اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إدارة الأموال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: إدارة الأموال   12/11/2011, 04:32


معرفة كيفية إدارة مالك هو الفرق بين التاجر المحترف والتاجر الهاوي. وبالتالي فإن مهارات إدارة الأموال تعتبر أساسية لكل أنواع التجار، سواء كان التاجر يستخدم التحليل الفني أو التحليل الأساسي أو التجارة الأساسية، وغيرها. كما أن القدرة على فهم معنى فتح صفقة مع رافعة مالية عالية بإمكانه منع تكبد خسارة فادحة.

إن السؤال الأكثر أهمية الذي على كل تاجر أن يوجهه إلى نفسه هو " ما هي الخسارة الأكبر التي يمكنني تحملها في كل صفقة/ يوم؟" الحقيقة أنه لا توجد إجابة مطلقة على هذا السؤال، ولكن من غير المفترض أن تزيد هذه الخسارة عن 3-5% من الحساب. وإذا وضعت حد للحد الأقصى للخسارة التي يمكنك تكبدها، فإنك تضمن بذلك استمرار حسابك مفتوحًا لفترة أطول في السوق.

وحالما تعلم الحد الأقصى من الخسارة التي يمكنك تحملها، فسوف يكون من السهل عليك تحديد مستوى الرافعة المالية التي عليك استخدامه. وفي كل مرة تدخل فيها السوق، سيكون عليك تقييم الخسارة المحتملة (بالنقاط) وذلك في حالة أن الصفقة لا تعمل. وبعدها عليك تقسيم الحد الأقصى من الخسارة التي يمكنك تحملها على الخسارة المحتملة لصفقة محددة. وسوف يكون الناتج هو حجم الخسارة التي يمكنك تكبدها في هذه الصفقة.

على سبيل المثال، لنفترض أن حسابك يبلغ 10.000 دولار، وأنك قد وجدت فرصة تداول ممتازة على اليورو/ دولار أمريكي وقدّرت أن أمر وقف الخسارة لا بد أن يكون تحت نقطة الدخول بمقدار 100 نقطة. وعلى نحو مماثل، قررت أن الحد الأقصى من الخسارة التي يمكنك تحملها في هذه الصفقة هو 300 دولار. إذا قمت بتقسيم 300 على 100 فسوف تعلم أن الحد الأقصى الذي يمكنك تحمله من الخسائر في هذه الصفقة هو 30.000. ونظرًا لأن حسابك هو 10.000، فإن الرافعة المالية التي عليك استخدامها في هذه الحالة هي 1:3. وتختلف هذه العملية الحسابية تمامًا إذا كانت لدي عدة صفقات في الوقت ذاته.

إن العملية الحسابية المذكورة أعلاه هي ما ستحتاجه لتدع الرسم البياني "يخبرك" بالخسارة المحتمل حدوثها في الصفقة، كما أنها تؤدي إلى توافق الرافعة المالية وحجم التداول مع الحدود التي حددتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: إدارة الأموال   12/11/2011, 14:54

ربنا ما يحرمنا من ابداعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: إدارة الأموال   12/11/2011, 22:48

هلا وغلا ونورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إدارة الأموال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: