اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شركات أنشئت لتبقى: العادات الناجحة للشركات ذات الاستراتيجيات بعيدة النظر جيم كولينز و جيري بوراس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: شركات أنشئت لتبقى: العادات الناجحة للشركات ذات الاستراتيجيات بعيدة النظر جيم كولينز و جيري بوراس   19/11/2011, 06:32

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شركات أنشئت لتبقى: العادات الناجحة للشركات ذات الاستراتيجيات بعيدة النظر
جيم كولينز و جيري بوراس

«ليس هذا كتابًا عن المديرين بعيدي النظر ذوي الشخصيات المؤثرة، ولا عن رؤى مستقبلية لمنتجات جديدة، ولا عن أفكار مستقبلية للسوق، ولا عن تبني رؤية مؤسسيَّة. إنه كتاب يتناول أمرًا أكثر خطورة وأهمية، إنه كتاب عن الشركات بعيدة النظر.» هكذا كتب جيم كولينز Jim Collins وجيري بوراس Jerry Porras في هذا الكتاب الرائد الذي يهدم الخرافات، ويقدم أفكارًا جديدة، ويوفر دليلًا عمليًّا لمن يتطلعون إلى إنشاء شركات كبرى تحتفظ بمكانتها على مر الزمن.

ما الذي تتميز به شركات مثل: جنرال إليكتريك General Electric وثري إم 3M وميرك Merck و وول مارت Wal-Mart وهيوليت باكارد Hewlett-Packard ووالت ديزني Walt Disney وفيليب موريس Philip Morris عن منافسيها؟ كيف استطاعت شركة مثل بروكتر آند جامبل Proctor & Gamble — التي بدأت مسيرتها متأخرة بصورة ملحوظة عن منافستها شركة كولجيت Colgate — أن تصبح في النهاية الشركة الأولى في مجالها؟ كيف تحولت شركة موتورولا Motorola من مشروع متواضع لإصلاح البطاريات إلى تكنولوجيا الدوائر المتكاملة والهواتف النقالة، في حين ظل نشاط شركة زينيث Zenith مقتصرًا على أجهزة التليفزيون؟ كيف أزاحت بوينج Boeing مكدونيل دوجلاس McDonnell Douglas واحتلت موقع الصدارة كأفضل شركة لإنتاج الطائرات التجارية؟ ما الذي تميزت به شركة بوينج عن مكدونيل دوجلاس؟

بالإجابة عن هذا الأسئلة يتجاوز كولينز وبوراس الحاجز الأبدي للغة اليوم المليئة بالمصطلحات المعقدة العسيرة على الأفهام لاكتشاف صفات لا تقدر بثمن تتميز بها الشركات البارزة، ويقدمان أيضًا للمديرين ومنظمي المشروعات مصدرًا للإلهام بتحطيم المبدأ الخاطئ — الذي يحظي مع ذلك بقبول واسع — أن المديرين بعيدي النظر ذوي الشخصيات المؤثرة هم وحدهم القادرون على إنشاء شركات ناجحة.

يحفل كتاب شركات أنشئت لتبقى بمئات الأمثلة المفصلة التي تنتظم في إطار مترابط من المفاهيم العملية التي يستطيع المديرون ومنظمو المشروعات تطبيقها على كافة المستويات، وبذلك يقدم الكتاب برنامج عمل متقنًا لإنشاء شركات تزدهر طويلًا في القرن الحادي والعشرين وما بعده.


عن المؤلفين
جيم كولينز Jim Collins تلميذ ومعلم لكبرى الشركات ذات التاريخ الطويل: كيف تنمو هذه الشركات؟ وكيف تحقق أعلى مستويات الأداء؟ وكيف تتحول الشركات الجيدة إلى شركات كبرى؟ حاز كتاب جيم كولينز Good to Great لقب الأفضل مبيعًا على مستوى البلاد، وأبرزته كبرى الصحف مثل فورتشن Fortune وذي إيكونوميست The Economist و يو إس إيه توداي USA Today وهارفارد بيزنس ريفيو Harvard Business Review.

جيري بوراس Jerry I. Porras أستاذ السلوك المؤسسي والتغيير بكلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال بجامعة ستانفورد، حيث عمل وكيلًا للكلية لشئون البحث العلمي ومدرسًا للعلوم الإدارية، وهو يبحث وسائل التزام الشركات بأهدافها وقيمها الأساسية للوصول إلى أداء متميز ودائم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: شركات أنشئت لتبقى: العادات الناجحة للشركات ذات الاستراتيجيات بعيدة النظر جيم كولينز و جيري بوراس   29/11/2011, 20:48

شركات أنشئت لتبقى: العادات الناجحة للشركات ذات الاستراتيجيات بعيدة النظر جيم كولينز و جيري بوراس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركات أنشئت لتبقى: العادات الناجحة للشركات ذات الاستراتيجيات بعيدة النظر جيم كولينز و جيري بوراس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: