اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مؤشرات أسعار العملات الأجنبية تسجل تصاعداً في الطلب علي الدولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: مؤشرات أسعار العملات الأجنبية تسجل تصاعداً في الطلب علي الدولار   23/11/2011, 04:17

لليوم الرابع علي التوالي سجلت مؤشرات أسعار العملات الأجنبية تصاعداً في الطلب علي الدولار من قبل المواطنين نتيجة تدهور سعر الجنيه المصري حيث سجلت أرقام البيع 6 جنيهات و3 قروش للدولار عند الشراء مع انعدام حالات بيع الفوائد الدولارية لدي المواطنين.

يأتي ذلك نتيجة أحداث الفوضي التي تشهدها مصر وإغلاق فروع البنوك وشركات الصرافة في منطقة وسط العاصمة خصوصاً في الشوارع والميادين المؤدية إلي أماكن الاحداث سواء في القاهرة أو الإسكندرية أو الإسماعيلية أو بورسعيد بل إن بعض الفروع التي تتعامل معها الصرافات قد امتنعت عن توريد الدولار لها .

وارتفعت بالتباعية أسعار العملات العربية التى تتأثر بارتفاع الدولار تلقائيا ليسجل سعر الريال السعودى 1,60 جنية للشراء كما ارتفع ايضا الدرهم الإماراتى ليسجل سعره اليوم 1,6205 جنيه للبيع و1,65 للشراء وسجل الدينار الكويتى 21,85 جنيه للشراء.

وقال محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة لشركات الصرافة إن المواطنين اندفعوا لشراء الدولار خشية تآكل مدخراتهم بالجنيه المصري نتيجة تدهور الاحتياطي من العملات الأجنبية لدي البنك المركزي وارتفاع أسعار السلع الغذائية بينما لا يزال الطلب علي اليورو عادياً نتيجة انخفاض سعر الدولار مقارنة باليورو بسبب الأحداث الاقتصادية التي تشهدها دول الاتحاد الأوروبي حيث سجلت مؤشرات سعر اليورو 8 جنيهات و18 قرشاً للشراء مقابل 8 جنيهات لبيعه من قبل المواطنين للصرافات.

أما يوسف فاروق ، مدير إحدى شركات الصرافة ،فقال إن السبب فى ارتفاع أسعار الدولار يعود الى التكالب على شرائه بشكل كبير فأصبح الطلب عاليا جدا مقابل انخفاض فى المعروض.

وأشار أن السبب على الإقبال المتزايد على الدولار يعود إلى الأوضاع غير المستقرة فى مصر الآن مما أدى إلى الشعور بالقلق لدى البعض من ضعف الجنيه.

وأكد أن أغلب المتعاملين فى سوق الصرافة الآن إما أشخاص تمتلك الجنية المصرى فتقوم بعمل دولرة له لإعلاء قيمة مدخراتهم أو بعض الأشخاص الذين يضطرون إلى تحويل دولار نتيجة للوفاء بالتزامات عليهم خوفا من أن يتكرر سيناريو 25 يناير وتضطر شركات الصرافة لإغلاق أبوابها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: مؤشرات أسعار العملات الأجنبية تسجل تصاعداً في الطلب علي الدولار   24/11/2011, 04:20

انتعاش طفيف على سوق العملات الاجنبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤشرات أسعار العملات الأجنبية تسجل تصاعداً في الطلب علي الدولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: