اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل: قصة للرؤساء والمرءوسين باتريك لينسيوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل: قصة للرؤساء والمرءوسين باتريك لينسيوني   19/11/2011, 06:36

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل: قصة للرؤساء والمرءوسين
باتريك لينسيوني

يرشدك أحد مؤلفي الكتب الأكثر مبيعًا وواحد من خبراء إدارة الأعمال إلى الطريق إلى زيادة الرضا الوظيفي والارتفاع بمستوى الأداء في العمل. يتناول باتريك لينسيوني — وهو مؤلف مجموعة من أكثر الكتب مبيعًا — في قصته السادسة موضوعًا يمس كلًّا منا وهو أسباب المعاناة في العمل. يتهيب ملايين الموظفين الذهاب إلى العمل — حتى هؤلاء الذين تخيروا وظائفهم بدقة وفقًا لميولهم واهتماماتهم الحقيقية — ويعانون كل يوم وهم يجرون أقدامهم إلى أعمال تجعلهم أكثر ميلًا إلى اللامبالاة وفريسة للإحباط والسأم، فأي وظيفة من الوظائف يمكن أن تكون سببًا في معاناة صاحبها، سواء أكان يعمل مديرًا لأحد بنوك الاستثمار أو يعمل في غسل الأواني، وتعد هذه من أبسط الحقائق في عالم إدارة الأعمال، ومن خلال قصة عن رئيس تنفيذي تحول إلى مدير لأحد مطاعم البيتزا، يكشف لينسيوني عن الأسباب الثلاثة التي تؤدي إلى المعاناة في العمل، وهي: إحساس الفرد بتضاؤل دوره، وغياب التقييم الذاتي، وتباعد العلاقات بين العاملين. ثم يوضح للمديرين والموظفين أهم الوسائل التي تزيد من الرضا الوظيفي.

وكما هو الحال في كتابات لينسيوني، يحفل هذا الكتاب بالنصائح التي يمكننا العمل بها ووضعها على التو موضع التنفيذ. ويضم الكتاب إلى جانب القصة نموذجًا مفصلًا يبحث الأسباب الثلاثة للمعاناة في العمل وكيفية علاجها. كما يتناول الكتاب ما تستطيع أن تقدمه الإدارة من أجل إنجاز العمل داخل المؤسسات (العمل على زيادة الإنتاجية، والمحافظة على العملاء، وتحقيق الميزة التنافسية)، ويعرض أمثلة على كيفية استخدام المديرين للتطبيقات الواردة في الكتاب لمواجهة المهام والمواقف الخاصة.


عن المؤلف
باتريك لينسيوني هو مؤسس ورئيس شركة تابل جروب The Table Group التي تقدم الاستشارات الإدارية لكبرى الشركات والمؤسسات، وتتميز بتخصصها في مجال تطوير المجالس التنفيذية للشركات والمساعدة في خلق بيئة عمل نقية وناجحة. وفي مشوار عمله الناجح كمستشار، عمل لينسيوني مع الآلاف من كبار الأعضاء التنفيذيين في العديد من المؤسسات المختلفة، بدءًا من أكبر الشركات المعروفة في الولايات المتحدة في المجالات المختلفة والشركات المبتدئة في مجال صناعة التكنولوجيا المتقدمة، إلى الجامعات والمؤسسات غير الربحية. وقد استعان العديد من المؤسسات بخدمات لينسيوني الاستشارية، ومنها: نيويورك لايف، وساوث ويست إيرلاينز، وسامز كِلَب، ومايكروسوفت، وأول ستيت، وفيزا، وفيدكس، والأكاديمية العسكرية الأمريكية، وويست بوينت. كما ألف لينسيوني خمسة كتب من أشهر الكتب التي لاقت إقبالًا ونجاحًا شديدين في الولايات المتحدة الأمريكية، منها: «العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي» The Five Dysfunctions of a Team والذي حقق أعلى المبيعات في الاستفتاء الذي أجرته مجلة نيويورك تايمز. يعيش باتريك مع زوجته لورا وأطفاله الثلاثة ماثيو وكونور وكاسي في منطقة خليج سان فرانسيسكو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل: قصة للرؤساء والمرءوسين باتريك لينسيوني   29/11/2011, 20:49

الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل: قصة للرؤساء والمرءوسين باتريك لينسيوني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل: قصة للرؤساء والمرءوسين باتريك لينسيوني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: