اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أسباب استبعاد البحر الميت من العجائب السبعة..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: أسباب استبعاد البحر الميت من العجائب السبعة..!   13/11/2011, 18:29

تبين أن البحر الميت لم يحظَ بعدد الأصوات الكافى,مع اعلان منظمة «عجائب الدنيا السبع» أمس عن بدء التصويت لاختيار 7 عجائب طبيعية جديدة لهذا العام، واستثناء البحر الميت وظهوره فى القائمة التى تضم 14 معلما حول العالم,
ونشرت المنظمة القائمة، وكانت عجائب الدنيا لهذا العام على النحو التالي:
1- «غابات الأمازون».
2- «جبل الطاولة» الموجود فى دولة جنوب أفريقيا بمدينة جيب تاون
3- «شلالات إجوازد» فى الأرجنتين والبرازيل
4- «جزيرة جيجو» فى كوريا الجنوبية
5- نهر بويرتو برينسيسا فى الفلبين
6- جزيرة «لونج باى» فى فيتنام
7- «منطقة الكومودو» فى إندونيسيا

وتقع غابات الأمازون في قارة أمريكا الجنوبية وبالضبط في البرازيل وقد رشحت غابات الأمازون الممطرة فى 2008 لتكون واحدة من عجائب الدنيا السبعة الجديدة بواسطة مؤسسة New Seven Wonders of the World .

وتشمل غابات الامازون المطيرة ما يزيد على 40,000 نوع من النباتات. وتنمو أنواع من الأشجار في تلك الغابات أكثر منها في مناطق أخرى في العالم. وقد اكتشف العلماء ما يزيد على ثلاثة آلاف نوع من الأشجار تنمو في 2,6كم². وتتضمن هذه الأشجار شجرة جوز البرازيل العملاقة التي يصل طولها إلى حوالي 64م، وهناك أنواع رئيسية تتضمن شجرة قذيفة المدفع، و شجرة الأرز , و شجر الكورديا ،وشجر الكابوك (القبك)، وأشجار خشب الماهوجني ، و شجر القلب الأرجواني ، و أشجار خشب الورد و المطاط.

ويوجد بإقليم الأمازون مجموعات مختلفة من الحيوانات وتنتج من هذه الغابات الأدوية والفواكه و عصارة الخشب ، والجوز و الأخشاب. كما . ويعيش ما يزيد على 1,500 نوع من الطيور في الغابات . وتتضمن هذه الأنواع الباراكيت و الببغاء، و طائر الطوقان وطيور أخرى جميلة الألوان، تشبه قوس قزح.

وينضم إلى هذه الطيور أنواع كثيرة من القرود. وتعيش بين الأغصان وعلى ضفاف النهر أفعى الأناكندة التي يصل طولها إلى حوالي تسعة أمتار، كما توجد الأَصَلة، وهي أفعى كبيرة ذات فك عريض معروفة بعضلاتها الضاغطة، وثعابين أخرى. ويعيش النمل، والخنافس ، والفراشات ، والبعوض وحشرات أخرى داخل الإقليم. ويضم إقليم الأمازون حيوانات أخرى مثل آكل النمل ، واليغور (من النُّمور)، والكسلان، والتابير و تمساح الكايمن (وهو من الحيوانات الزاحفة) و خنزير الماء. ويعتبر خنزير الماء من أكبر القوارض في العالم وقد يصل وزنه إلى 45كجم.

وتُعرف غابات الامازون ,أيضا باسم أمازونيا أو أدغال الأمازون وهي غابات عريضة الأوراق رطبة تغطي معظم حوض الأمازون بأمريكا الجنوبية. هذا الحوض يضم سبعة ملايين كيلومتر مربع (1.7 مليار فدان)، منها خمسة ونصف مليون كيلومتر مربع (1.4 مليار فدان) وتغطي الغابات المطيرة. وهذه المنطقة تشمل أراض تابعة لتسع دول. الغالبية العظمى من الغابات يوجد داخل البرازيل، مع 60 ٪ من الغابات المطيرة ، يليها بيرو بنسبة 13 ٪، ومساحات ضئيلة في كولومبيا، فنزويلا، الاكوادور، بوليڤيا، ويانا، سورينام، و ويانا الفرنسية. أو الإدارات في الدول الاربع تحمل اسم أمازوناس بعد.
وتعتبر غابات الأمازون الرئة التي تتنفس الأرض من خلالها ، فهي الغابة

البكر في القارة الأمريكية وهي من أكبر الغابات بالعالم ,,ولم يكتشف العلماء غير جزءً صغير من الأمازون. والغابات المطرية من الداخل. و حاليّاً تتعرض هذه الغابات لخطرٍ ، فقد قال علماء من البرازيل و الولايات المتحدة ان الاجتثات الذي تتعرض له غابات الامازون أكبر مما كان متصورا بحوالي 60 بالمئة. وقالت دراسة لوكالة ناسا ان مشكلة اجتثات الاشجار في غابات الامازون كبير لدرجة تستحيل معها دراسته دون استعمال الاقمار الاصطناعية .

ولم تكن الصور التقليدية تبين بعض جوانب المشكلة كون الحطابين يختارون اشجارا عالية القيمة كشجر الماهوجاني . وقد استعان الباحثون بموارد الوكالة الأمريكية للفضاء ناسا. وخلصت الدراسة إلى ان المناطق التي دمرت من غابات الأمطار في الامازون بين 1999 و 2002 أكبر مما كان متوقعا بآلاف الكيلومترات المربعة . كما تقول الدراسة ان كمية الكربون الناتجة عن الانشطة البشرية في الامازون أكبر بـ 25 بالمئة، مما يكفي للمساهمة في الاحتباس الحراري .

واشاد المسؤولون البرازيليون بالدراسة لكونها سلطت الضوء على انتقاء اشجار دون غيرها، لكنهم قالوا ان هذه الارقام صعبة التصديق . ويدعي رجال الاعمال الذين يستغلون أخشاب الامازون ان قطع اشجار وترك أخرى اقل ضررا للبيئة، لكن المدافعين عن البيئة يقولون ان بلوغ الاشجار العالية الجودة يتطلب بناء طرق واحضار تجهيزات ثقيلة إلى قلب الغابات .
ويقول بعض العلماء ان الهواء المرتفع في شمال المحيط الاطلسي الذي يغذي العواصف ربما سبب هبوط الهواء فوق الامازون ومنع تشكيل السحب وسقوط الأمطار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: أسباب استبعاد البحر الميت من العجائب السبعة..!   15/11/2011, 04:32

أسباب استبعاد البحر الميت من العجائب السبعة..! أسباب استبعاد البحر الميت من العجائب السبعة..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: أسباب استبعاد البحر الميت من العجائب السبعة..!   15/11/2011, 04:34

عجيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: أسباب استبعاد البحر الميت من العجائب السبعة..!   15/11/2011, 04:37

بس الاردنيين ما كانو متشجعين انه يفوز لانه رح تصير اسعار الدخول ولا بالخيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: أسباب استبعاد البحر الميت من العجائب السبعة..!   15/11/2011, 04:43

الاردنيون افلسوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسباب استبعاد البحر الميت من العجائب السبعة..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: