اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 التداول اعتمادا على التحليل الاخباري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: التداول اعتمادا على التحليل الاخباري   5/11/2011, 06:51

سنعرض هنا بعض الطرق المشهورة للتجارة في تداول الفوركس باستخدام القراءات الإخبارية بهدف توضيح مميزات وعيوب كل الطرق :

الطريقة الأولى : طريقة التحويطة على السوق
هي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج منك بعض التفكير لأنها تعتبر الأكثر خطورة وقت الخبر وفيها يتم التالي :

(1) وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب للصفقة.
(2) وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب.
يفضل الكثير من التجار الذين يستخدمون هذه الطريقة الدخول عند نقطة سعر واحدة لتقليل السبريد على الصفقتين ، وإذا صدر التقرير يتحرك التاجر مع اتجاه الخبر في واحدة من الصفقتين ويغلق الأخرى.

تبدو لك هذه الطريقة وكأنها سهلة ولكن لابد أن تكون حذرا جدا إذا استخدمت هذه الطريقة لأنك يمكن أن تسبب بها خسارة في كل الصفقتين.

الطريقة الثانية : الاعتماد على نتائج التقرير الفعلية والدخول معها
تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر سواء يشتري أو يبيع بناء على أرقام نتيجة المؤشر الاقتصادي في جدول الأخبار ، وتعتبر هي الطريقة الأقل خطرا من طريقة التحويطة على السوق.

طريقة الدخول وفقا لنتائج الخبر ، وفيها :
يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى أنه ليس كل إصدار لتقرير إخباري اقتصادي يكون هام أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وتحديد أي التقارير الأخرى التي ربما تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها.

أولا : أسال نفسك ( أي الأخبار تكون الأهم ، وأيها يؤثر على السوق الحالي )

على سبيل المثال، ربما الاحتياطي الفيدرالي مهتما بالتضخم ، إذا هنا في هذا السيناريو فإن أي بيانات متعلقة بالتضخم مثلا مؤشر أسعار المواد الاستهلاكية أو أية تلميحات على السياسة النقدية ، يجب مراقبتها بعناية من قبل المصرف الاحتياط الفيدرالي ، إذا هذه فرصة عظيمة للمتاجرة طالما أنت متوقع أن تكون النتائج لصالحك.

ثانيا يجب أن تراقب البيان الإخباري وما الذي يتوقعه السوق والتجار تجاه هذا البيان وإذا كان :
التقرير أو العدد إذا جاء ( جيد و أو مفاجئ بشكل جيد أكثر من المتوقع ) فأنك تشتري العملة صاحبة التقرير والعكس بالعكس طبعا كما شرحنا سابقا.

مثلا ، في تقرير العمالة الأمريكية القادمة السوق كانت تتوقع 200 K من كميات أعداد التوظيف ، ولكن العدد خرج في 300 K من كميات أعداد التوظيف .
هذا يعني أن وظائف أكثر في أمريكا أي قوة الاقتصاد الأمريكي فهذا محفز ممتاز لشراء العملة الأمريكية ضد العملات الأخرى ، فمن المفترض أن يكون التفكير هنا في شراء العملة الأمريكية ، أما إذا جاء التقرير قريبا أو مثل المتوقع بالضبط ، فيحبذ إلا تدخل في التجارة هنا .

الأخطار المرتبطة بالمتاجرة وقت الأخبار !!
قبل أن نكمل لك أي شيء ، يجب أن نعرفك بشيء بعدما عرفت أن وقت الأخبار فيه ستجد أن السوق سيتحرك بقوة ويحقق المزيد من النقاط ، ستجد على الجانب الأخر أخطار متضمنة بالمتاجرة وقت الخطر منها :

الخطر الأول : أخطار أوامر فتح الصفقات
إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في أوقات صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة.

الخطر الثاني : تجميد طلب فتح الصفقة
تمنع بعض شركات الوساطة أمر فتح صفقات مباشرة قبل إصدار البيان الإخباري الرئيسي ، البعض بحدود 30 دقيقة إلى ساعة مقدماً ، هذا يحدث عادة مع شركات الوساطة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك إغلاق الرصيف ، والسبب في ذلك لأنه ليس في أن برنامج رصيف التداول تدمر ، ولكن السبب هو لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم شركات الوساطة السبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال.

الخطر الثالث : عدم ثبات السوق
أثناء صدور تقاريرِ الأخبارِ الرئيسية السوق يمكن أن تتحرك من 20 إلى 50 نقطة فأكثر في ثواني ، إن عدم ثبات السوق يمكن يكون خطر جداً ، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأولى أي بداية الاتجاه ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات السوق يمكن أن ينقلب عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار ، فاحترس عزيزي ولا تتمسك بصفقات مفتوحة لوقت طويل خاصة وقت الأخبار !

الخطر الرابع : عيوب السبريد
بعض شركات الوساطة قد يضمنون إنهاء الصفقة لك كما أنت طلبت لكن قد لا يضمنون السبريد ، وأثناء الأحداث الإخبارية ربما سترى السبريد يتوسع بشكل مثير ، فيمكن أن تراه يتحول من 3 نقاط إلى 14 نقاط كسبريد أثناء صدور التقرير مع الشركات التي تعرض سبريد متغير بدون حدود.

فمثلا إذا كنت تحب أخذ الأرباحِ الصغيرةِ مثل ال 5 إلى 10 نقاط ، فلن تستطيع وهذا سيؤذي فرصتك الربحية ومن المحتمل أن تجعل تجارتك خاسرة فعلاً فقط مع سماسرة السبريد المتغير الكبير لذلك عند اختيارك لشركة وساطة اختار الشركات التي تعرض سبريد ثابت ، أو التي تعرض سبريد متغير بين حدود ثابتة مثل حركة السبريد بين 2 نقطة و 4 نقاط لا أكثر ولا أقل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: التداول اعتمادا على التحليل الاخباري   5/11/2011, 16:16

أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب.
بهيك حالة المخاطرة اقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: التداول اعتمادا على التحليل الاخباري   5/11/2011, 18:22

منورة يا صاحبة اجمل ردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التداول اعتمادا على التحليل الاخباري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: