اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011    5/11/2011, 14:30


مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011
مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011
مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011

مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011

مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011



آسيا «شاخصة» نحو نهائي «الشرق والغرب» بين السد وشونبوك
السبت, 05 نوفمبر 2011

دبي - ا ف ب - ستكون أعين الملايين من عشاق كرة القدم، لاسيما في القارة الآسيوية، شاخصة نحو مدينة جيونجو الكورية الجنوبية اليوم (السبت) التي تحتضن المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بين فريقي السد القطري وشونبوك الكوري الجنوبي.

المباراة النهائية تقام في كوريا الجنوبية للمرة الأولى بعد أن احتضنتها العاصمة اليابانية طوكيو في النسختين الماضيتين، قبل أن يعدل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظام النهائي، فبعد أن كان يقام من مباراتين ذهاباً وإياباً منذ انطلاق الحلة الجديدة للبطولة في 2003، فضل إقامة مباراة نهائية واحدة بدءاً من نسخة 2009.

وأكد مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي الياباني توكواكي سوزوكي الاهتمام الإعلامي والجماهيري المتزايد بالمباراة، مشيراً إلى طلب كبير على شراء التذاكر، إذ يتسع الملعب لنحو 43.5 ألف متفرج.

وتابع: «نتيجة للإقبال الكبير من عدد من مؤسسات البث التلفزيوني، فإن هذه المباراة ستنقل مباشرة في أربع قارات من عدد من المحطات التلفزيونية»، مضيفاً: «الفريقان يظهران بصورة جيدة في الدوري المحلي، وبالتالي فإن المباراة النهائية ينتظر أن تكون حافلة بالمنافسة».

وأسند الاتحاد الآسيوي قيادة المباراة إلى الحكم الأوزبكي الشهير رافشان ارماتوف الذي تألق في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وسيمثل بطل آسيا القارة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو أيضاً في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بعد أن استضافتها أبوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي على التوالي.

يحظى شونبوك بطل 2006 في المباراة النهائية بأفضلية الأرض والجمهور، كونه يلعب في جيونجو على «ملعب كأس العالم»، ويملك تجربة مهمة في هذه البطولة بعد أن ذاق طعم الفوز بلقبها وبعد العروض الرائعة التي قدمها هذا الموسم. انتزع شونبوك صدارة المجموعة السابعة في الدور الأول بسهولة تامة جامعاً 15 نقطة من ست مباريات، أمام سيريزو أوساكا الياباني وشاندونغ ليونينغ الصيني وأريما الإندونيسي، ثم أكد تفوقه في الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول بتخطيه تيانجين تيدا الصيني بثلاثية نظيفة. شكّل الدور ربع النهائي محطة مهمة في مشوار شونبوك، إذ أوقعه في أقوى المواجهات مع سيريزو أوساكا الياباني مجدداً، فعاد من اليابان بخسارة أشبه بالفوز 3-4، ثم اكتسحه على الملعب نفسه الذي سيخوض عليه النهائي بستة أهداف في مقابل هدف. يمكن للدور نصف النهائي أن يكون الصورة الأفضل للمواجهة غد، إذ التقى فيه شونبوك مع الاتحاد السعودي، فعاد من جدة بفوز ثمين 3-2، وجدد تفوقه عليه في جيونجو 2-1.

شونبوك ضمن المشاركة في البطولة الموسم المقبل بغض النظر عن نتيجة النهائي بعد أن أنهى الدور الأول للدوري المحلي بالمركز الأول أمام بوهانغ ستيلرز، لكنه تعادل في مباراته الأخيرة مع تشونام دراغونز 1-1.

يفتقد شونبوك واحداً من أبرز لاعبيه هو تشاون سونغ - هوان (29 عاماً) لنيله الإنذار الثاني أمام اتحاد جدة، بعد أن كان نال إنذاراً أيضاً في ربع النهائي.

وأعرب تشاو «عن حزنه للغياب عن فريقه في المباراة النهائية»، مضيفاً: «كنت أقول لنفسي إنني يجب أن أحذر وألا أحصل على إنذار جديد، ولكن الوضع كان لا يمكن تفاديه».

وتابع: «إنه أمر محزن للغاية لأنني لا أستطيع اللعب في النهائي، ولكن هناك عدد من اللاعبين الجيدين في الفريق وأنا غير قلق على المباراة».

ويملك المدرب تشوي كانغ - لي خيارات واسعة في تشكيلته، بوجود المهاجم لي دونغ - غوك هداف البطولة برصيد تسعة أهداف، الذي غاب عن نصف النهائي بسبب الإصابة، والمهاجم البرازيلي اينينيو اوليفيرا جونيور (6 أهداف) مسجلاً هدفي الفوز في مرمى الاتحاد في إياب نصف النهائي.

هذا فضلاً عن لي يو - هوان وجيون كوانغ - هوان وكيم هيونغ - بوم الذين شاركوا في نهائي 2006 ضد الكرامة.

ويغيب الكرواتي كرونو سلاف لوفوك بسبب الإيقاف.

أما السد فيحمل الآمال العربية بإعادة اللقب إلى منطقة غرب آسيا بعد أن حقق إنجازاً تاريخياً بتأهله إلى المباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى.

السد كان أول فريق عربي يحقق اللقب القاري عام 1989 تحت المسمى القديم (بطولة الأندية الآسيوية)، كما أنه أول فريق قطري أيضاً يحقق الفوز ببطولتي الأندية العربية والخليجية.

اللافت أن السد كان مهدداً بعدم المشاركة في النسخة الحالية لحصوله على لقب الوصيف في الدوري القطري عام 2010، وشارك في اللحظة الأخيرة بعد أن منح الاتحاد الآسيوي قطر نصف مقعد ليبدأ السد مشواره وللمرة الأولى من الدور التمهيدي للبطولة.

اضطر السد لعبور الاتحاد السوري وديمبو الهندي للانضمام إلى الدور الأول، فخرج منه أيضاً متصدراً المجموعة الثانية أمام النصر السعودي والاستقلال الإيراني وباختاكور الأوزبكي، ثم أخرج الشباب السعودي في الدور الثاني.

في ربع النهائي، عاش السد ظروفاً صعبة، إذ خسر ذهاباً في أصفهان أمام سيباهان الإيراني صفر-1، لكن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي قررت اعتبار الفريق الإيراني خاسراً صفر-3 لإشراكه الحارس رحمن أحمدي الحاصل على إنذارين خلال منافسات الدور الأول للبطولة عندما كان يشارك مع بيروزي الإيراني. وفي مباراة الإياب في الدوحة فاز سيباهان 2-1.

رافقت الإثارة مباريات السد إلى نصف النهائي، فعاد من كوريا الجنوبية بفوز ثمين على سوون بهدفين لمهاجمه السنغالي ممادو نيانغ بعد مباراة شهدت دقائقها الأخيرة طرد لاعبين وتوقف لعشر دقائق إثر اشتباك بين اللاعبين، وخسر أمام منافسه في الدوحة صفر-1 حاجزاً بطاقته إلى النهائي.

ويعود المهاجمان نيانغ والعاجي عبدالقادر كيتا إلى صفوف السد في المباراة النهائية بعد أن أديا عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة في إياب نصف النهائي.

وكان اللاعبان غابا عن مباراة الإياب أمام سوون في الدوحة السبت الماضي، وذلك بعد طردهما في مباراة الذهاب في كوريا. طرد كيتا مع لاعب سوون المقدوني ريستيكي ستيفيكا بحصول كل منهما على بطاقة حمراء، ولحق نيانغ بزميله لنيله إنذارين.

يعوّل مدرب السد، الأوروغوياني خورخي فوساتي، على مجموعة مميزة من اللاعبين، ففضلاً عن نيانغ وكيتا، هناك الجزائري نذير بلحاج والكوري الجنوبي يونغ سو لي، والحارس محمد صقر وعبدالله كوني وإبراهيم ماجد ومحمد كسولا وناصر نبيل وطلال البلوشي وخلفان إبراهيم وحسن الهيدوس وطاهر زكريا.

أكد خلفان إبراهيم أن فريقه «تأهل إلى النهائي عن جدارة ويستحق الفوز بدوري أبطال آسيا، فبعد وصولنا إلى المباراة النهائية سنعمل كل ما في وسعنا لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي وتشريف الكرة القطرية والعربية أيضاً، إذ يعتبر السد ممثلاً للكرة العربية».



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011    5/11/2011, 18:37

طيب الي بفوز بمبارة السد القطري و شونيوك الكوري بخرج حد منهم من التصفيات

اي ساعة المباراة ياسمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011    5/11/2011, 18:56


توقيت مباراة السد و شونبوك

عند الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم بتوقيت الدوحة ( السابعة مساء بتوقيت كوريا )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011    6/11/2011, 17:31


رئيس الاتحاد القطري "نتمنى ان يكون اللقب بداية للانجازات"
الصحف الخليجية تشيد بالانجاز:السد زعيم آسيا
السد نجح بإعادة اللقب إلى غرب القارة بعد غياب دام ست مواسم




اشادت الصحف الخليجية الصادرة اليوم الاحد بانجاز السد القطري الذي توج امس بطلا لدوري ابطال اسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، مركزة على انه "زعيم آسيا" واعاد اللقب الى الفرق العربية.

وفاز السد، الملقب ب"الزعيم" في قطر، على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي 2-2 في المباراة النهائية في مدينة جيونجو الكورية الجنوبية.

واعاد السد بالتالي اللقب الى الفرق العربية ومنطقة غرب اسيا بعد ان احتكرته الفرق الكورية الجنوبية واليابانية منذ عام 2006.

الصحف القطرية افردت مساحات واسعة للقب فعنونت الوطن "السد زعيم آسيا"، وكتبت في داخل العدد "بهذا اللقب حقق فريق السد إنجازا جديدا لكرة القدم القطرية وسيشارك في بطولة العالم للأندية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو في ديسمبر المقبل".

اما الشرق فعنونت "السد انتزع دوري الأبطال وتأهل للمونديال بكل جدارة"، وايضا "لاعبونا كانوا ابطالا وشرفوا الكرة القطرية والعربية"، و"حقق الزعيم أغلى انتصار وسطر التاريخ بعدما توج الزعيم بلقب دوري أبطال آسيا".

وجاء عنوان الراية مشابها "الزعيم بطل الأبطال وسفير آسيا في المونديال"، واضافت "بروح قتالية عالية وبجهد استثنائي خارق نجح السد في اعتلاء عرش الكرة الآسيوية ليتوج بطلا لدوري ابطال القارة بجدارة واستحقاق كبيرين وذلك بعد ان نجح في قهر كل الصعاب وتحدي كل الظروف ليحسم لقاءه الصعب مع فريق شونبك الكوري الجنوبي لمصلحته عبر ركلات الترجيح التي تألق فيها بشكل خاص الحارس العملاق محمد صقر عندما رد اثنتين من الركلات الكورية".

وكان صقر نجم المباراة بلا منازع اذ تصدى لركلتين ترجيحيتين، ليكرر انجازه في صفوف منتخب بلاده في كأس الخليج عام 2003 عندنا تصدى لركلتين ايضا في النهائي ضد سلطنة عمان مانحا اللقب لفريقه.

الصحف الخليجية اشادت بدورها بفوز السد باللقب، فعنونت الشرق الاوسط السعودية "الحارس صقر قاتل ببسالة وقاد السد للقب الكبير رغم استماتة لاعبي شونبوك"، مضيفة "ذئاب قطر تلتهم النمور الكورية وتنتزع السيادة الاسيوية في النهائي المثير".

وعنونت عكاظ السعودية ايضا بكلمات مختصرة "السد القطري زعيما للقارة الصفراء".

في الكويت كتبت الرأي "فاز على شونبوك بركلات الترجيح في نهائي دوري الابطال وتأهل إلى مونديال الأندية .. السد "عالي" آسيويا"، اما "الانباء الكويتية فعنونت بدورها "أعاد السد اللقب إلى الفرق العربية ومنطقة غرب آسيا بعد أن احتكرته الفرق الكورية الجنوبية واليابانية منذ عام 2006".

في الامارات، خصصت "الخليج" صفحتها الاولى في الملحق الرياضي لانجاز السد، فعنونت على صورة كبيرة للتتويج "السد القطري بطل اندية اسيا 2011"، اما البيان فكتبت "توج بطلا لدوري ابطال اسيا للمرة الاولى، السد بعيد اللقب عربيا بفوزه على شونبوك بركلات الترجيح"، وكتبت الاتحاد من جهتها "السد زعيم آسيا".

الايام البحرينية عنونت ايضا "أعاد اللقب عربيا بفوزه على شونبوك بركلات الترجيح .. السد القطري يتزعم القارة الآسيوية بتتويجه بطلا لدوري الابطال".

السد سيمثل القارة في كأس العالم للاندية التي تحتضنها طوكيو في كانون الاول/ديسمبر المقبل، بعد ان استضافتها ابوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي على التوالي.

يذكر ان السد كان اول فريق عربي يحقق اللقب القاري عام 1989 تحت المسمى القديم (بطولة الاندية الاسيوية)، كما انه اول فريق قطري ايضا يحقق الفوز ببطولتي الاندية العربية والخليجية.

رئيس الاتحاد القطري "نتمنى ان يكون اللقب بداية للانجازات"
من جانبه أعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن أمله في ان يكون فوز السد بلقب بطل دوري ابطال اسيا بداية لانجازات اخرى في المستقبل.

وقال "نبارك للكرة القطرية بشكل عام وللسد بشكل خاص على هذا الإنجاز التاريخي الذي نتمنى أن يكون بداية لإنجازات أخرى للكرة القطرية في المستقبل".

وتابع "آمل أن يكون فوز السد باللقب الآسيوي بداية لتحقيق المنتخب القطري إنجازات كبيرة لاسيما انه مقبل على تحديات صعبة ومحطات هامة أبرزها التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم".

ومضى رئيس الاتحاد القطري قائلا "الإنجاز الكبير الذي حققه الزعيم سيكون بداية الطريق للعديد من الأندية القطرية على المنافسة بقوة على الألقاب الآسيوية في المستقبل ما سيكون في صالح الكرة القطرية بشكل عام والتي تستحق أن يكون لها دور مؤثر في القارة الآسيوية".

وعن فرصة قطر في الحصول على مقاعد إضافية بدوري أبطال آسيا في المستقبل بعد فوز السد قال "بكل تأكيد فان وصول فريق قطري إلى الأدوار نصف النهائية والنهائية في البطولة القارية سيزيد من فرصة قطر في زيادة مقاعد أنديتها المشاركة في البطولة".

وفاز السد، الملقب ب"الزعيم" في قطر، على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي 2-2 في المباراة النهائية امس السبت في مدينة جيونجو الكورية الجنوبية، وسيمثل بالتالي القارة في كأس العالم للاندية في طوكيو الشهر المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاهدة مباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5/11/2011 - بث مباشر لمباراة السد القطري وشونبوك الكوري 5 نوفمبر 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: