي، حيث يحتل الضلع الرابع متأخرا بنقطة واحدة عن فالنسيا الثالث.

ويصطدم مالاجا الخامس بمواجهة صعبة بين جماهيره مع فياريال الجريح، فالفريق الأندلسي يسعى للحفاظ على تواجده بين الكبار واقتناص احدى بطاقات التأهل لبطولتي الأندية الأوروبية، في حين يأمل فريق "الغواصة الصفراء" في انقاذ موسمه بعد تقهقره الى المركز ال12 ومغادرته دوري الأبطال بخمس هزائم متتالية في دور المجموعات.

ويطمح إشبيلية في تعويض خسارته الاخيرة بملعبه من أثلتيك بلباو، بالفوز خارج معقله على ريال ساراجوسا، حيث يحتل حاليا المركز السادس.

وفي باقي المباريات يلتقي أثلتيك بلباو مع غرناطة، وريال بيتيس مع ريال سوسييداد، وإسبانيول مع أوساسونا، وريال مايوركا مع راسينج سانتاندير.

-.
مباريات الجولة 14 من الليجا:.
-.
السبت 26 نوفمبر 2011:.
-.
رايو فايكانو × فالنسيا.
ريال مدريد × أتلتيكو مدريد.
خيتافي × برشلونة.
-
الأحد 27 نوفمبر:.
-.
ريال بيتيس × ريال سوسييداد.
ليفانتي × سبورتنج خيخون.
إسبانيول × أوساسونا.
ريال مايوركا × راسنج سانتاندير.
أثلتيك بلباو × غرناطة
ريال ساراجوسا × إشبيلية.


الاثنين 28 نوفمبر:
-.
مالاجا × فياريال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: "دربي مدريد" محط انظار عشاق الليجا في الجولة ال14    25/11/2011, 02:56

ن ل ف
1 ريال مدريد 31 12 33
2 برشلونة 28 12 32
3 فالنسيا 24 12 7
4 ليفانتي 23 12 7
5 ملقا 20 12 0
6 إشبيلية 18 12 2
7 أتلتيك بيلباو 17 12 4
8 إسبانيول 17 12 -4
9 أتلتيكو مدريد 16 12 1
10 رايو فايكانو 16 12 1

* ن : نقاط
* ل : لعب
* ف : فارق الأهداف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: "دربي مدريد" محط انظار عشاق الليجا في الجولة ال14    25/11/2011, 23:26

رغم مرور 12 عاماً منذ آخر فوز له في "ديربي" العاصمة الأسبانية مدريد، ستكون فرصة أتلتيكو مدريد صعبة للغاية في كسر هذا السجل وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره عندما يحل ضيفاً على جاره ريال مدريد السبت في المرحلة الرابعة عشر من الدوري الأسباني. ومنذ الفوز عليه 3-1 في نفس الملعب باستاد "سانتياجو برنابيو" عام 1999، لم ينجح أتلتيكو في تحقيق أي فوز على الريال الذي فرض هيمنته تماماً على قمة العاصمة الأسبانية مدريد. وينتظر أن تكون فرصة أتلتيكو في غاية الصعوبة في تغيير ذلك خلال لقاء الغد نظراً للمستوى المتوسط للفريق حالياً مقابل المستوى الرائع الذي يمر به ريال مدريد هذا الموسم ونجاحه في تحقيق الفوز بجدارة وبعدد وافر من الأهداف في جميع المباريات التي يخوضها بملعبه سواء في الدوري الأسباني أو دوري أبطال أوروبا. ويضاعف من صعوبة اللقاء على أتلتيكو الرغبة الجامحة للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد في العودة بقوة لهوايته في هز الشباك بعدما حصل على راحة في المباراة التي اكتسح فيها ريال ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 6-2 بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي. ويواصل المهاجم الأرجنتيني آنخل دي ماريا غيابه عن صفوف الريال في هذه المباراة بسبب الإصابة التي لحقت به منذ فترة ولكن ذلك لن يريح دفاع أتلتيكو كثيراً لأنه سيواجه هجوماً كاسحاً بقيادة رونالدو وزميليه الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني الآخر جونزالو هيجواين. ودفع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بنجميه بنزيمة وهيجوين سوياً ضمن التشكيل الأساسي للفريق في لقاء دينامو زغرب وذلك للمرة الأولى، ونجحت التجربة حيث سجل بنزيمة هدفين وسجل هيجوين هدفاً وصنع أحد هدفي بنزيمة. وقد يلجأ مورينيو إلى تكرار التجربة مع ترك صانع اللعب الألماني الشاب مسعود اوزيل على مقاعد البدلاء. وقال إيكر كاسياس حارس مرمى وقائد الفريق "علينا جميعا أن نكشر عن أنيابنا حتى نحقق الفوز على أتلتيكو. فريق أتلتيكو وجماهيره سيحرصون على الخروج من هذه المباراة بنتيجة جيدة." وأضاف كاسياس "أصبحنا أكثر نضجا مما كنا في الموسم الماضي. أصبحت شخصيتنا أفضل كما اكتسب الفريق خبرة أكبر." ويتصدر ريال مدريد جدول المسابقة برصيد 31 نقطة من 12 مباراة وبفارق ثلاث نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد برشلونة حامل لقب البطولة بينما يحتل أتلتيكو المركز التاسع برصيد 16 نقطة. ويتطلع أتلتيكو لتجهيز مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو الذي تعرض لإصابة عضلية قبل عشرة أيام خلال مشاركته مع منتخب بلاده. وفي مباراة أخرى غدا، يحل برشلونة ضيفا على خيتافي الذي قدم بداية سيئة في الموسم الحالي. ويأمل برشلونة أن يكون لاعباه البرازيلي أدريانو كوريا وأندريس إنييستا على استعداد جيد لهذه المباراة بعد أن غابا عن المباراة أمام ميلان والتي تغلب فيها برشلونة على مضيفه الإيطالي 3-2 الأربعاء.

وفي باقي مباريات هذه المرحلة، يلتقي رايو فاليكانو مع فالنسيا السبت وريال مايوركا مع راسينج سانتاندر وإسبانيول مع أوساسونا وريال بيتيس مع ريال سوسييداد وليفانتي مع سبورتينج خيخون وريال سرقسطة مع أشبيلية الأحد على أن تختتم المرحلة يوم الإثنين بلقاء ملقة مع فياريال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: "دربي مدريد" محط انظار عشاق الليجا في الجولة ال14    25/11/2011, 23:27

نقل جريجوريو مانزانو مدرب فريق أتلتيكو مدريد اليوم نبأ حزينا لجماهير الفريق بعدم تمكن الهداف الكولومبي راداميل فالكاو من اللحاق بمباراة دربي العاصمة الإسبانية امام ريال مدريد غدا السبت بسبب الإصابة. وكانت جماهير أتلتيكو تمني نفسها مشاركة فالكاو في الدربي باعتباره اللاعب الأبرز في الفريق والقادر على هز شباك إيكر كاسياس، الا أن المدرب أخرجه من حساباته رغم تماثله للشفاء وقيامه بالتدريب بالكرة. وتعرض فالكاو لإصابة بتمزق عضلي خلال تدريب مع لاعبي المنتخب الكولومبي قبل لقاء فنزويلا في تصفيات كأس العالم 2014 ، وحتى اليوم كانت مشاركته امام الريال مثار شك قبل أن يعلن مانزانو النبأ اليقين. وانضم فالكاو الى قائمة الغيابات عن الدربي الى جانب خويل وأنطونيو لوبيز وسيلفيو وتياجو.

ويلتقي الجاران غدا السبت في دربي مدريد بالجولة ال14 من الليجا، حيث يحتل الفريق الملكي الصدارة ب31 نقطة وبفارق ثلاث نقاط كاملة عن غريمه الأبدي برشلونة حامل لقب آخر ثلاث نسخ للبطولة، في حين يحتل أتلتيكو مدريد المركز التاسع ب16 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: "دربي مدريد" محط انظار عشاق الليجا في الجولة ال14    25/11/2011, 23:28

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حذر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد اليوم من الاستهانة بجاره أتلتيكو مدريد قبل لقائهما غدا السبت في قمة مباريات المرحلة ال14 من الدوري الإسباني لكرة القدم، مشيرا الى أن "أتلتيكو قد يكسب الدربي بسهولة". ولم يلتفت مورينيو الى الاحصائيات التي تشير الى عدم فوز أتلتيكو على جاره المدريدي في دربي العاصمة منذ عام 1999 ، مشددا على صعوبة المهمة ومطالبا لاعبيه بتحقيق الفوز بأي نتيجة بغض النظر عن تسجيل كم كبير من الاهداف كما اعتادت جماهير "الميرينجي" مؤخرا. وفي نفس السياق أوضح "مو" خلال مؤتمر صحفي "سأكون راضيا عن الفوز بأي نتيجة سواء كانت 1-0 أو 2-1 ..فأتلتيكو مدريد فريق قوي..ومن يظن أننا سنلاقي فريقا سهلا مثل دينامو زغرب فهو واهم..كما لا تشغلنا الاحصائيات التي تقول أن أتلتيكو لم يفز علينا منذ 12 عاما..ففي مباريات الدربي لا مجال للارقام او الاحصائيات". وشدد البرتغالي المحنك على لاعبيه بألا يفرطوا في الثقة بسبب نجاحاتهم الاخيرة وتحقيقم 12 فوزا متتاليا في جميع البطولات، محذرا "كرة القدم لا تعترف الا بمن يحترمها..كل مباراة سنلعبها كما لو كانت مباراة نهائية..فنحن محترفون ونعرف أن التعالي والغرور يسقط صاحبه..وقد مررنا بالكثير من التجارب التي تعلمنا منها ذلك". وفي اطار آخر، أكد "المدرب الاستثنائي" أنه غير قلق على غياب لاعب الارتكاز المخضرم تشابي ألونسو عن الكلاسيكو المرتقب امام برشلونة اذا ما حصل على بطاقة صفراء في المباراة المقبلة، قائلا "لاعبو الريال هم الوحيدون الذين لا يستنزفون القدر المسموح من الانذارات". ووجه مورينيو إشادة خاصة لتشابي الذي يحتفل بعيد ميلاده ال30 ، مؤكدا أنه "لاعب هام في كتيبته وشخص جدير بالاحترام ويتمتع بكل معاني الرجولة". وحول إمكانية الدفع بثنائي الهجوم جونزالو إيجواين وكريم بنزيمة في تشكيل واحد، عاد مورينيو ليؤكد أن الأمر يمثل له "مشكلة، ولكنها مشكلة ايجابية أتمنى أن تستمر دائما، فالثنائي رائع ولا يتوقفان عن تسجيل الاهداف". كما اعترف بعدم جاهزية النجم البرازيلي ريكاردو كاكا للعب امام أتلتيكو مدريد بسبب الإصابة، الا أنه أشار الى أن هذه المشكلة لا تؤرقه لأنه يتمتع ببدائل لا تقل شأنا عنه.

ويعتلي الفريق الملكي صدارة الليجا ب31 نقطة وبفارق ثلاث نقاط كاملة عن غريم هالأبدي برشلونة حامل لقب آخر ثلاث نسخ للبطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: "دربي مدريد" محط انظار عشاق الليجا في الجولة ال14    25/11/2011, 23:49

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يعود لاعب الوسط الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى الظهور مع ريال مدريد غدا السبت ، في مواجهة "دربي" العاصمة أمام أتلتيكو مدريد بعد تعافيه من الإصابة. تم ضم اللاعب اليوم الى قائمة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبل مباراة الغد أمام أتلتيكو ، في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الأسباني. ظل دي ماريا بعيدا عن الملاعب لمدة 20 يوما بسبب إصابته بتمزق في أربطة الساق اليسرى خلال فوز النادي الملكي على أوساسونا 7/1 في الدوري. ومنذ ذلك الحين، غاب اللاعب عن مباريات ريال مدريد أمام بلنسية ودينامو زغرب الكرواتي في دوري الأبطال ، كما غاب عن مباراتي منتخب الأرجنتين أمام بوليفيا وكولومبيا.

من جانب آخر، يعود البرازيلي مارسيلو أيضا إلى قائمة مورينيو ، بينما ظل مواطنه كاكا والمدافع ألفارو أربيلوا خارجها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: "دربي مدريد" محط انظار عشاق الليجا في الجولة ال14    25/11/2011, 23:52

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نقل جريجوريو مانزانو مدرب فريق أتلتيكو مدريد اليوم نبأ حزينا لجماهير الفريق بعدم تمكن الهداف الكولومبي راداميل فالكاو من اللحاق بمباراة دربي العاصمة الإسبانية امام ريال مدريد غدا السبت بسبب الإصابة. وكانت جماهير أتلتيكو تمني نفسها مشاركة فالكاو في الدربي باعتباره اللاعب الأبرز في الفريق والقادر على هز شباك إيكر كاسياس، الا أن المدرب أخرجه من حساباته رغم تماثله للشفاء وقيامه بالتدريب بالكرة. وتعرض فالكاو لإصابة بتمزق عضلي خلال تدريب مع لاعبي المنتخب الكولومبي قبل لقاء فنزويلا في تصفيات كأس العالم 2014 ، وحتى اليوم كانت مشاركته امام الريال مثار شك قبل أن يعلن مانزانو النبأ اليقين. وانضم فالكاو الى قائمة الغيابات عن الدربي الى جانب خويل وأنطونيو لوبيز وسيلفيو وتياجو.

ويلتقي الجاران غدا السبت في دربي مدريد بالجولة ال14 من الليجا، حيث يحتل الفريق الملكي الصدارة ب31 نقطة وبفارق ثلاث نقاط كاملة عن غريمه الأبدي برشلونة حامل لقب آخر ثلاث نسخ للبطولة، في حين يحتل أتلتيكو مدريد المركز التاسع ب16 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"دربي مدريد" محط انظار عشاق الليجا في الجولة ال14
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: