اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 حتى تكون متداول نافع لنفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: حتى تكون متداول نافع لنفسك   4/11/2011, 07:04

قبل أن نبدأ في أي شيء يجب أن نكون صادقون معك 100 % ونخبرك بالتالي حول تجارة العملات الأجنبية :

(1) كل تجار تبادل العملات الأجنبية يفقدون أموالا أثناء التجارة .
إن 90% من المستثمرين في تداول الفوركس يفقدون مالاً بشكل كبير والسبب في ذلك هو ضعف الدروس أو عدم التخطيط أو قلة التدريب على أوضاع السوق المختلفة أو اعتمادهم على قواعد إدارة المال سيئة أو حتى منهم لا يعتمد أصلاً على أدوات إدارة المال أو قد يكون السبب الأخير هو أوضاع التغييرات في السوق.
(2) إن تجارة العملات الأجنبية ليست لعاطل ، بمعنى آخر ليست لذلك الذي دخله ضعيف.
نعم تداول الفوركس ليس لذلك الشخص الذي لا يستطيع تحمل دفع فاتورة الكهرباء التي هي الناتجة عن تشغيل جهازه الكمبيوتر ، فيجب أن يكون لدى التاجر على الأقل 2000$ من رأس المال المستغل في التجارة في حساب مصغر أو 10.000$ على الأقل في الحساب الستاندر ، أو 100 $ في حساب ميكرو ليكون لديه القدرة على إمكانية تحمل الخسائر فلا يجب أن يتوقع أنه بالبدء مع حساب ببضعة مئات الدولارات أن يصبح مليونير في مدة قصيرة ، نعم قد يستثمر بنجاح بهذه الأموال الصغيرة لكن النتائج في حدود حجم رأس المال المستثمر.


(3) أكثر التجار يفتقرون إلى الانضباط في العمل في سوق تداول الفوركس.
إن سوق العملات الأجنبية أحد الأسواق الأكثر شعبية بسبب حجمِه الهائل وسيولتِه وميل العملات للتحرك في الاتجاهات القوية صعودا وهبوطا و النجاح في استغلال فرص التجارة تكون خاصة بالمتعلمين أو التاجر المتعلم .

يجيء العديد من التجار إلى تداول الفوركس بالأمل الخطأ أن يصبحوا مليونيرات في قفزات ولكن لن يحدث هذا في حالة الافتقار إلى التعلم أو قلة الانضباط المطلوبة في التجارة ، فأكثر الناس عادة يفتقرون إلى الانضباط لعدم التفرغ أو إهمال المهنة .. الخ .

نقول لك إذا أنت لن تستطيع أن تكون منضبط ، كيف تعتقد أنك ستنجح في تجارة تداول الفوركس !


(4) أكثر التجار ينسوا أن سوق تداول الفوركس قابل للتذبذب .
تجارة المدى القريب ليست لعبة هاوي ونادرا ما تكون الطريق للثروات السريعة فأنت لن تستطيع تحقيق نجاح استثماري كبير بدون وجود أخطارِ كبيرة مصاحبة لذلك ، ولكن ليس معنى ذلك أن تكون استراتيجيات تجارتك تتضمن درجة كبيرة من الخطر ، لأن استراتيجيات التجارة الغير سليمة هي التي تتضمن أخذ درجة كبيرة من الخطرِ وتؤدي لتجارة متناقضة ومعاناة وخسائر في أغلب الأحيان وليس استثمار ناجح.

والتاجر الذي لا يملك استراتيجية جيدة في تجارته – أو لا يملك استراتيجية أساسا في تجارته – فهو بذلك و للأسف يتاجر بطريقة لاعب القمار وليس كتاجر متعلم يفهم مبادئ الاقتصاد .


تجارة تبادلِ العملات الأجنبية لا تؤدي إلى استثمار ناجح بسرعة إلا بتخطيط منظم !
تجارة تبادل العملات الأجنبية هي مهارة وتأخذ الوقت للتعلم والتجار الماهرون يمكن أن يحصلون المال في هذا المجال ، على أية حال هي مثل أي مهنة أخرى قد تؤدي إلى استثمار ناجح أو خسارة.

تجارة تبادلِ العملات ليست قطعة الكعكة مثلما يعتقد الكثيرون.
فكر في الموضوع إذا هي كانت كذلك لكان كل شخص يتاجر بالعملات أصبح مليونير ...
في الحقيقةَ حتى خبراء التجارة حتى مع سنوات من التجربة ما زالوا يُصادفون خسائرَ دوريةَ ، ولكن من المؤكد الخسائر المفهوم أسبابها أفضل من غير المفهوم ما الذي سببها .

فكر أكثر وأصنع نفسك بنفسك : ليس هناك طرق مختصرة إلى تجارة تبادل العملات الأجنبية لأنها تأخذ الكثير من الوقت من أجل إتقانها ، بشكل مبدئي تستطيع تعلم هذه المهنة خلال 3 أشهر على الأكثر أو أكثر على حسب استيعابك ومهاراتك وذكائك .

فرصتك الآن هي العمل الشاق واليقظة وممارسة مهنة تجارة تداول الفوركس باستراتيجيات ناجحة على حساب تجريبي أو ما يعرف بالحساب " الديمو " وافترض أن المال الديمو هو مالك الحقيقي الخاص بك .. ولا تطمع أبدا ولا تنخدع ..


* ما هو الحساب التجريبي Demo account ؟

هو حساب افتراضي تستطيع الحصول عليه مجانا ، ويعرف باسم الحساب الديمو Demo Account وتقدمة شركة الوساطة وتزوده بأموال افتراضية ومن خلال هذا الحساب التجريبي يدخل التاجر إلى السوق الحقيقي ليتدرب على آلية العمل مع الشركة وأيضا ليختبر استراتيجياته التي تعلمها في الدورة الدروسية التي حصل عليه ويتاجر بهذه الاستراتجيات في ظل ظروف السوق الحقيقية وكأنه في سوق حقيقي فعلا فيستلم الأخبار الفورية عن السوق ويحلل المخططات والرسوم البيانية للعملات ثم يقرر أن يشتري أو يبيع في العملات عبر برنامج التداول ، والفائدة الحقيقية من هذا الحساب هو أن يساعد المتعلم على تقييم مستوى المرحلة الدروسية ومدى النجاح الذي وصله إليه في آخر الشهر من خلال النتائج التي حققها على هذا الحساب.

طوّر خطّةً متاجرة واعتمد عليها
ينبغي أن يعمل كلّ تاجر على تطوير اسلوب خاص به في التجاره . حيث هناك التاجر الذي يحب التجاره بسرعه , او في وقت الاخبار ,او حسب نقاط معينه تعتمد على التحليل الفني او كلاهما معا اي التحليل الفني وكذلك الاخبار الاقتصاديه . قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مربح . من المهمّ في خطّتك للتجاره هو تحديد مقدار خسارتك ولا يجب تغييره في اي حال إذا وصلت إلى ذلك الحدّ اخرج من الصفقه .

إذا كنت لا تتبع خطة او استراتيجيه او لا تتوقع اتجاه السوق في اكثر من 5 صفقات متتاليه . فأنت بحاجه لخطّة متاجرة صحيحة تستطيع بها ان تتسلح بالثقه التي ستحتاجها كثيرا وأنت تواجه الأتجار تحت الضغط . فبأتباعك بعض الخطوات المدروسه سوف تقلل من أحتمالات التجاره المتهوره . إذا لم تتفهم آلية السّوق أو إذا كنت منفعلا اقفل جميع الصفقات وانتظر حتى تكون في وضع افضل .

تحكّم في عواطفك
تذكر دائما بأن كافة تجار العملات يعانون من درجة عاليه من الضغوط وأحيانا يتكبدون خسائر جسيمه. ويعيشون القلق و الإحباط و الاكتئاب و أحيانًا اليأس فهذا كله جزء من لعبة تجارة العملات . ولكي تستطيع ان تصبح تاجرا مثاليا فيجب عليك تعلم القدرة على التّحكّم في هذه العواطف . لا تترك لهذه العواطف أن تحكم السّيطرة على تجارتك . تمتع بتركيز عالي وثقه مركّزة على ما تفعله . فالتّجارة يجب أن تكون على أساس قرارات منطقيّة مطّلعة, ليست على عواطف و غشم . ولا بد ان تتعلم أخذ يوم إجازة عرضيهّ في الأسبوع فذلك سيساعد على تقليل التّوتّر و المحافطه على اتّجاه إيجابيّ . إذا كنت تعمل جيّدًا, فهذه بحد ذاتها مكافأة جيدة . اذا كان عملك ليس جيدا , فأن أخذ الأجازه ستساعد على تجنّب الصدمات و قد يساعدك لأن ترى السّوق بصوره مختلفه .

ادارة المخاطر والمحافظه على ضمانات
إحدى القواعد العامّة والهامه هي استعمال 10% فقط من رصيد حسابك لمجموع الصفقات التي فتحتها . قم بتقليل عدد الصفقات , إذا لزم الأمر, وألتزم بتلك القاعدة . فقد تساعدك على تجنّب تجارة الطمع .

لا تقم بتكوين اراء جديده خلال ساعات العمل
يجب ان تقرّر خطّة عمل أساسيّة, لا تسمح للتّقلّبات أثناء اليوم أن تزعج خطّتك. فان القرارات التي تتخذ أثناء اليوم ، تكون مبينه على أساس حركة الأسعار أو نشوء خبر ما كثيرا ما تكون مدمّرة . ضغ خطّةً تجاره أساسيّةً قبل أن يبدأ السّوق أو قبل فتح اي مركز, ثمّ ابحث عن وقت مناسب لتنفيذ القرار الذي اتخذته .

خذ راحةً بين كل متاجره
التاجر الناجح لا يتداول كل الوقت حيث ياخذ قسطا من الراحه او ياخذ فرصه من السوق مما يجعله ينظر الى الامور بمنظار اخر مختلف عن النظره التي ممكن ان يراها وهو يتداول في السوق .ان أخذ الراحه بين تجارة وأخرى تشاعد على وضع رّؤية موضوعيّة للاسواق, و تميل إلى إعطاء نّظرة جديدة لنفسك و وتؤكد الطّريقة الّتي تريد بها المتاجرة لعدّة أسابيع قادمة .


لا تتّبع الآخرين
عندما يبدأ الجميع في الشراء, فأنهم حتما سيأخذون بسبب البيع لاحقا وسريعا عندما تكون معظم الخدمات الاستشاريّة ترشح الشراء, على سبيل المثال, التّاجر النّاجح يستعدّ للانتقال إلى العمل المتوازي أو لأخذ مركز بيع .



لا تستمع لأراء الغير
لا تجعل ما يقوله الغير يؤثر على تجارتك . والا فأنك ستقوم بتغيير رأيك في كل لحظه فأحيانا قد تؤثر عليك احد الأراء وتجعلك تندم على عدم ابقاء مركزك القديم الذ هو الآن يجني ثماره

لا تتاجر في عملات كثيرة في اّن واحد
ستتعب نفسك كثيرا إذا حاولت أن تحصل على معلومات ومداخل عدّة أسواق . تعلّم معرفة حدّك, و تاجر من خلال هذه الحدود
ومن خلال المنتديات التي وجدت بها رأيت ان سبب الفشل يكمن في الأسباب التالية:
-عدم القدرة علي دخول السوق
بمعني عدم القدرة علي فتح صفقة للخوف الشديد الذي يرتاب المتداول وعدم المعرفة الكافية بهدا السوق والتردد المستمر لعدم وجود نقاط واضحة وصريحة لدي هدا المستثمر او المضارب وطريقة محددة لدخول في السوق

-الدخول المتاخر في الصفقة
وهدا ينجم عن عدم المتابعة الدقيقة للسوق وبالتالي الاستماع الي اراء الاخرين من المنتديات او الاصدقاء فيدخل الصفقة بشكل متاخر وهنا تاتي الكارثة

- اتباع الأحاسيس في عملية المتاجرة
وأي تجارة في العالم تدخل بها الاحاسيس هي فاشلة تماما وليس لها معني والكثير الكثير فقد كل ماله في هدا السوق نتيجة للمتاجرة من خلال احاسيسة

-مخالفة الترند العام للسوق
وفي نظري هدا أهم اسباب الخسارة في هدا السوق تزكر دائما انك تتاجر في ما هو امامك وليس ما هو متوقع
هنا تكمن المشكلة فالكثير الكثير يري ترند السوق في حالة ارتفاع وهو يدخل بيع من وجهة نظره ان السوق سيكتفي بهذا الارتفاع وهنا أقول لك لا تنتظر المطر بعد دقيقة والسماء صافية والشمس تسطع صدقني لن ينزل المطر,
تزكر دائما تاجر فيما هو امام عينيك ولا تتاجر فيما سوف يكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: حتى تكون متداول نافع لنفسك   4/11/2011, 15:35

مشكورة يا غالية
90% من المستثمرين في تداول الفوركس يفقدون مالاً بشكل كبير والسبب في ذلك هو ضعف الدروس أو عدم التخطيط أو قلة التدريب على أوضاع السوق المختلفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: حتى تكون متداول نافع لنفسك   4/11/2011, 18:30

اكيد بدها خبرة كبيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حتى تكون متداول نافع لنفسك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: