اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فنانات الرقص الشرقى يرفضن قنوات "واحدة ونص"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: فنانات الرقص الشرقى يرفضن قنوات "واحدة ونص"   4/11/2011, 14:47

ظهر مؤخرا العديد من القنوات الفضائية المتخصصة فى الرقص الشرقى فقط، التى تعرض وصلات رقص لعدد من الراقصات العرب والروسيات والتركيات، ولا يوجد فى محتواها سوى الرقص فقط على أنغام أغانى أم كلثوم وعبد الوهاب وعدد من الأغانى الشعبية.



ورفضت فنانات الرقص الشرقى المصرى ظهور هذه الفضائيات المتخصصة فى الرقص الشرقى، حيث أكدت الفنانة نجوى فؤاد أن هذه القنوات غير مفيدة، لأن المشاهدين ومحبى الرقص الشرقى لا يشاهدونها، مؤكدة أن هؤلاء الراقصات يسئن للمهنة وقواعدها لأنهن غير متخصصات فى الرقص الشرقى، مشيرة إلى أنها عندما شاركت فى برنامج " هزى يا نواعم " كانت المتسابقات يتدربن على أيدى مدربين لمدة 6 أشهر كاملة قبل الخروج على الشاشة، موضحة أن مثل هذه القنوات تسيئ للراقصات لأنهن لا يتحشمن فى ارتداء بدل الرقص.



وفى السياق ذاته أكدت نجوى أن مصر تعيش أوقاتا عصيبة، ولا يليق بها اعتماد هذه الفضائيات للعمل فى الوقت الحالى.



أما الفنانة المعتزلة زيزى مصطفى، فلفتت إلى أنه من المقبول أن نشاهد رقصة فى فيلم لها لأنها سيكون لها سياق وإطار داخل أحداث درامية، رافضة تقديم جرعة كبيرة بهذا الشكل، مؤكدة أن مصر فى حاجة إلى جرعة كبيرة من الثقافة والعلم والاحترام، فالأولى أن تظهر قنوات فضائية تعلم الجمهور احترام بعضنا البعض وتقبل الآخر بصرف النظر عن دينه ولونه وأصله، موضحة أن الرقص الشرقى لا يحتاج أن يصل للعالم عن طريق الفضائيات لأنه بالفعل يعرف الرقص، قائلة : ظهور هذه الفضائيات نوع من أنواع الإلهاء عن القضايا المهمة، فنحن فى ثورة.



من جانبه، أكد اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة النايل سات لـ "اليوم السابع"، أن قناة " التت" المتخصصة فى مجال الرقص الشرقى ليس لها تردد على القمر الصناعى النايل سات كما يردد البعض، موضحا أن هناك بعض الترددات يتم ضبطها وتظهر القناة وكأنها على النايل سات، لكن فى الحقيقة القمر ليس له أى علاقة بها.



وأضاف أنيس أن الرقص الشرقى "فن" وإذا كان المحتوى المعروض بالقناة يتعارض مع أى شخص فعليه اللجوء إلى القضاء، مضيفا أنه لم يشاهد القناة ولكن إذا كانت لا تحتوى على مشاهد "خادشة" فلا مانع منها.



وبجانب قنوات الرقص الشرقى، ظهرت أيضا مجموعة من القنوات الفضائية المتخصصة فى مجال الكليبات الشعبية، حيث تعرض أغانى أقرب من نوعية ما يتم سماعها داخل "التكاتك".

وأوضح المخرج تامر حربى مالك ومدير قناة "دربكة" أن القناة تتيح الفرصة للفنانين غير القادرين على دفع مبالغ طائلة للقنوات الفضائية من أجل عرض كليباتهم، مشيرا إلى أن مثل هؤلاء الفنانين من الممكن أن يكون أحدهم موهوبا، على الرغم من فقر كليباتهم، مشيرا إلى أنه يعرض تلك الكليبات على شاشة قناة دربكة مجانا بدون الحصول على أى مبالغ.



وأوضحت نقابة الموسيقيين أن النقابة ليس لها سلطات على مراقبة القنوات الفضائية الشعبية ولا تستطيع منع عرض محتواها، إلا إذا خرجت تلك الكليبات عن الآداب العامة، وهى الحالة الوحيدة التى تستطيع نقابة الموسيقيين التصدى لمثل هذه القنوات، وذلك حسبما أكد طارق مرتضى المتحدث الإعلامى لنقابة الموسيقيين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: فنانات الرقص الشرقى يرفضن قنوات "واحدة ونص"   5/11/2011, 16:32

الفنانة المعتزلة زيزى مصطفى، فلفتت إلى أنه من المقبول أن نشاهد رقصة فى فيلم لها لأنها سيكون لها سياق وإطار داخل أحداث درامية، رافضة تقديم جرعة كبيرة بهذا الشكل، مؤكدة أن مصر فى حاجة إلى جرعة كبيرة من الثقافة والعلم والاحترام، فالأولى أن تظهر قنوات فضائية تعلم الجمهور احترام بعضنا البعض وتقبل الآخر بصرف النظر عن دينه ولونه وأصله، موضحة أن الرقص الشرقى لا يحتاج أن يصل للعالم عن طريق الفضائيات لأنه بالفعل يعرف الرقص، قائلة : ظهور هذه الفضائيات نوع من أنواع الإلهاء عن القضايا المهمة، فنحن فى ثورة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فنانات الرقص الشرقى يرفضن قنوات "واحدة ونص"   7/11/2011, 16:26

ظهور هذه الفضائيات نوع من أنواع الإلهاء عن القضايا المهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: فنانات الرقص الشرقى يرفضن قنوات "واحدة ونص"   8/11/2011, 06:13

اكيد هشام متل هيك قنوات الها جمهورها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فنانات الرقص الشرقى يرفضن قنوات "واحدة ونص"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى المرئيات و المسموعات :: قسم الرقص-
انتقل الى: