اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الفرق بين بورصة الأسهم وسوق العملات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الفرق بين بورصة الأسهم وسوق العملات   4/11/2011, 07:25

إن الفرق بين بورصة الأسهم وسوق العملات الأجنبية أو ما يعرف باسم " سوق تداول الفوركس " يتمثل فيما يلي :

المميزات
تداول الفوركس
الأسهم
متاجرة 24 ساعة على مدار اليوم
نعم
لا
مصاريف الصفقة مجانية
نعم
لا
تنفيذ أوامر متعددة في السوق
نعم
لا
بيع وشراء في نفس الوقت ( الهيدج )
نعم
لا

(1) المتاجرة متوفرة 24 ساعة على مدار اليوم في تداول الفوركس
إن سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر شركات الوساطة يفتحون منصة برنامج التداول من يوم الأحد في الساعة 5.15 مساء توقيت شرق أمريكا حتى الجمعة في الساعة 4 مساء توقيت شرق أمريكا ، مع توفير خدمة عملاء على مدار 24 ساعة خلال ال 7 أيام في الأسبوع ، مع إمكانية القدرة على المتاجرة أثناء ساعات السوق الآسيوية والأوروبية والأمريكية ، وبذلك يمكنك أن تفصل جدول أعمال لتجارتك الخاصة .

(2) مصاريف الصفقة مجانية في تداول الفوركس
شركات الوساطة في سوق تجارة التبادل في العملات لن يتقاضوا أي عمولات على الصفقات في تداول الفوركس على الإنترنت أَو عبر الهاتف لأن هناك فرق السبريد الثابت وهو فرق بين سعر الطلب وسعر العرض وهذا السبريد هو أجرة شركة الوساطة التي هي أقل من تلك الموجودة في أي سوق آخر.

(3) تنفيذ أوامر متعددة في السوق في تداول الفوركس
صفقاتك ستنفذ تحت شروط السوق الطبيعية ، ويمكن التنفيذ السريع في معظم الأوقات ، ولكن في ظل ظروف السوق المتقلبة للغاية قد يواجه المتداول من تأخير في التنفيذ بسبب تغيير الأسعار بسرعة أو عدم التنفيذ .

(4) بيع و شراء في نفس الوقت في تداول الفوركس
على خلاف سوق الأسهم ، ليس هناك تقييد على البيع أو الشراء في سوق العملات الأجنبية ، وستجد أن فرص التجارة في سوق العملات الأجنبية أفضل بغض النظر سواء كنت تجارتك قريبة أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .

إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ، فليس هناك تحيز هيكلي على السوق لذلك أنت دائما لديك القدرة على تنفيذ صفقاتك سواء كان السوق في اتجاه صاعد أَو في اتجاه هابط وحتى في ظل الاتجاهات المتذبذبة.

رجاء ضع في اعتبارك .. إن فتح صفقات شراء وبيع في نفس الوقت معروف باسم طريقة الهيدج ، وهذه الطريقة متوفرة لعملاء موقع ياللا تداول الفوركس مجانا.

(5) لا سمسرة ولا عمولات في تداول الفوركس
إن أحد المشاكل بأي مركز تبادل هو تدخل السماسرة ، والسماسرة هم الحزب الواقع بين المشتري أَو البائع ، فالمتاجرة ستكلفهم الكثير من المال والتكلفة ربما تزيد بمرور الوقت ، أما تجارة العملات الفورية فهي تتخلص من السمسارة وتسمح للزبائن التفاعل الفوري مع صانع السوق المسئول عن تقديم السعر الحقيقي المباشر على زوج عملة معين ، و يحصل تاجر تداول الفوركس على استلام أسرع للأسعار وتكلفة أرخص على الصفقات.

(6) شركات العمولة والمحللين أقل تأثيرا على سوق تداول الفوركس
ربما قد سمعت عن تلك الشركات التي تبيع توصيات لشراء الأسهم ، وتوصي متى السهم يهبط أو يصعد !! الخ .. إن هناك علاقة طبيعية تؤثر على سوق الأسهم وبين هؤلاء المحللين من مزودي التوصيات ، أما في سوق تجارة العملات الأجنبية الفوري فجميع المحللون في تداول الفوركس لا يمكنهم أن يقودوا السوق نحو اتجاه معين بل السوق هو الذي يقودهم .

(7) أسهم كثيرة في بورصة الأسهم مقابل 4 أزواج رئيسية في تداول الفوركس
هناك تقريبا أكثر من 4500 سهم أدرجت في سوق بورصة نيويورك للأوراق المالية ، وال 3500 الأخرى مدرجة على ناسداك .

السؤال الآن ؟
في أي من هذه الأسهم سوف تنفذ تحليلك !
خذ وقتك لتحليل أسهم كل شركة !!
أووه ،، أسهم كثيرة ...

أما في سوق تجارة العملات الأجنبية الفورية ، لديك 4 أزواج رئيسيةَ وهي اليورو ، الدولار ، الين ، الجنيه الإسترليني ، بالطبع هذا سيكون أسرع لك في عمل تحليلاتك على العملات ودراسة الأسواق وتحديد الاتجاهات للعملات أسهل وأفضل.
من أهم الفوارق بين سوقي الأسهم والعملات، هو أنه في الكثير من الأحيان ما تصاب أسواق الأسهم بالركود أو بالهدوء، ما يؤدي إلى انخفاض أحجام التداول وعدم وجود حركة أو نشاط في السوق. ونتيجة لذلك يكون من الصعب خلال تلك الأوقات تواجد فرصة استثمارية جيدة ويكون البديل هو البعد عن السوق، هذا بالإضافة إلى أنه خلال أوقات الانخفاض قد يكون من الصعب الاستفادة من ذلك الانخفاض أيضاً، فمن الصعب تنفيذ صفقات البيع على المكشوف (Shor Selling) في أسواق الولايات المتحدة الأميركية، لأنها تتعرض إلى قواعد صارمة قد تعيق تنفيذها في بعض الأحيان الأمر الذي قد يكون أيضاً سبباً في انخفاض الفرص الاستثمارية المتاحة للمتعاملين في تلك الأوقات

ومن أهم الفوارق أيضا بين السوقين هي عمولات التنفيذ، ففي سوق الأسهم فإن السمسار الذي يقوم بتنفيذ عمليات الشراء والبيع يحصل على عمولة مقابل تنفيذه للعمليات، بينما في سوق العملات فإن شركة السمسرة تأخذ فقط قيمة الفرق بين العرض والطلب (Spread) من العميل كعمولة على التنفيذ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين بورصة الأسهم وسوق العملات   4/11/2011, 14:01

بضل تجارة العملات الاجنبية افضل تجارة مربحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين بورصة الأسهم وسوق العملات   4/11/2011, 17:52

بس بدها ذكاء وحنكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق بين بورصة الأسهم وسوق العملات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: