اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 استخدام الانترنت للمتاجرة فى البورصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: استخدام الانترنت للمتاجرة فى البورصة   12/11/2011, 04:29

التطور الكبير لتكنولوجيا الاتصال والبرمجة دور مهم في تطور شبكة الإنترنت وانتشارها في مختلف أنحاء العالم . وكان لذلك دور كبير في إحداث تغيير في الكثير من الأمور الاقتصادية والثقافية والسياسية . فالإنترنت ا التي تربط بين كل البشر على اختلاف دولهم وخلفياتهم الثقافية
و أصبحت المتاجرة في البورصات الدولية من اكثر المجالات الاقتصادية استغلالاً لانتشار الإنترنت .
حيث يستطيع لأي كان أن يبيع ويشتري أي نوع من أنواع السلع ومن أي مكان في العالم وفي أي بورصة يريد . وكل ما يحتاجه المرء هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت ..!! وسواء اردت في المتاجرة بالأسهم أم بالسلع الأساسية أم بالعملات , فالإنترنت أصبحت هي المكان الرئيسي للقيام بذلك .

طريقة المتاجرة بالبورصات من خلال الإنترنت

أي كان نوع السلعة التي تريد في المتاجرة بها فلا يستطيعك القيام بذلك إلا من خلال شركة ستكون الوسيط بينك وبين البورصة التي تتاجر فيها , فلا يستطيع الانسان أن يذهب للبورصة مباشرة وييتابع البيع والشراء مباشرة , بل يتم ذلك من خلال شركات خاصة ومرخصة وذات خبرة عالية تسمى شركات الوساطة المالية Brokerage firms .والتي ستنفذ أوامر البيع والشراء الذي تأمر بها وتقوم بالعديد من الخدمات الأخرى لك .

وتتم العملية بالشكل القادم :
• تختار شركة الوساطة التي تود التعامل معها .
• تفتح حساب باسمك عندها , وتضع فيه المبلغ الذي ترغب باستثماره .
• تقوم بمتابعة البورصة التي تريد المتاجرة بها وتقوم بأمر شركة الوساطة ببيع أو شراء السلعة التي تريد وبالسعر الذي تختار .
• ستقوم شركة الوساطة عن طريق ممثليها الموجودين بشكل أو بآخر في البورصة بتنفيذ قراراتك .
• ستضاف المكاسب لحسابك أو تخصم الخسائر الناتجة عن المتاجرة من حسابك لدى شركات الوساطة .
• يستطيعك بطبيعة الحال أن تسحب المبلغ الموجود لدى شركة الوساطة أو تضيف علية بأي وقت تريد .

في الماضى كان التعامل بينك وبين شركة الوساطة يتم من خلال الاتصال الهاتفي أو باستخدام الفاكس , فعندما ترغب أن تشتري أسهماً لشركة ما مثلاً كنت تقوم بالاتصال الهاتفي مع شركة الوساطة والطلب منهم بالقيام بشراء الكمية المطلوبة من أسهم هذه الشركة بالسعر الذي تريدة .

أما الآن ونتيجة لوجود شبكة الإنترنت فأصبح التعامل بينك وبين شركة الوساطة يتم بواسطة برنامج خاص platform تقوم بالحصول علية من شركة الوساطة وتقوم بتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يوجد بعض المواقع التي تستعمل منصة تداول على الإنترنت مباشرة بتكنلوجيا الجافا (Java).

فعندما تفتح حساب لدى شركة الوساطة التي اخترتها ستطلب منك الشركة أن تقوم بتحميل البرنامج الخاص بها على جهازك وستعطيك password خاصة بك ستستعملها للاتصال بشركة الوساطة بطريق آمن .

سيوفر لك هذا البرنامج اتصالاً مباشراً وفورياً بين جهازك والذي سيكون على اتصال بالإنترنت وبين شركة الوساطة حيث يستطيعك من خلاله تحديد أوامر البيع والشراء والاطلاع على حسابك والعمليات السابقة التي قمت بها .. الخ

تتميز تلك البرامج بالسهولة والوضوح وهي ليست بحاجة لخبرات خاصة في الكمبيوتر أو الإنترنت للتعامل معها وهي مصممة لاستخدام الشخص العادي ذو الخبرات المحدودة في الكمبيوتر , وستجد إرشادات عن طريقة استخدام تلك البرامج من شركة الوساطة التي تتعامل معها

لقد وفرت تلك الإمكانيات والتي كانت في الأحلام قبل بضعة سنوات فرصة للعديد من الناس للتعامل مع شركات وساطة قد تكون في الطرف الآخر من العالم دون الحاجة للتقيد بالشركات الموجودة في بلدك كما كان عليه الوضع في الماضى مما وأشعل المنافسة بين شركات الوساطة لتوفير خدمات أفضل ولتقليل التكاليف التي يطلب من المتاجر دفعها مقابل هذه الخدمات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: استخدام الانترنت للمتاجرة فى البورصة   12/11/2011, 14:55


موضوع حلو ويستحق المرور
يسلمووو على هالموضوع
مشكور ويعطيك العافيه
موضوع يستحق التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: استخدام الانترنت للمتاجرة فى البورصة   12/11/2011, 22:43

تسلم على اجمل مرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استخدام الانترنت للمتاجرة فى البورصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: