اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لماذا يخسر المستثمرون أموالهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: لماذا يخسر المستثمرون أموالهم   4/11/2011, 03:28

اخواني الاعزاء الاعضاء والزوار من خلال قراءتي لاحد الكتب الخاصة بسوق الاسهم والمال جذبني احد فصول الكتاب لانه من خلال اطلاعي على مواضيعه وجدته كانه يحاكي افكارنا وما يحدث لنا بالضبط بسوق عمان المالي وكأن مؤلف الكتاب هو احد المساهمين في هذا السوق واحببت ان اضع هذه النقاط بين ايديكم حتى تقرؤها وتستفيدوا منها ان امكن واذا لم تستفيدوا منها فعلى الاقل ان تطلعوا عليها وساقوم بكتابتها على عدة ايام لانها طويلة نوعا ما وحسب وقت فراغي سابدأ بكتابة اول نقطة لهذا اليوم والباقي في الايام القادمة انشاء الله .عنوان الموضوع: لماذا يخسر المستثمرون أموالهم ?تعلمت من اخطائي ونجاحاتي في سوق الاسهم ولسوء الحظ لاينصت الناس للمحاولات العديدة لمنعهم من خسارة اموالهم في السوق الا بعد فوات الاوان وفي النهاية يعترفون بعد ان يكونوا قد خسروا جميع امواهم او معظمها بأنهم قد ارتكبوا اخطاء أدت الى ذلك. ان ارتكاب الاخطاء ليس شيئا غيرعادي وفي الحقيقة ان اكبر خطأ يمكن ان ترتكبه هو عدم ادراكك للخطأ الذي ارتكبته فاكثر الادلة وضوحا على حدوث شيء خطأ في استثماراتك هو انك تخسر اموالك . فخسارة مايزيد على 10% في احد الاستثمارات هي اشارة على وجود وجود مشكلة لديك .وتذكر انك لاتستثمر في سوق الاسهم لكي تخسر اموالك , وعليه ساقوم الان بكتابة النقاط التي تساعد الاشخاص في تجنب ارتكاب الاخطاء التي تعوق وتدمر معظم المستثمرين والمتعاملين. حيث ان عددها عشرة اخطاء


الخطأ رقم 1: انك لاتبيع أسهمك الخاسرة يتمسك بعض الناس لاسباب عديدة بأسهمهم الخاسرة لفترة طويلة .وربما يكون السبب الاول هو الفشل في التخلص من تلك المراكز الخاسرة مبكرا , والاسباب التي تدفع الناس الى الاحتفاظ بأسهمهم الخاسرة اسباب نفسية في المقام الاول . فاذا بعت أحد الاسهم بخسارة فاعلم انك تسخر لعدم بيعك للسهم مبكرا وبالاضافة الى السخرية والضرر الذي لحق بك يجب ان تعترف بانك خسرت اموالك . وبغض النظر عن السعر الذي بعت فيه السهم فانه كان يمكنك فعل ماهو افضل . ويعتقد العديد من الناس أنهم على صواب دائما فيما يتعلق باختياراتهم من الاسهم , او قد يخدعهم الامل والطمع .ويقنع الآخرون أنفسهم بأن السهم سوف يعود للارتفاع ثانية يوما ما أو يخشون" الاعتراف بالهزيمة " .وخلال فترة انتعاش السوق لايحرص الناس عندما تنخفض اسهمهم بنسبة 10% أو 15% على ان يظلوا في السوق فقط , بل أنهم يشترون المزيد من الاسهم . وعلى الرغم من ان هناك متسعا من الوقت للخروج من السوق بخسارة ضئيلة , الا انهم يرفضون بيع اسهمهم الخاسرة . ولكي تظل خسارتك محدودة فانت بحاجة الى وضع خطة قبل شرائك ايا من الاسهم وهناك قاعدة واحدة مهمة جدا وهي اذا خسرت ما يزيد على 10% في احد الاستثمارات عليك بيع ما في حوزتك من الاسهم, فانت خسرت بالفعل , لذلك فانت تبيع الاسهم . فحتى لو كانت الشركة تبدو قوية لكن السهم يتراجع لاسباب قد لاتكون واضحة آنذاك فان رد الفعل الوحيد هو استخدام قاعدة ال 10%. وبالطبع توجد استثناءات . فاذا اشتريت احد الاسهم بسعر يبدو أنه ارخص سعرا ثم تذبذب قبل ان تفقد نسبة ال 10% فمن المقبول ان تتمسك وتحتفظ بهذا السهم خاصة اذا توقعت ارباحا مستقبلية . وقاعدة ال10% مصممة لمنع المستثمرين والمساهمين غير الواعين من ترك الخسارة الصغيرة تتحول الى خسارة كبيرة .[/




رد: لماذا يخسر المستثمرون أموالهم (2)

الخطأ رقم (2): انك تدع اسهمك الرابحة حتى تخسر
يبدو الامر وكأنك لن تحقق ارباحا وذلك بغض النظر عن الوقت الذي تبيع فيه , فحين تبيع احد الاسهم من اجل الربح ,ينتابك شعور بانك لو احتفظت به لفترة اطول لكنت قد حققت المزيد من المال وعلى العكس فقد حقق بعض الاشخاص ارباحا هائلة في سوق الاسهم ثم جلسوا مترقبين مكتوفي الايدي بينم تتلاشى جميع ارباحهم (فما يعطيه السوق يأخذه ) وما زال البعض ينكرون حقيقة أن العديد من اسهمهم المفضلة سوف لاتعود الى ماكانت عليه من سعر معادل .فلقد فقد العديد من الناس ليس فقط ارباحهم بل استثماراتهم الاصلية ايضا .
لكن ما الخطأ الذي ارتكبه المستثمرون ؟ فاذا كان لديك احد الاسهم الرابحة فربما تعتقد بانه من الجنون أن تخرج من السوق مبكرا . ولهذا السبب عليك تبني اسلوب البيع التراكمي وهو ما أطلق عليه خطة ال 30- 30 بمعنى انه اذا ارتفعت اسهمك بما يزيد على 30% فعليك بيع 30 % من الاسهم التي في حيازتك وعن طريق بيع جزء من ارباحك ترضي الاحساسين التوأمين بداخلك وهما : الخوف والطمع وقد قال احد المستثمرين الكبار انه ليس هناك ما يطلق عليه ( وقت غير مناسب للحصول على الارباح ) حيث كتب قائلا " أن البيع مبكرا هو تأمين سليم بعكس الاحتفاظ بأحد الاسهم لفترة طويلة .
وعند قيامك بهذا الاجراء تكون قد احتفظت على الاقل بجزء من ارباحك ويمكنك اعادة تقييم محفظتك فيما بعد . ويحب المتعاملون أن يقولوا " لايمكن أن تفلس مادمت تحصل على الارباح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: لماذا يخسر المستثمرون أموالهم   4/11/2011, 14:36

لماذا يخسر المستثمرون أموالهم ?تعلمت من اخطائي ونجاحاتي في سوق الاسهم ولسوء الحظ لاينصت الناس للمحاولات العديدة لمنعهم من خسارة اموالهم في السوق الا بعد فوات الاوان وفي النهاية يعترفون بعد ان يكونوا قد خسروا جميع امواهم او معظمها بأنهم قد ارتكبوا اخطاء أدت الى ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يخسر المستثمرون أموالهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: