اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي باتريك لينسيوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الأخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي باتريك لينسيوني   19/11/2011, 06:40

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي
باتريك لينسيوني

وقف أندرو أوبراين Andrew O'Brien متطلعًا إلى المنظر البديع الذي تطل عليه نافذة مكتبه، وفي أعماقه تساؤل: كيف آلت الأمور إلى ما هي عليه الآن؟ في الغد، يكون قد أكمل عامه الأول في منصبه كمدير تنفيذي. وفي الغد أيضًا، يواجه لأول مرة اجتماعًا لمجلس إدارة الشركة، حيث سيُسأل عن النتائج التي حققها خلال السنة المالية السابقة بأكملها. تلك النتائج التي اعتاد أن يصفها بأنها — على أفضل تقدير — «غير متميزة».

ولا يسع أندرو أن ينكر أنه كان في تلك اللحظة يمر بمنعطف حرج في مشواره الوظيفي قصير العمر كمدير تنفيذي؛ ذلك المنعطف الذي لم يتوقع أن يصل إليه بتلك السرعة.

ثم ازداد الموقف تعقيدًا...

إن هذه القصة الرائعة التي تُبحر بنا في عالم الإدارة والأعمال، والتي نسج لينسيوني خيوطها من وحي خياله، هي في الواقع بمثابة جرس إنذار قوي لكل من يجرؤ على خوض عالم القيادة في العمل.

إن بطل القصة أندرو أوبراين، بكل ما يمثله من طموح الشباب واندفاعه، يمثل انعكاسًا لكل قائد في عمله، وخاصة في سعيه وراء ذلك المفتاح الذهبي الخفي الذي يفتح أبواب النجاح على مصراعيها. ويشاء القدر أن يضع في طريقه ذلك المرشد الفذ الذي يلخص له المخاطر التي تهدد نجاحه العملي، في خمس هفوات رئيسية يقع فيها كل مدير تنفيذي.


عن المؤلف
باتريك لينسيوني هو مؤسس ورئيس شركة تابل جروب The Table Group التي تقدم الاستشارات الإدارية لكبرى الشركات والمؤسسات، وتتميز بتخصصها في مجال تطوير المجالس التنفيذية للشركات والمساعدة في خلق بيئة عمل نقية وناجحة. وفي مشوار عمله الناجح كمستشار، عمل لينسيوني مع الآلاف من كبار الأعضاء التنفيذيين في العديد من المؤسسات المختلفة، بدءًا من أكبر الشركات المعروفة في الولايات المتحدة في المجالات المختلفة والشركات المبتدئة في مجال صناعة التكنولوجيا المتقدمة، إلى الجامعات والمؤسسات غير الربحية. وقد استعان العديد من المؤسسات بخدمات لينسيوني الاستشارية، ومنها: نيويورك لايف، وساوث ويست إيرلاينز، وسامز كِلَب، ومايكروسوفت، وأول ستيت، وفيزا، وفيدكس، والأكاديمية العسكرية الأمريكية، وويست بوينت. كما ألف لينسيوني خمسة كتب من أشهر الكتب التي لاقت إقبالًا ونجاحًا شديدين في الولايات المتحدة الأمريكية، منها: «العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي» The Five Dysfunctions of a Team والذي حقق أعلى المبيعات في الاستفتاء الذي أجرته مجلة نيويورك تايمز. يعيش باتريك مع زوجته لورا وأطفاله الثلاثة ماثيو وكونور وكاسي في منطقة خليج سان فرانسيسكو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي باتريك لينسيوني   20/11/2011, 02:38

مشكورة و الله يعطيك العافية

الأخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي
باتريك لينسيوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي باتريك لينسيوني   20/11/2011, 06:08

يعافي قلبك يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي باتريك لينسيوني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: