اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 جدول ترتيب الدوري الاردني بعد مباريات اليوم 19 11 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: جدول ترتيب الدوري الاردني بعد مباريات اليوم 19 11 2011   20/11/2011, 04:41


جدول ترتيب الدوري الاردني بعد مباريات اليوم 19 11 2011
جدول ترتيب الدوري الاردني بعد مباريات اليوم 19 11 2011

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: جدول ترتيب الدوري الاردني بعد مباريات اليوم 19 11 2011   21/11/2011, 01:30

جدول ترتيب الدوري الاردني بعد مباريات اليوم 19 11 2011
جدول ترتيب الدوري الاردني بعد مباريات اليوم 19 11 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: جدول ترتيب الدوري الاردني بعد مباريات اليوم 19 11 2011   21/11/2011, 01:44

دوري المناصير للمحترفين : الفيصلي يبتعد في الصدارة .. وشباب الاردن يظفر بموقعة الوحدات



عمان – أشرف المجالي - فوزي حسونة

نجح الفيصلي في الخروج بنقاط المباراة التي جمعته والبقعة بعدما نجح في تحقيق الفوز بنتيجة (3/2)، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ستاد الملك عبدالله في إطار مباريات الأسبوع العاشر من دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.

الفيصلي رفع رصيده في صدارة الترتيب برصيد (28) نقطة فيما بقي رصيد البقعة (17) نقطة.

المباراة في سطور

النتيجة: فوز الفيصلي على البقعة (3/2).

الأهداف: سجل للفيصلي أحمد هايل من ركلة جزاء (39) وخليل بني عطية (78) وابراهيم الزواهرة (86) وسجل للبقعة مصطفى شحدة من ركلة جزاء (72) ومحمد ناجي (81).

الحكام: أدهم مخادمة، محمد عادل، محمود ظاهر وأحمد يعقوب.

مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، ابراهيم الزواهرة، شريف عدنان، علاء مطالقة (عبدالهادي المحارمة)، عبدالاله الحناحنة، بهاء عبدالرحمن، محمد العتيبي (محمد خميس)، مهند المحارمة (رائد النواطير)، خليل بني عطية، حسونة الشيخ، أحمد هايل.

مثل البقعة: أنس طريف، عمر طه، عثمان الخطيب، أسامة أبو غنام، فادي شاهين، يزن شاتي (علي ياسر)، صلاح أبو السيد، محمد ناجي، حاتم عوني (هاني رزق)، عدنان سليمان (مصطفى شحدة)، محمد عبدالحليم.

جزاء هايل!

لم تأت بداية أحداث الشوط الأول بالصورة المتوقعة بعدما بقيت محاولات الفيصلي والبقعة في عمليات البناء الهجومي حبيسة التسرع في نقل الألعاب نحو المواقع الأمامية، حيث غابت الخطورة الحقيقية عن كلا المرميين حتى وقت طويل من دقائق هذا الشوط.

الفيصلي الذي سجل الأفضلية من ناحية الاستحواذ على الكرة احتاج إلى التركيز خاصة في إيصال التمريرات المؤثرة داخل منطقة جزاء البقعة، حيث حاول رباعي خط الوسط بهاء عبدالرحمن ومهند المحارمة ومحمد العتيبي وخليل بني عطية ومن أمامهم حسونة الشيخ إيجاد الطريق المناسبة في دفاعات البقعة التي تواجد فيها الثلاثي عمر طه وعثمان الخطيب وأسامة أبو غنام وسط إسناد وفره الظهيران فادي شاهين ويزن شاتي معظم دقائق هذا الشوط، وذلك لتخفيف العبء على المدافعين الذين بدأوا مع انتصاف دقائق هذا الشوط يتحملون أعباء أكبر بسبب كثافة الهجمات الفيصلاوية التي أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا على مرمى أنس طريف حارس البقعة فهذا الحناحنة يمرر كرة عرضية وصلت على رأس خليل بني عطية تدخل دفاع البقعة في إبعادها تبع ذلك تسديدة لبهاء عبدالرحمن جاءت بجوار القائم.

على الجانب الآخر حاول ثلاثي خط وسط البقعة محمد ناجي وحاتم عوني وصلاح أبو السيد القيام بواجب أمداد ثنائي خط المقدمة عدنان سليمان ومحمد عبدالحليم بالكرات لكن ذلك الأمر اصطدم بواقع السيطرة الميدانية التي فرضها لاعبو الفيصلي في منطقة العمليات لتغيب بالتالي الخطورة عن مرمى العمايرة وسط رقابة محكمة فرصت على تحركات عدنان وعبدالحليل من قبل شريف عدنان وابراهيم الزواهرة.

الفيصلي الذي احكم قبضته على مجريات اللعب عبر انطلاقات عنونها التنويع كاد أن يصل إلى غاية التسجيل فهذا مطالقة يرسل كرباجا من على حدود المنطقة لينجح طريف في إبعاد الكرة بأطراف أصابعه لركنية ثم جاء بعد ذلك مهند المحارمة الذي استقبل عرضية بني عطية ليسدد رأسية بجانب المرمى، وفي الدقيقة (39) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح العتيبي الذي تعرض للإعثار من قبل محمد ناجي ليتصدى لتنفيذها بنجاح أحمد هايل ليخرج الفيصلي مع نهاية الشوط الأول متقدما (1/صفر).

رباعية مناصفة!

استهل حسونة الشيخ الشوط الثاني بفرصة خرافية عندما وصعته تمريرة أحمد هايل بمواجهة المرمى ليسدد كرة علت العارضة بقليل ليعود بعدها هايل ويخلص لنفسه كرة في الميمنة ليمرر بالعرض أمام بني عطية الذي سدد متسرعة فوق المرمى.

محاولات البقعة في مبادلة الفيصلي السيطرة على مجريات اللعب لم تفلح بعدما اضطر لاعبو الوسط التراجع للمواقع الخلفية لتوفير الاسناد للمدافعين الذين تعرضوا لحصار هجومي مطبق فرضه لاعبو الفيصلي عليهم فتميز هنا أحمد هايل في عمليات الاختراق التي ساهمت في أرباك دفاعات البقعة.

البقعة قابل الاندفاع الأزرق بإجراء ثلاثة تبديلات بأوقات متقاربة فزج بداية بمصطفى شحدة بدلا من عدنان الذي عانى من الاصابة ثم دخل علي ياسر وهاني رزق عوضا عن حاتم عوني ويزن شاتي، وذلك بهدف ضخ دماء جديدة في تشكيلة الفريق التي ظهر عليها الارهاق ليتحسن بالفعل أداء الفريق من الناحية الهجومية لكن غياب الكثافة العددية في المواقع الأمامية حرم الفريق من الوصول إلى غاية التعديل إضافة إراحة دفاعات الفيصلي.

ومع مرور الوقت وتحديدا عند الدقيقة (72) كرر حكم المباراة مشهد الشوط الأول عندما احتسب ركلة جزاء لكن هذه المرة للبقعة بعدما تعرض محمد عبدالحليم للاعاقة من قبل العمايرة ليترجمها مصطفى شحدة بنجاح هدف التعادل للبقعة ليضطر حكم المباراة إلى اشهار البطاقة الصفراء الثانية لشحدة بعد أن احتفل بتسجيل الهدف أمام جماهير الفيصلي.

الفيصلي بعد ذلك عاد من جديد وتقدم عندما مرر حسونة كرة في الميمنة أمام مهند المحارمة الذي مرر عرضية أمام بني عطية الذي سددها بوضعية نصف طائر في المرمى الهدف الثاني للفيصلي الدقيقة (78) الذي لم يفرح به كثيرا عندما سجل البقعة التعادل من جديد عبر عرضية فادي شاهين التي استقبلها محمد ناجي ليضعها في المرمى.

بعد هذا السيناريو قام الفيصلي بالزج بورقتي عبدالهادي المحارمة ورائد النوطير بدلا من مهند المحارمة وعلاء مطالقة لتشهد بعد ذلك المباراة هدف التقدم للفيصلي عندما مرر الحناحنة بالعرض كرة وصلت للزاوهرة المتقدمة ليزرعها بسقف المرمى الهدف الثالث للفيصلي بالدقيقة (86) ليحافظ الفيصلي بهذا الهدف على النتيجة ليخرج فائزا (3/2) بعد عدة فرص للفيصلي كادت أن تزيد من غلة الأهداف.





وشباب الاردن x الوحدات

كسب فريق شباب الأردن نظيره الوحدات (2-1) في المواجهة التي جمعتهما امس على ستاد عمان الدولي في الأسبوع العاشر لدوري المناصير لكرة القدم.

ورفع شباب الأردن رصيده النقطي الى (16) نقطة فيما تجمد رصيد الوحدات عند النقطة (23).

وتقدم شباب الأردن بهدف السبق في الشوط الاول بهدف محترفه السوري محمد الحموي فيما كان الوحدات يدرك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر محمود شلباية، لكن شباب الأردن جاء بالرد سريعا عبر ماهر الجدع.

المباراة باختصار

* النتيجة: فوز شباب الأردن على الوحدات (2-1).

*الأهداف: سجل لشباب الأردن محمد الحموي بالدقيقة (45) وماهر الجدع د. (52)، وسجل للوحدات محمود شلباية بالدقيقة (50).

* الحكام: ناصر درويش، يوسف ادريس، ومحمد البكار، عبد الرزاق اللوزي رابعا.

* العقوبات: انذر محمد الدميري (الوحدات) ومحمد الشيشاني (شباب الأردن).

* مثل الوحدات: عامر شفيع، بشار بني ياسين، كينث (أبو حلاوة)، محمد الدميري،محمد المحارمة (أبو عمارة) ، محمد جمال (السباح)، اسامة أبو طعيمة، عامر ذيب، عبدالله ذيب، حسن عبد الفتاح، محمود شلباية.

* مثل شباب الأردن: أحمد عبد الستار، محمود أبو عريضة، أحمد محمد، عدي زهران، يوسف النبر، علاء الشقران، أنس الجبارات، نبيل ابو علي، ماهر الجدع، محمد عمر، محمد الحموي.

هدف بتوقيت صعب

لم تأت البداية بالمشاهد المتوقعة، فحالة الطقس وأمطار الخير حدت من قدرات الفريقين في بلوغ أهدافهما المرجوة الكامنة في البحث عن فرص تضع المرميين تحت التهديد الهجومي المباشر.

الوحدات اعتمد في تحركاته الهجومية على محمد جمال واسامة أبو طعيمة من منتصف الميدان ووجدا مساندة من عامر ذيب وعبدالله ذيب وحسن عبد الفتاح والدميري والمحارمة من الأطراف وهما كان يتراجعا في حالة الدفاع لمساندة بشار بني ياسين والمحترف كينث.

الوحدات عانى من ضعف خياراته الهجومية وكراته المقطوعة، حيث لم تظهر خطورته المطلوبة على مرمى أحمد عبد الستار حارس مرمى شباب الأردن.

على الجهة المقابلة فإن شباب الأردن اعتمد في بناء عملياته الهجومية على الشقران والجبارات بمساندة أبو علي والجدع حيث امتازت تحركاتهم بالنضج وعمدوا في غالب محاولاتهم على ارسال كرات طويلة باتجاه رأسي الحربة الشيشاني الحموي، فيما شكل ابو عريضة وأحمد محمد وعدي زهران والنبر عمقا دفاعيا صعب اختراقه.

شباب الأردن مع مضي الوقت كانت خطورته تتصاعد حيث وصلت كرة نموذجية للشيشاني أخطا دفاع الوحدات في تشتيتها ليواجه على اثرها شفيع دون مضايقة لكنه سدد كرة ارضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

اشتد تساقط أمطار الخير.. وبات (تشتيت) الكرة يطغى على أداء اللاعبين في ظل صعوبة التحكم بالكرة، لكن فريق الوحدات كان مع مضي الوقت يستنهض همته ويجتهد بكل امكاناته عندما بدأت تحركات عامر ذيب من الميمنة تشهد خطورة ملحوظة حيث عكس أكثر من كرة عرضية نجح دفاع شباب الأردن في تشتيتها فيما كأن شلباية يتوغل بمنطقة الجزاء ويسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لعبد الستار فيما كان الأخير يتصدى لتسديدة ابو طعيمة بحضور.

وفي الدقيقة الأخيرة كان شباب الأردن يغافل الجميع بتسجيله هدف السبق في الدقيقة (45) عندما عكس عدي زهران كرة عرضية دكها محمد الحموي – الخالي من الرقابة- برأسه من خلف المدافعين لتأخذ يد شفيع وتستقر في شباكه لينتهي الشوط الأول شبابيا (1-0).

تعديل ورد

كشف الوحدات مطلع الحصة الثانية عن رغبة هجومية قوية بحثا عن تعديل النتيجة حيث كان الدميري يعكس كرة عرضية هيأها حسن عبد الفتاح وسددها بقوة ارتطمت بباطن العارضة .

الوحدات زج بمحمد أبو حلاوة مكان كينث، وكان على موعد مع هدف التعادل السريع في الدقيقة (50) عندما عكس محمد جمال كرة عرضية لعبها حلاوة برأسه علية لتصل لشلباية الذي لعبها (خلفية) داخل الشباك.

ولم يكد الوحدات يلتقط أنفاسه بعد هدف التعادل حتى كان عدي زهران يعكس كرة عرضية وصلت لماهر الجدع الذي دكها برأسه داخل شباك شفيع معلنا تقدم شباب الأردن (2-1) بالدقيقة (52).

الوحدات أدرك حراجة الموقف فقام مديره الفني السوري محمد قويض بالزج بمنذر أبو عمارة مكان المحارمة، لتستفحل مشاهد الخطورة وينبري عبدالله ذيب لتنفيذ ضربة حرة مباشرة نفذها قوية بحسب الأصول لكن كرته مرت فوق العارضة بقليل فيما استقرت رأسية شلباية في أحضان عبد الستار.

الوحدات ظل محافظا على أفضليته لكن بعد المسافات بين لاعبيه وبطء ايقاعه الهجومي والتلكؤ في نقل الكرة بسرعة نحو مناطق الخطورة جعل مرمى عبد الستار ينعم بالأمان قبل أن يدفع الوحدات بعيسى السباح بدلا من محمد جمال.

شباب الأردن عرف كيف يتعامل مع واقع الوحدات عندما لجأ للاعتماد على الهجمات المرتدة وقتل اللعب في بعض الأحايين وزج بالعيساوي ، فيما عانى الوحدات من الكرات المقطوعة وضعف مسحة التركيز عند اللمسات الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز شباب الأردن (2-1).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدول ترتيب الدوري الاردني بعد مباريات اليوم 19 11 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: